الأمم المتحدة: الحوثيون جندوا المراهقات للعمل كجواسيس.. والتحالف العربي يدمر طائرة مفخخة باتجاه السعودية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 11:28 م
الأمم المتحدة: الحوثيون جندوا المراهقات للعمل كجواسيس.. والتحالف العربي يدمر طائرة مفخخة باتجاه السعودية

 
ذكرت تقارير صحفية إن قوات التحالف العربي في اليمن استطعت تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيين في اتجاه الممكلة العربية السعودية، كما تمكنت قوات التحالف العربي من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث واكبت هذه الأحداث مع صدور تقارير من الأمم المتحدة تكشف فيه طرق تجنيد الحوثيين للمراهقات للتجسس والحراسة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أوضح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى العقيد الركن تركى المالكى أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الأربعاء من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وفى سياق متصل قال محققون من الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، خبر عاجل، أن جماعة الحوثى فى اليمن جندت فتيات و30 مراهقة كمسعفات ولغرض التجسس والحراسة.، وحسب ما نشرته قناه "العربية" أن الخبراء وثقوا 259 حالة لأطفال جندهم الحوثيون لأعمال عدائية والتلقين العقائدى.

وكشف خبراء من الأمم المتحدة، عن أدلة تثبت أن الحوثيين باليمن جندوا ما يقرب من 30 فتاة مراهقة كجواسيس ومسعفين وحراس وأعضاء فى قوة مؤلفة من النساء بالكامل تدعى "الزينبيات"، وفقًا لتقرير صدر الأربعاء، حيث استند التقرير الأممى، إلى أكثر من 400 رواية ويركز بشكل أساسى على الفترة من يوليو تموز 2019 إلى يونيو حزيران من هذا العام.

كما سلط الضوء على تعرض جيل من أطفال اليمن "لأضرار لا حد لها من خلال تجنيد الأطفال وإساءة المعاملة والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية، بما فى ذلك التعليم".

وقال التقرير أن الحوثيين جندوا صبية لا تتجاوز أعمارهم 7 سنوات من مدارس ومناطق حضرية فقيرة ومراكز احتجاز من خلال الحوافز المالية والاختطاف والتجنيد من قبل أقرانهم والتلقين العقائدى، و"تلقى الفريق أيضا تقارير موثوقة بشأن تجنيد الحوثيين لـ 34 فتاة - تتراوح أعمارهن بين 13 و17 عاما - بين يونيو عام 2015 ويونيو عام 2020، لاستخدامهن فى التجسس، كما جندوا أطفالا، وحراسا، ومسعفين، وأعضاء فى الزينبيات".

وجاء فى التقرير"هناك تأكيد أن 12 من هؤلاء الفتيات نجين من العنف الجنسى، والزواج القسرى والمبكر المرتبط مباشرة بتجنيدهن".

ومن جانب أخر، يعقد مجلس الأمن، اليوم، اجتماعا افتراضيا عبر الفيديو حول تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن الشباب والسلام والأمن من خلال عمليات الأمم المتحدة للسلام، وتشارك فى تنظيم الاجتماع جمهورية الدومينيكان وفرنسا وإندونيسيا والنيجر وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن كتائب الزينبيات الحوثية تشكلت أواخر العام2017، عقب المواجهات التى شهدتها العاصمة صنعاء بين الحوثيين والرئيس السابق صالح، وما أعقبها من خروج مظاهرات نسوية قادتها ناشطات حقوقيات للمطالبة بالكثير من المطالب الأساسية والقضايا الحقوقية المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة