الدولة تحافظ على صحة المصريين.. إنجازات مصر في قطاع الصحة: 9 مبادرات والمستفيدون بالملايين (فيديو)

الأحد، 13 سبتمبر 2020 02:32 م
الدولة تحافظ على صحة المصريين.. إنجازات مصر في قطاع الصحة: 9 مبادرات والمستفيدون بالملايين (فيديو)

"صحة المواطن على قائمة أولوياتنا" هكذا قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مرارا وتكرارا مترجما هذه الكلمات لأفعال على أرض الواقع، حيث أطلق عددا من المبادرات في مجال الرعاية الصحية خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وكان على رأس تلك المبادرات التي لاقت إشادات واسعة من المجتمع الدولى من بينها منظمة الصحة العالمية، مبادرة "100 مليون صحة " عندما أعلنت الدولة الكشف عن المصابين بفيروس سي والأمراض المزمنة الأخرى وتوفير العلاج للمواطنين مجانا، واستفاد منها ما يزيد عن 1.8 مليون مريض.

وأيضا إطلاق مبادرة إلغاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة والعاجلة، وبلغ عدد العمليات التي تم إجراؤها 334339 عملية حتى 24 ديسمبر 2019. وشملت عمليات قسطرة وجراحات القلب، وجراحات المخ والأعصاب، وجراحات العظام، وجراحات الأورام، وغيرها.

أما مبادرة "إنت الأساس" التي أطلقها الرئيس في يناير 2019 لصحة المرأة، فتستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدى وتقدم جميع خدمات الرعاية الصحية للمرأة بالمجان، ويستفيد منها ما يقرب من 28 مليون سيدة.

وبالنسبة للأطفال ففي فبراير من العام الماضى تم إطلاق حملة الأنيميا والتقزم والسمنة بين طلاب المدارس الابتدائية، وتستهدف نحو 11.5 مليون طالب وطالبة.

هذا كله بخلاف مبادرة " نور حياة" وتم خلالها توقيع الكشف على 599 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية، وتسليم 62 ألفا و804 منهم نظارات، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة في 16 محافظة.

ومبادرة "عنيك في عنينا" في فبراير 2018 لمكافحة مسببات العمى، ومع بداية عام 2020 تم الإعلان عن إطلاق مبادرة لعلاج الاعتلال الكُلوى، للكشف المبكر عن القصور الكلوى فى مراحله الأولى وعلاج أسبابه وخفض معدلات حدوثه، وبشأن صحة الأم وجنينها فهناك مبادرة أخرى جديدة تتضمن تعريف وتوصيف الرعايات داخل كل مستشفى حسب إمكانية الخدمة المتاحة وإنشاء قاعدة خاصة بالحضانات وحجم القوى البشرية ومتابعة مدى جودة الخدمة المقدمة.

في الفيديو التالي نستعرض بالتفصيل المزيد حول تلك المبادرات والهدف من إطلاقها..

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة