إكسترا نيوز تبرز إنجازات تطوير العشوائيات وتخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 08:13 م
إكسترا نيوز تبرز إنجازات تطوير العشوائيات وتخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء

إكسترا نيوز تبرز إنجازات تطوير العشوائيات وتخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء..نائب محافظة بنى سويف: تخفيض قيمة التصالح بنسبة 40%..ورئيس جهاز القاهرة الجديدة: التصالح شهادة ميلاد للحفاظ على حق المواطن
تطوير العشوائيات
 
 

استعرضت قناة إكسترا نيوز، جهود الدولة فى تطوير العشوائيات ونقل المواطنين إلى المدن الجديدة، بجانب التخفيضات التى تقدمها الدولة للمواطنين بشأن أسعار التصالح لتشجيعهم على التقدم بطلبات تصالح.

وفى هذا السياق قال المتحدث باسم محافظة القاهرة اللواء إبراهيم عوض، أن ما يحدث فى مصر خلال تلك الفترة من إنجازات لم يحدث منذ سنوات عديدة، موجها رسالة تحذير إلى الشعب المصرى، من هجوم أعداء الوطن ومحاولة تشويه الإنجازات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، الشعب المصرى يتمتع بوعى، ومدرك تماما لما هى عليه مصر الآن، وما كانت عليه من قبل، مشيرا إلى أن هناك بعض الأماكن يصعب فيها نقل أثاث المنزل من الأبواب، فبالتالى يتم إنزالها من الشباك إلى العربات من تحت بالمناطق العشوائية لنقل السكان منها، قائلا:"أصلهم بيقولوا أننا بنرمى حاجة الناس فى الأرض من البلكونات ".

وتابع، حتى شهر نوفمبر القادم نستهدف حوالى 4800 أسرة من أماكن اسطبل عنتر والجبخانة والسحلة وروض الفرج والدويقة ومنشية ناصر وغيرها .

من جانبه قال نائب محافظ بنى سويف، بلال حبش، إن المحافظة كانت فى البداية تعانى من مشكلة فى عملية تسعير قيمة التصالح على المخالفات، وتم تشكيل لجنة لإعادة ضبط الأسعار، لافتًا إلى أن التخفيض وصل إلى 40% فى المحافظة.

وأضاف نائب محافظ بنى سويف، أن التخفيض على العاصمة الرئيسية للمحافظة بنسبة 15% وبالنسبة للمناطق المتاخمة للمدن الرئيسية وصل إلى 20% وسعر موحد لكل القرى والعزب والنجوع وهو 50 جنيها للمتر وبذلك يصل التخفيض إلى نسبة 40%.

وتابع أن هناك أكثر من 70 ألف طلب للتصالح، وتم دفع مقدمات للتصالح ووصل المبلغ لأكثر من 270 مليون جنيه حتى الآن، منوهًا إلى أنه تمت زيادة أعداد الشبابيك للموظفين وزيادة العاملين لاستقبال طلبات التصالح، موضحا: أن الإقبال كبير من المواطنين للتصالح على المخالفات ولا توجد أى مشكلة فى المحافظة فى هذا الشأن.

بدوره قال أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن قرار تخفيض رسوم التصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة لتتراوح ما بين 15 و25% أسهمت في ارتفاع نسبة إقبال المواطنين على تقديم طلبات للتصالح خلال الأيام الماضية.

وأضاف غنيم خلال مداخلة هاتفية ، أن المدن الجديدة لها طبيعة خاصة واشتراطات بنائية للحفاظ على طابعها وإن الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، شهدت انفلاتًا أمنيًا وظهور لمخالفات البناء في المدن الجديدة، مؤكدا أن قانون التصالح على مخالفات البناء يعد شهادة ميلاد للحفاظ على مكتسبات ومستحقات المواطنين، من خلال تقنين وضع الوحدات السكنية المخالفة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق