التعليم تعلن موعد إعلام مديرياتها بالضوابط الإدارية للعام الدراسي الجديد

الخميس، 10 سبتمبر 2020 04:00 م
التعليم تعلن موعد إعلام مديرياتها بالضوابط الإدارية للعام الدراسي الجديد
إبراهيم الديب

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاعتماد على مجموعات التقوية بالمدارس كبديل للدروس الخصوصية بهدف القضاء على تلك الظاهرة والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال كافة التفاصيل الإدارية والضوابط الخاصة بمجموعات التقوية والاشتراك في منصات التعلم الإلكترونية، ونظم التقييم لسنوات النقل، إلى المديريات والإدارات التعليمية بداية من الأحد الموافق 20 سبتمبر الجاري، قائلا عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «إلى هذا الحين نرجو عدم تداول اجتهادات أو إشاعات مدسوسة، وكذلك نرجو من الجميع في المنظومة التعليمية الانتظار إلى حين صدور التعليمات الرسمية».
 
وأضاف الدكتور طارق شوقي: «لا تغيير في مكافآت الامتحانات للسادة المعلمين والعام الدراسي القادم سيكون عام تقدير المعلمين»، متابعا: «إلى طلاب المدرسة البريطانية (BES) بالإسكندرية: تعمل الوزارة علي توفيق الأوضاع القانونية للمدرسة مع الحفاظ علي المستوى التعليمي والمصروفات المدرسية واستقرار إدارة المدرسة»، مشددا على أن المدرسة سوف تستمر بالعمل بكفائة تامة.
 
وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف توافي أولياء الأمور والطلاب بالمستجدات خلال الأيام القليلة القادمة.
 
يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد بدأت اتخاذ خطواتها نحو إعلاء شأن الحصص المدرسية، وتوفير مصادر المعلومات، والاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة لإتاحة المعلومات الكاملة للطلاب بالتوزاي مع الطرق التقليدية كالدراسة المدرسية ومجموعات التقوية كبديل أقل كلفة من الدروس الخصوصية للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.
 
وخلال مؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الثلاثاء، للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد، تحت عنوان «خطة الدولة للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021»، تطرق الحديث إلى مجموعات التقوية كأحد بدائل الوزارة لتحصيل المعلومات بمقابل مادي رمزي، للحد من انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية.
 
وأكد «شوقي»، خلال حديثه أن العام الدراسي الجديد، هو عام العودة للمدرسة، والانتظام في الحضور، ورفع شأن المعلم، موضحا أنه سيتم تخصيص نسبة 85% من أرباح المجموعات المدرسية لمكافأة المعلمين، على أن يتم صرف باقي النسبة على المدارس لتنفيذ ماتحتاج إليه من صيانات، أو توفير المستلزمات.
 
وقال وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعفاء أبناء الشهداء، والأيتام، من مصروفات مجموعات التقوية، بواقع 10% من نسبة حضور كل مجموعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق