انتهاكات نظام تميم ضد السيدات القطريات.. سجل حافل بالجرائم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 11:00 ص
انتهاكات نظام تميم ضد السيدات القطريات.. سجل حافل بالجرائم
تميم

لا يزال النظام القطري يمارس أبشع الانتهاكات في ملف حقوق الإنسان، وخاصة بارتكابه الجرائم بحق النساء القطريات من إسقاط للجنسية إلى طرد من البلاد إلى ترهيب وتهديد تعيش القطريات حالة من الفزع داخل مجتمعهم.

وبخلاف ما يمارسه تميم ونظامه ضد كل من يعارضهم من انتهاكات بشعة، كشف تقرير بالفيديو عن تفاصيل انتهاكات نظام تميم بن حمد، ضد المرأة القطرية، وتعرضها للاعتداء والمطاردات لمجرد الاختلاف فى الرأي.

ووثق الفيديو شهادات حية لكل من نورا المري، وعائشة القحطاني، وتوف المعاضيد، بأنه لا حرية للمرأة فى قطر.

واستعرض التقرير، شهادات القطريات، وما تعرضن له من انتهاك لحقوقهن، وتعرضهن للتهديد بالقتل، ولجوئهن للخارج، وكشفن فى شهادتهن عن انتهاكات جهاز الشرطة القطرى تجاه النساء، كما وجه الفتيات انتقادات شديدة للنظام بإساءة معاملة الأطفال.

ولفت التقرير أن القطريات هربن من جحيم تميم، وأخذن على عاتقهن فضح الانتهاكات التى تواجه النساء فى البلاد، وكشف ما يقوم به من جرائم ضد حقوق الإنسان.

 
وطبقاً للتقرير، فإنه «على رغم الصور التى يحاول النظام في كل من قطر وإيران تقديمها للعالم، عن أن النساء يتمتعن بحقوقهن فى التعليم وفى العمل، وبلغن درجات متقدمة فى التمكين الاقتصادى والسياسى، إلا أن الواقع لا يعكس ذلك».
 
وأفاد التقرير بأنه «لا تزال المرأة القطرية لا تستطيع منح أطفالها جنسيتها، بالإضافة إلى عدم المساواة، وكذا التمييز الواضح على المستوى الاجتماعى، باعتبارها مواطناً غير كامل الأهلية».
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا