فضيحة قطرية: انقطاع الكهرباء في استاد بالدوحة أثناء مباراة بدوري أبطال أسيا

السبت، 19 سبتمبر 2020 03:12 م
فضيحة قطرية: انقطاع الكهرباء في استاد بالدوحة أثناء مباراة بدوري أبطال أسيا
رضا عوض

هل يمكن أن يغض " الفيفا " الطرف عن هذه الواقعة التي حدثت في احدي استادات قطر؟ هذا هو السؤال الدائر الأن في الأوساط الرياضة بعد الفضيحة التي شهدها ملعب جاسم بن حمد الواقع بالعاصمة القطرية الدوحة والذي شهد انقطاع الكهرباء أثناء مباراة فريق السد القطري مع العين الإماراتي في الجولة الرابعة من مباريات دوري المجموعات لدوري أبطال أسيا وهو ما دعا لتوقف المباراة لحين استعادة التيار الكهربائي مرة أخري، حيث جاءت هذه الواقعة في الوقت الذي تستعد فيها الدوحة للانتهاء من الاستادات التي ستشهد تنظيم مونديال 2022 .

 

وقد أدي انقطاع التيار الكهربائي إلي اضطرار حكم المباراة لإيقافها انتظارا لعودة الكهرباء في مشهد غريب لم تشهده الملاعب قبل ذلك، خاصة وأن هذا هذه الدولة هي من ستتولي تنظيم مونديال 2022 القادم والذي حصل عليه عن طريق تقديم رشاوي لبعض قيادات الفيفا وهي القضية التي لاتزال تنظرها المحاكم حتي الأن .

 

علي الجانب الأخر أثارت هذه الواقعة الغريبة علي الملاعب الرياضية سخرية رواد موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الذين شككوا بدرجة أكبر في قدرة قطر على استضافة مباريات بطولة كأس العالم القادمة، المقرر لها بعد عامين.

 

أشار البعض منهم إلى أن الدوحة فشلت في تنظيم مجرد مباراة في بطولة للأندية الآسيوية، مما قد يعرضها لفشل كبير خلال استضافة الحدث الكروي الأهم والأضخم في العالم.

 

وكتب أحد الحسابات عبر تويتر: "تعطلت الإنارة في ملعب مباراة السد مع العين.. في بلد كأس العالم 2022"

 

وأضاف آخر: "عيب اللي يحصل في الدوحة.. طفوا أنوار ملعب لقاء السد والعين"

 

وكتب حساب آخر ساخرا: "حدثني عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم"

 

وشهدت السنوات الماضية، مناداة العديد من الدول بسحب تنظيم كأس العالم من دولة قطر، على خلفية انتهاك حقوق العمال، الذين يشتغلون ليلا ونهارا في تشييد الملاعب والمرافق الخاصة بالحدث المرتقب.

 

كما أشارت العديد من التقارير إلى أن هؤلاء العمال يعانون الأمرين للحصول على رواتب، بالإضافة إلى سوء الأجواء المحيطة بهم على كافة الأصعدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة