مع مد ساعات العمل .. توافد المواطنين علي المراكز التكنولوجية بالمحافظات لإنهاء إجراءات التصالح

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 11:00 م
مع مد ساعات العمل .. توافد المواطنين علي المراكز التكنولوجية بالمحافظات لإنهاء إجراءات التصالح

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية بالمحافظات لإنهاء إجراءات التصالح.. محافظ البحيرة يتلقى 140 ألفا و642 طلبا.. دمياط: تقديم التسهيلات للجادين.. والشرقية تستقبل 69 ألفا و 418 طلبا للتصالح "صور"
تقديم طلبات التصالح
 
 
 

- محافظ القليوبية يعلن توفير منافذ جديدة للتسهيل على المتقدمين بطلبات التصالح


- إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية لدفع رسوم التصالح بالبحر الأحمر
 

توافد عدد كبير من المواطنين الراغبين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي علي المراكز التكنولوجية بمختلف المحافظات وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات وفقاً للقانون، وتنفيذاً لتكليفات التى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

أعلن عدد كبير من المحافظين زيادة أعداد الموظفين ومد ساعات العمل بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية لتسهيل على المواطنين الجادين فى إجراءات التصالح.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (1)

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح، مناشداً المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها قبل الفترة المحددة فى 30 سبتمبر الجارى .

أوضح محافظ البحيرة فى بيان له اليوم أنه لاتهاون فى إسترداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة، لافتاً إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للإستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (2)

وأشار المحافظ إلى استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع وكذا أيام العطلات الرسمية وخلال الفترة المسائية منذ الثامنة صباحا وحتى منتصف الليل اذا تتطلب الأمر بتوافد اعداد المتقدمين مع زيادة عدد العاملين بالمراكز وفتح منافذ بالقرى لاستقبال طلبات المواطنين.

كما شهدت محافظة دمياط جميع المراكز التكنولوجية استمرار توافد المواطنين لإنهاء إجراءات التصالح، وقالت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط، إن ملف تقنين أراضى الدولة يعد من أهم الملفات التى توليها المحافظة بأجهزتها المختلفة إهتمامًا بالغًا. للحفاظ على حقوق الشعب.

 

وأكدت أنه يتم التصدى بكل حزم حيال أية تعديات جديدة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة بالمحافظة لمتابعة الموقف الحالى الخاص بأعمال الفحص والمعاينة، وعرض شامل للحالات غير الصالحة للتقنين وغير المستوفاة للشروط، ومناقشة ما يلزم اتخاذه من إجراءات حيالهم وإصدار قرارات الإزالة لعدد من الحالات، بالإضافة إلى متابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية بخصوص أعمال لجنتى المعاينة والتسعير.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (3)

وأشارت المحافظة إلى أنها كلفت بسرعة إنهاء كافة الإجراءات لتقنين الأوضاع لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة والانتهاء من استيفاء جميع الخطوات الخاصة بتلك الطلبات وفقاً للاشتراطات والضوابط المحددة بالقانون رقم 144 لسنة 2017 وإبرام التعاقدات للحالات التى استوفت الشروط، مؤكدة أيضاً تقديم التسهيلات للجادين فى استكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المطلوبة وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة.

 وأكدت المحافظ أنه تقرر العمل بالوحدات المحلية للمراكز والمدن يومى الجمعة والسبت لتلقى طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء وفقا لأحكام القانون.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (4)

كما أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بفتح أبواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال أيام الأسبوع ويومى الجمعة والسبت ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد السادسة مساء حتى حصول آخر مواطن على خدمته من تلك المراكز لسرعة إنهاء الإجراءات والأوراق الخاصة بالتقدم بطلبات التصالح قبل إنتهاء المدة المحددة فى نهاية سبتمبر الجاري.

كما أشار المحافظ إلى أنه تيسيرا على المواطنين يتم التنسيق مع البنوك المتعامل معها حكوميا لتوفير مندوب لها بالمراكز التكنولوجية لتحصيل مقدم الجدية 25% لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت على المواطنين للإنتقال الى البنوك لدفع جدية التصالح.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (5)

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتيسير على المواطنين لاستقبال طلبات التصالح منعاً للتكدسات فى المراكز التكنولوجية .

ومن ناحية أخرى أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على مخالفات البناء التى تقدم بها أصحابها خلال الفترة الماضية، وذلك فى إطار التسهيلات المقدمة من الدولة والتى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لمدينة بنها، لعقد مؤتمر إعلامى حول إجراءات الدولة للتسهيل على المواطنين.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (6)

وأضاف "الهجان" فى بيان له، أن إجمالى طلبات التى تم تلقيها بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية خلال أمس الإثنين بلغت 3038 طلب، كما تم تحصيل 16 مليون و825 ألف جنيها، سواء من رسوم التقديم أو سداد نسبة الـ 25% من إجمالى قيمة المخالفة.

 

وأشار إلى أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تلقيها منذ فتح باب تلقى الطلبات 119 ألف و749 طلب، كما تم تحصيل 661 مليون جنيه و140 ألف جنيها، جميعها سيتم توجيها لدعم المشروعات التى تقام على أرض المحافظة.

وأوضح محافظ القليوبية، أن المحافظة تتابع على مدار الساعة الموقف التنفيذى للتصالح فى مخالفات البناء، موضحا أن التخفيض بأسعار التصالح بالمحافظة تراوح من 10 إلى 50%، وذلك ضمن التسهيلات التى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، مؤكدا أنه تم التنبيه على المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية، للتسهيل فى الإجراءات على المواطنين.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (7)

واستطرد محافظ القليوبية، أنه بلغت نسبة التخفيض ما بين 10 و 50%، وتراوح متوسط سعر المتر بالمناطق المتميزة بالمدن سكنى ما بين 300 و 400 جنيه، والتجارى 1200 جنيه، والصناعى 300 جنيه، والأخرى "إداري" 1500 جنيه، وبلغ متوسط سعر المتر السكنى بالمناطق غير المخططة بالمدن، سكنى من 150 إلى 350 جنيهًا، وتجارى ما بين 600 و 1000 جنيه، والصناعى ما بين 150 و250 جنيهًا وأخرى "إداري" من 750 إلى 1250جنيهًا، فيما تم تعميم قيمة الـ 50 جنيها على كل قرى المحافظة.

وفى محافظة البحر الأحمر شهدت المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية، وخاصة بأحياء مدينة الغردقة، حى شمال وجنوب الغردقة، إقبالا كبيرا من المواطنين على التصالح فى مخالفات البناء بعد عدة تسهيلات أعلن عنها رئيس الوزراء.

إقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية (8)

وكشف اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة الغردقة، أن المراكز التكنولوجية يجرى بها تسهيلات عدة للمواطنين للتصالح فى مخالفات البناء وخاصة بعد إصدار المحافظ قرارا بمد ساعات العمل من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء بكل المراكز التكنولوجية.

وأضاف رئيس مدينة الغردقة، أنه سيتم عمل مراكز التكنولوجيا فى أيام الإجازات المختلفة، حيث إن هناك إقبالا من المواطنين من المناطق المختلفة، وسط إجراءات احترازية مشددة لعدم تفشى فيروس كورونا.

60419-unnamed-(3)

وكانت أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن مد ساعات العمل بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للساعة 6 مساء تخفيفا على المواطن والحد من التكدس، حيث صدق محافظ البحر الأحمر على قبول طلبات التصالح فى مخالفات المبانى بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء بالإضافة لأيام العطلات الرسمية وذلك حتى 30 سبتمبر 2020 .

كما شهدت محافظة شمال سيناء، خلال الساعات القليلة الماضية، نشاط متواصل من كافة الأحياء والقرى ومجالس المدن لتوجيه المواطنين للاستفادة من التيسيرات المقدمة لهم من قبل الحكومة للتصالح فى مخالفات البناء .

FB_IMG_1599837885918

محافظ دمياط داخل المراكز التكنولوجية

فتحت مقرات الوحدات القروية والأحياء ومجالس المدن أبوابها، وتواجد الموظفين لإنهاء إجراءات من يتقدم من المواطنين، وبدأت لجان من المحليات فى استكمال قاعدة بيانات تتضمن كافة المبانى وموقفها من حيث رخصة البناء .

وناشد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مجددا المواطنين أصحاب مخالفات البناء بسرعة التقدم للاستفادة من التيسيرات التى وفرتها المحافظة لهم، موضحا أنه يجب على المواطنين سرعة السير فى إجراءات التصالح والإستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التى تم إقرارها .

وأشار محافظ شمال سيناء، لوجود مساهمات من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى لدعم الغير قادرين على سداد نسبة الـ 25 %، والتركيز على الفئة محدودة الدخل ذات المساحات الأقل من 100 مترا، والإستفادة من قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بهذا الخصوص.

وأكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على توافد المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح على مخالفات البناء ودفع نسبة الــــ25 % من قيمة المخالفة، وأن سعر المتر تحدد من 50 إلى 2000 جنيه، بحسب موقع المكان والتميز ونوع النشاط، كما تم تحديد أسعار مخفضة مراعاة لظروف المواطنين، مشيرا إلى أن آلية العمل تتم بتقسيم كل مدينة إلى قطاعات حسب تميزها وموقعها.

ولفت المحافظ، إلى أن أعلى سعر بمدينة العريش العاصمة يتراوح سعر المتر بها ما بين 500 و50 جنيها، وباقى المدن أقل من ذلك بالنسبة للحد الأقصى، وتم خفض الأسعار تلبية لشكاوى المواطنين حتى وصلت 50 جنيها للمتر للمساحات الأقل من 100 مترا كفئة مستهدفة من التخفيض، فيما عدا الشاليهات الواقعة على ساحل البحر بالمنطقة من الخلفاء الراشدين حتى المساعيد بمدينة العريش.

وقال محافظ شمال سيناء، أن مجالس المدن تستقبل طلبات التصالح والتعليمات لها للتيسير على المواطنين فى إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء، على أن يتم سداد نسبة الـ 25 % من إجمالى القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون، وأنه بعد السير فى الإجراءات يتم تخفيض نسبة 25 % أخرى، ويتم سداد الباقى على أقساط لمدة 3 سنوات بدون فوائد.

وفى كفر الشيخ أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، بتوافد الأهالى على المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة، لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات وفقاً للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن آخر مدة للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة حتى 30 سبتمبر المقبل، مضيفًا أنه لا توجد نية لمد هذه المدة مرة اخرى، وبدايةً من اول اكتوبر يتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ القانون بكل القوة والحسم حرصاً على حق الدولة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، ستتم مراعاة البعد الاجتماعى والظروف المعيشية،ومستوى دخول المواطنين عند تقييم سعر المتر فى مقابل مخالفات البناء بغض النظر عن تميز المنطقة وشدد محافظ كفرالشيخ، على جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة، والعاملين بالمراكز التكنولوجية لقبول طلبات التصالح من كل من له صلة بالعقار سواء المالك أو شاغلى الوحدات السكنية منفردين أو مجتمعين وقبول طلبات التصالح على جميع الطلبات أى كان تاريخ حدوث المخالفة سواء قبل أو بعد عام 2008م، مؤكدًا على العمل فى أوقات الراحات والأجازات وإعتبارها أيام عمل عادية.

وناشد محافظ كفرالشيخ، المواطنين بإستغلال الفرصة والتوجه إلى المراكز التكنولوجية، لتقديم طلبات التصالح وسداد جدية التصالح 25% من قيمة الرسوم المستحقة، طبقاً لأحكام القانون لتقنين أوضاعهم، مؤكداً أن جميع مخالفات المبانى بالقرى والمدن قبل 8 أبريل 2019 تخضع لقانون التصالح والتى تقع داخل الحيز العمرانى بالإضافة إلى جميع المبانى المجاورة والقريبة للكتل السكنية ما قبل 22 يوليو 2017 م، وذلك تسهيلًا على المواطنين فى ظل قانون التصالح.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق