"مصائب على رأس الدوحة".. تقارير: إلغاء كأس العالم للأندية 2020 في قطر

الخميس، 10 سبتمبر 2020 02:13 م
"مصائب على رأس الدوحة".. تقارير: إلغاء كأس العالم للأندية 2020 في قطر

 
أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحسب تقارير صحفية أنها أبلغت الاتحادات الأهلية بأنه تم إلغاء كأس العالم للأندية فى الدوحة والذي كان مقررا له ديسمبر المقبل.

وحسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوى وجهت رسالة إلى الاتحادات الأهلية تؤكد فيها إلغاء نسخة كأس العالم للأندية الموسم الحالى بالدوحة.  
 
الصحيفة أضافت أن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوى تفكر فى إلغاء نسخة مونديال الأندية فى الصين 2021 بسبب أولمبياد طوكيو 2021 وكوبا أمريكا.
 
وكان فريق ليفربول الإنجليزي قد تُوجَ بالنسخة الماضية من البطولة والتي جرت في قطر بعد أن فاز على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد.
 
وحسم بايرن ميونخ بطاقة التأهل لمونديال الأندية هذا العام بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان.
 
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، إلغاء النسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوى 2020 وذلك خلال الاجتماع الذى عقده المكتب التنفيذى عبر تقنية الفيديو، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وذكر البيان الذى نشره الاتحاد عبر موقعه الرسمي أنه "بعد الأخذ بعين الاعتبار الترتيبات اللوجستية فى المناطق الجغرافية الخمس للقارة ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وافق المكتب التنفيذي على اعتبار أن جائحة كورونا فرضت ظرف القوة القهرية، وبالتالي أعلن بأسف عن إلغاء البطولة في نسخة عام 2020".
 
كما قرر الاتحاد الآسيوي إلغاء العديد من البطولات الأخرى بسبب انتشار فيروس كورونا قائلا، "كما تم إلغاء بطولة كأس التضامن الآسيوي 2020 بسبب الظروف القهرية، حيث ستقام البطولة الآن عام 2024، وتقرر إلغاء بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2020 في الإمارات، على أن تستضيف دولة الإمارات النسخة المقبلة عام 2021".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م