«حياة كريمة» تبث روح الرياضة في نجوع أسوان بملاعب مفتوحة جديدة

الخميس، 17 سبتمبر 2020 10:16 م
«حياة كريمة» تبث روح الرياضة في نجوع أسوان بملاعب مفتوحة جديدة
إنشاء ملاعب مفتوحة بالقري والنجوع

تضع الدولة الشباب في بؤرة اهتمامها حيث يتم التوسع فى إنشاءات مراكز الشباب وتطوير العمل بها وفقا لرؤية التطوير التى وضعتها وزارة الشباب والرياضة على مستوى تطوير الأنشطة أو التطوير الإنشائي لخلق جيل جديد من الشباب المبدع في شتي المجالات الرياضية والفنية والثقافية.

فى محافظة أسوان، رفعت لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، ومديرية الشباب والرياضة، مساحة قطعتين أرض أملاك الدولة بناحية نجع الشطب مساحتها حوالى 4000م2، ونجع أبو عيد مساحتها 2500م2، لإنشاء ملاعب مفتوحه بناحية نجع الشطب ونجع أبو عيد التابعين لقرية سلوا، بمركز كوم أمبو لكونها من من القرى المحرومة من الأنشطة الرياضية، وتم تسليم قطعتين الأرض لمديرية الشباب والرياضة بأسوان للبدء فى عمل اللازم نحو إنشاء الملاعب المفتوح بخطة وزارة الشباب والرياضة 2020/2021.

يأتي ذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة» بمراكز الشباب، تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019، لتحسين مستوى الحياة المعيشية للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وبخاصة في القرى.

مديرية الشباب والرياضة بمحافظة  اسوان   (1)

علاوة على تطوير مراكز الشباب يتم توفير كل المستلزمات المطلوبة بها باعتبارها متنفس للنشء والشباب لممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بها وتطوير الأداء على المستوى الإدارى بمراكز الشباب لتحقيق الأهداف المرجوة، وكما تقوم الدولة بإنشاء ملاعب مفتوحة تمارس عليها الأنشطة الرياضية المتنوعة على قطع أراضى أملاك الدولة بالمحافظات المختلفة، وذلك يأتي وفق خطة وزارة الشباب والرياضة والمبادرات التي تطرحها للتشجيع على الممارسة الرياضة.

مديرية الشباب والرياضة بمحافظة  اسوان   (2)

كما قامت لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، ومديرية الشباب والرياضة بأسوان، برفع مساحة قطعة أرض أملاك الدولة، بناحية عزبة على سليمان، التابعة للوحدة المحلية لقرية الكاجوج، لإنشاء ملاعب مفتوحة وبحضور قيادات الشباب والرياضة، ومسئول قسم الأملاك بالوحدة المحلية لقرية الكاجوج.

مديرية الشباب والرياضة بمحافظة  اسوان   (3)

وأكد محمد عبد المنعم، رئيس قرية الكاجوج، أنه تم رفع مساحة قطعة أرض أملاك الدولة بمساحة :1925م2 تم تخصيصها لإنشاء ملعب مفتوح بخطة وزارة الشباب والرياضة 2020/2021 بناحية عزبة على سليمان التابعة لقرية الكاجوج مركز كوم أمبو حيث كانت من القرى المحرومة من الأنشطة الرياضية. وتم تسليم قطعة الأرض لمديرية الشباب والرياضة بأسوان للبدء فى عمل اللازم نحو انشاء الملاعب المفتوح.

وفى مركز دراو بدأت أعمال إنشاءات مركز شباب الشيخ إبراهيم النموذجية بمركز دراو بأسوان، ويتكون مشروع مركز الشباب من عدة ملاعب وحمام سباحة والذى يتكلف فى المرحلة الأولى 30 مليون جنيه، ومن المقرر أن يكون من الأندية الكبيرة فى دراو.

مديرية الشباب والرياضة بمحافظة  اسوان   (4)

من ناحية أخرى قامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان فى تنفيذ القافلة الرياضية على مستوى المحافظة والتى لا يتوفر بها أى خدمات رياضية، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة. وتم تنفيذ هذه القافلة بحى قدرى عثمان بمدينة أسوان.

وتهدف القافلة الرياضية إلى تمكين أبناء القرى المحرومة من الخدمات الرياضية من ممارسة بعض الرياضات بهدف نشر الرياضة ووصولها لكافة المجتمع بجميع مستوياته، وتشمل القوافل الرياضية، رياضات خماسى القدم وألعاب القوى والكرة الطائرة وممارسة مجموعة من الألعاب الترويحية الهادفة التى تعمل على تشجيع أبناء القرى على ممارسة الرياضة وتعمل على رفع مستوى اللياقة البدنية لديهم وتشغل أوقات فراغهم بشكل مثمر وتساعدهم على التخلص من الطاقات السلبية الموجودة لديهم.

إنشاء ملاعب مفتوحة بسلوا  بكوم امبو (1)

ومن المقرر تطوير 54 مركز شباب فى 8 محافظات تتمثل فى "البحيرة، الدقهلية، المنيا، قنا، سوهاج، أسيوط، أسوان، القليوبية"، وذلك خلال العام المالى الحالى 2020/2021.

إنشاء ملاعب مفتوحة بسلوا  بكوم امبو (2)

 

إنشاء ملاعب مفتوحة بسلوا  بكوم امبو (3)

 

إنشاء ملاعب مفتوحة بسلوا  بكوم امبو (4)

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق