المال المشبوه ثمن الخيانة... رواتب محمد ناصر وحمزة زوبع وعبد الله الشريف تكشف حجم الفساد داخل قنوات الإخوان

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 02:00 م
المال المشبوه ثمن الخيانة... رواتب محمد ناصر وحمزة زوبع وعبد الله الشريف تكشف حجم الفساد داخل قنوات الإخوان
قائمة رواتب الإخوان

كشفت قوائم رواتب الإخوان التى تم تسريبها خلال الساعات الماضية عن حجم ضخم من المخصصات المالية يحصل عليه العاملون فى قنوات الجماعة الإرهابية نظير الهجوم على مؤسسات الدولة المصرية وترويج الشائعات ضدها.
 
ورأى خبراء، أن هذه القنوات تضخ أموالا ضخمة للعاملين فيها بما يتجاوز إمكانياتها مما يثير شبهات الفساد، ورائحة المال المشبوه والمدفوع من جانب دول معادية ومحاور إقليمية تسعى لإضعاف مصر وهدم مؤسساتها  وهو ما يعتبر خيانة للوطن
 
وفي الموضوع أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن  كشف رواتب مذيعو الإخوان، التى تم تسريبها خلال الفترة الأخيرة أكدت حصولهم على مبالغ مالية ضخمة والتعليق المباشر لهذا ارتبط بحالة الانفعال التى أصابتتهم،حتي خصص محمد ناصر جزء من حلقته كاملة للرد على ما قاله عمرو أديب بخصوص هذه الرواتب.
 
وأوضح فهمى، أن هذه الرواتب غير معلومة المصدر المقيمين فى تركيا وتجدر الإشارة أن إلى وجود خلافات سابقة داخل قنوات الجماعة الإرهابية بشأن المخصصات المالية وأوجه الصرف.
 
واشار  أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن المذيعين لهم وضع مالى مميز بينما باقى العاملين لهم تعامل مالى مختلف تماما ، بالرغم من ضعف  موارد القنوات  متابعًا: "واعتقد أن هذه الرواتب تشير إلى حالة من الفساد داخل هذه القنوات"، معتبرًا أن التسريب يكشف نواياهم وخططهم ويؤكد على أن مواجهتهم إعلاميا امر مهم لأن هذه الرواتب المبالغ فيها. 
 
 من ناحيته اخري أكد محمد حامد الباحث فى العلاقات الدولية أن قنوات الإخوان هى عبارة عن أموال نظير الخيانة تحت مزاعم المعارضة السياسية رغم أن هذه ليست آليات المعارضة ولا ابجدياتها لكن نحن أمام حالة دفع اموال نظير المزايدة السياسية، مشيرا إلى أنه بشكل عام فان مصر قد تعودت على مثل هذه المعارضات الرخيصة وهذه ليست المرة الأولى لكن هناك جرعة أكبر وأضخم من التحريض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق