التاريخ لا ينسى.. قيادات جماعة الإخوان الإرهابية تسب وتشتم الشعب المصري على قنواتهم

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 10:23 م
التاريخ لا ينسى.. قيادات جماعة الإخوان الإرهابية تسب وتشتم الشعب المصري على قنواتهم
رضا عوض

قاموس طويل وعريض من البذاءات والشتم والسب من جماعة الإخوان الإرهابية ومن قياداتها ومذيعي القنوات الإخوانية للشعب المصري الذي رفض وثار وأطاح بالجماعة الظلامية من الحكم، فكان نصيبه بذاءات تخرج من أفواه تلامذة حسن البنا، مؤسس الجماعة الإرهابية.

كانت أولى هذه البذاءات ما قاله مهدي عاكف المرشد العام للجماعة، في ذلك الوقت قبل ثورة 25 يناير في إحدى حواراته الصحفية عندما قال "طز في مصر وأبو مصر واللي في مصر"، لتتوالى بعدها سلسلة من البذاءات التي تكشف عن أخلاق الجماعة الإرهابية.

تطاول المرشد العام للجماعة في حق الشعب المصري جاء في حوار له في جريدة روزاليوسف في عددها الصادر في 9 أبريل 2006، وهي الجملة التي أطلقها المرشد الراحل محمد مهدي عاكف في حواره مع الجريدة.

حسب المنشور بالعدد، سأل محرر الجريدة المرشد الراحل، قائلاً: "لو أن الذي يحتل فلسطين مسلمون من آسيا مثلاً وليسوا يهود صهاينة فما هو موقفكم؟ (يقصد الجماعة)"، رد عليه "عاكف": "مفيش حاجة اسمها مسلمين يحتلون مسلمين"، وأردف: "الاحتلال له معنى آخر غير ما تقوله، أنت تعتبر الخلافة احتلالاً، لو خليفة من ماليزيا حكم مصر لا يكون محتلاً، المسلمون لا يحتلون بعضهم البعض، لأن يدهم واحدة في العالم كله".

احتدم الخلاف آنذاك حسب المنشور بالجريدة، ودافع "عاكف" عن فكرة الخلافة الإسلامية حتى لو كانت من غير عربي، حتى قال له المحرر: "أنا مختلف مع سيادتك ويحكمني مصري وليس من أي مكان آخر" ، ليرد المرشد الراحل بحدة: "طز في مصر وأبو مصر واللي في مصر".

استمرت بذاءات وشتائم جماعة الإخوان المسلمين في الشعب المصري وزادت حدتها بعد أن ثار الشعب المصري على الجماعة الإرهابية وأطاح بها في ثورة 30 يونيو عندما نزل الشعب المصري يطالب بإسقاط تلك الجماعة وحكمها، حيث واصل المذيعون على قنوات الإخوان سلسلة شتم الشعب المصري وهو ما قام به الإخواني بهجت صابر، الذي تعدى على المصريين بألفاظ نابية.

وخلال فيديو نشره عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، وجه "صابر" شتائم وسباب للمصريين الذين حاول إجراء مداخلات معه، محرضا على الاستجابة للإعلامي الموالى لجماعة الإخوان معتز مطر بإطلاق الصفارات، كما وجه السباب لمؤسسات الدولة المصرية، واصفا  الشعب بالشيطان أخرس لعدم استجابته لدعوات الصفارات.

وقد ظهرت علامات الغضب واليآس والارتباك لدى الإخوانى بهجت صابر، المقيم فى أمريكا بعد فشل دعوات معتز مطر للإخوان وأنصارها بإطلاق صفارات الإنذار، وأثار من غضبه أكثر انتشار الهاشتاج  "خاف أنت طلعت لوحدك"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى للتأكيد على فشل الدعوات التحريضية لجماعة الإخوان.

كما وجه الاخواني الهارب هشام عبدالله السب والشتم للشعب المصري في أكثر من فيديو له ردا علي رفض الشعب المصري الاستجابة لدعوات التخريب التي يدعو لها مع باقي مذيعي القنوات الإخوانية الممولة من قطر.

كما وجه الإخواني صابر مشهور السباب للشعب المصري في فيديو له قائلا: نحن لا نعترف بوطنيكم .. وطنية الشعب المصري دي ع الجزمة القديمة .. كل اللي اتكلموا علي الوطنية من شوية خونة"

ووجه محمد ناصر شتائهمه والفاظه النابية للشعب المصريين عندا قال : شعب نمرود بيأكل وينكر، كما سب الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، حيث لم يمنعه وفاة الكاتب الكبير من ذكر اسمه والهجوم عليه ولم يحترم وفاته وهى عادة ليست من المصريين فى شيء.

الأمر لم يتوقف عند الإخوانى محمد ناصر، بل أيضا شمل الإخواني حمزة زوبع، الذى لم يرحم إعاقة فتاة وأقدم على الهجوم عليها والسخرية من مرضها، وسخر القيادي الإخوانى من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ظهر هو يسخر من فتاة حضرت إحدى مؤتمرات الشباب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م