الجيش اليمني يواصل انتصاراته.. حرر مناطق استراتيجية في الضالع وكبد الحوثيين خسائر فادحة

السبت، 12 سبتمبر 2020 06:02 م
الجيش اليمني يواصل انتصاراته.. حرر مناطق استراتيجية في الضالع وكبد الحوثيين خسائر فادحة

يواصل الجيش العربي اليمني، مدعوماً بقوات التحالف العربي، انتصاراته ضد الميليشيات الحوثية، حيث حقق انتصارات مهمة اليوم. 
 
وشهدت منطقة الضالع ومأرب فى اليمن، اشتباكات عنيفة بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني، وميليشيا الحوثى، أسفرت عن انتصارات للجيش، ومقتل قادة من كبار الحوثيين.
 
وأكد الجيش اليمني، في بيان له، السيطرة على مواقع حيوية في جبهتي مريس في الضالع وماهلية في مأرب، فيما قتل العديد من عناصر الحوثيين بينهم 4 قيادات ميدانية بارزة، بنيران الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية في منطقة (الجفرة) وسلسلة جبال (صلب) بمديرية نهم شرقى صنعاء.
 
وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) اليوم السبت، إن الجيش اليمنى استعاد عربة مدرعة، إضافة إلى تدمير 3 أطقم تابعة للمليشيات في جبهة (نجد العتق).
 
في سياق ممتصل شنت مقاتلات التحالف العربى فى اليمن، الذى تقوده المملكة العربية السعودية فجر اليوم السبت، عدة غارات متتالية على مجمع دائرة الهندسة العسكرية فى ضاحية سعوان شرق مدينة صنعاء وأفاد شهود عيان فى اليمن، أن طائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت بشكل مباشر مراكز تصنيع وتجميع للصواريخ الباليستية وتركيب المسيرات تابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية.
 
ولقي أكثر من 35 من عناصر الحوثيين اليوم مصرعهم بينهم أربعة قيادات ميدانية بارزة، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الجفرة وسلسلة جبال صلب بمديرية نهم شرقي صنعاء وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الجيش الوطني استعاد عربة مدرعة إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم تابع للمليشيات في جبهة نجد العتق.
 
كما أتلف مشروع مسام اليوم، في الساحل الغربي 1155 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في عملية إتلاف تعد الـ 80 له في اليمن وال 28 لفرق مسام في الساحل الغربي، وأكد مدير عام مشروع مسام اسامة القصيبي، أن عملية الإتلاف في منطقة باب المندب شملت 313 لغما مضاد للدروع، و313 فيوز وكبسولة، و203 قذيفة غير منفجرة، بالاضافة الى 315 صاعق منوع و5 الغام مضادة للأفراد، و 6 صواريخ مفخخة.
 
وأوضح مدير عام مشروع مسام، أن المشروع  مستمر في عمليات إتلاف، وتفجير الألغام؛ بهدف إبعاد اليمنيين مستقبلاً عن خطر الألغام بشكل نهائي، ولضمان عدم استخدامها مجدداً في إرهاب المدنيين وإعاقة حياتهم ويعمل مشروع مسام في اليمن بـ 32 فريق هندسي موزعين على ثمان محافظات يمنية محرره ابتداءً من اليتمة بمحافظة الجوف وانتهاءً في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة وتمكنت فرق مسام الهندسية منذُ بداء عمل مشروع مسام في اليمن منتصف العام 2018 وحتى اليوم من نزع اكثر من 183 الف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة.
 
يأتى ذلك فيما أعلنت قوات الجيش اليمني، الجمعة، سيطرتها على مركز قيادة ومنظومة الاتصالات اللاسلكية التابعة لميليشيات الحوثى الانقلابية الخاصة بجبهة النضود شرقى مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، شمالى البلاد.
 
وقال الموقع الرسمى للجيش اليمني، ان الجيش الوطنى يواصل ملاحقة فلول ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران، فى جبهة النضود، بمحافظة الجوف، وتطهيرها من العناصر الحوثية التى تلوذ بالفرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق