ويستمر فساد الدوحة.. عرب نيوز: القطري عبدالله آل ثاني خرب نادي ملقا باتفاقيات وصفقات مشبوهة واختلاسات.. النادي الإسباني يحصل على حكم قضائي يدين القطري بـ10 ملايين دولار

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 08:35 م
ويستمر فساد الدوحة.. عرب نيوز: القطري عبدالله آل ثاني خرب نادي ملقا باتفاقيات وصفقات مشبوهة واختلاسات.. النادي الإسباني يحصل على حكم قضائي يدين القطري بـ10 ملايين دولار
طلال رسلان

 
كشفت أوراق محكمة إسبانية أن رجل الأعمال القطري الشيخ عبد الله آل ثاني، الذي أُقيل من منصبه كرئيس لنادي ملقا لكرة القدم الإسباني بتهم تشمل الاختلاس من أموال النادي، يدين للنادي بمبلغ 8.5 مليون يورو (10.07 مليون دولار).
 
ووفقا لتقرير موقع "عرب نيوز" فإن آل ثاني، الذي اشترى نادي ملقا الإسباني في عام 2010 ، تم عزله مؤقتًا من قبل قاضٍ في 19 فبراير والمسؤول القضائي خوسيه ماريا مونوز يدير الشركة منذ ذلك الحين.
 
وكشفت وثائق المحكمة الإسبانية المتعلقة بالقضية الجارية، أن آل ثاني وعائلته أخذوا أموالاً إضافية من النادي أثناء ملكيتهم لاستخدامهم الشخصي.
 
يوم الثلاثاء، طرح قاضٍ سندات بقيمة 8 ملايين يورو عليه بعد جمعية صغار المساهمين في ملقة. وطلبت رابطة المشجعين في إسبانيا زيادة الكفالة من 5.4 مليون يورو إلى 11.7 مليون يورو.

تعود تفاصيل قضية الفساد، عندما تولى آل ثاني إدارة النادي، وكان الفريق يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد فوزه بالصعود في موسم 2008/2009. ومع ذلك، أدت الصعوبات المالية إلى قيام النادي ببيع عدد من اللاعبين الرئيسيين وفي عام 2018، وهبط الفريق إلى الدرجة الثانية من كرة القدم الإسبانية.
 
تقدمت جمعيات مشجعي النادي الأندلسي بشكوى ضد آل ثاني بتهمة "الإدارة غير السليمة، واختلاس الأموال، وفرض اتفاقيات مؤسسية مسيئة".

وعُزل آل ثاني وأبناؤه ناصر ونايف وركان من مناصبهم كرئيس وأعضاء مجلس إدارة على التوالي ، ومنحهم خمسة أيام لاستئناف الحكم. لكن محكمة في ملقة رفضت استئنافهم لإنهاء الإدارة القضائية لمونوز.
 
كان مونوز يدير الإدارة اليومية للنادي ، ولكن لا يزال يتعين عليه تنفيذ أي قرارات رئيسية من قبل القاضي أولاً.
 
وفي 22 يناير ، صادرت السلطات الإسبانية أجهزة كمبيوتر ووثائق أثناء تفتيش في ملعب لا روزاليدا في ملقة. طلبت الجمعية البرلمانية الآسيوية الاستيلاء الفوري على أصول آل ثاني ، لكن المحكمة رفضت طلبها على أساس أن مثل هذه الخطوة ستكون سابقة لأوانها.
 
قال أنطونيو أجيلار ، رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية لعرب نيوز إن المجموعة "تريد فقط تحقيق العدالة. ملقة سي. 3000 مساهم وهذا الرجل (آل ثاني) لا يستطيع أن يفعل ما يشاء".

وواصل آل ثاني إصدار بيانات من خلال محاميه فيما يتعلق بالقضية والرد على مزاعم أعضاء الجمعية البرلمانية الآسيوية.
 
قال أجيلار: "لقد استأجر وكالة إعلانات ، وفي مالقة يزداد استياء الناس من هذه التصريحات".
 
كما أن جماهير النادي غاضبة، وأضاف أجيلار: "ترك (آل ثاني) النادي على وشك الاختفاء. إذا لم يتدخل القاضي".

واصل آل ثاني إصدار بيانات من خلال محاميه فيما يتعلق بالقضية والرد على مزاعم أعضاء الجمعية البرلمانية الآسيوية. قال أغيلار: "لقد استأجر وكالة إعلانات ، وفي مالقة يزداد استياء الناس من هذه التصريحات". كما أن جماهير النادي غاضبة ، وأضاف أجيلار: "ترك (آل ثاني) النادي على وشك الاختفاء".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق