نقابة البيطرين تتحدث عن جراحة الدجاجة المزيفة: تحمل الجنسية البرازيلية

الأحد، 20 سبتمبر 2020 05:11 م
نقابة البيطرين تتحدث عن جراحة الدجاجة المزيفة: تحمل الجنسية البرازيلية
ندى سليم

أثارت الأخبار المتداولة حول العملية الجراحية التي زعم إجرائها لدجاجة بمدينة سفاجا، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن تم تداول صورة لدجاجة خلال خضوعه لعملية جراحية، جراء إنقاذها بعد سقوطها، وزعم أحد الأطباء البيطريين قيامه بتلك العملية ونسب الصور لصالحه، على الرغم أن نقابة البيطريين كشفت حقيقة الواقعة وأثبتت كذب مزاعم الطبيب.
 
أصدرت نقابة البيطريين، بيانا صحفيا تكشف خلاله حقيقة ما تم تداوله خلال الأيام الماضية عن خضوع دجاجة لعملية جراحية إثر سقوطها من أعلى الأسطح بمدينة سفاجا بالبحر الأحمر، حيث تبين أن الجراحة لم تتم في عيادة الطبيب المذكور، مشيرا إلى أنه بناءا على ذلك سيتم مسائلة الطبيب البيطرى، طبقا للوائح والقوانين التى تحكم العمل النقابى، وفى حال ثبوت إدانته سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
 
وكشف فتحى صهبي، مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر، أن الطبيب المحال للتحقيق ويدعى (م.أ)، زعم أنه اجرى جراحة واقعة الدجاجة المزيفة، لكنه تبين أن العملية تم إجرائها بالفعل لكن ليست داخل مصر بينما اجراها طبيب برازيلى، الذى نشر عبر صفحته أن تلك الدجاجة كانت ضحية لاحد الطقوس الدينية، التي اسفرت عن اصابتها بكسور في جميع أعضائها.
 
وكشف الطبيب البيطرى البرازيلي، الذى اجرى العملية للدجاجة، ويدعى  Julio Arruda، على حسابه بموقع إنستجرام، أنه نجح في إجراء عملية جراحية في أطراف الحوض مع علاج الأطراف الصدرية بشكل متحفظ لإنقاذ الدجاجة من الموت.
 
المثير للدهشة، أن الطبيب المصرى زعم أنه من قام بإجراء العملية الجراحية التي تم تداولها عبر القنوات الفضائية، ولم يقتصر على ذلك فقط بل أجري عدة مكالمات هاتفية مع عدد من القنوات الفضائية، الأمر الذى جعل نقابة البيطرين بفرع البحر الأحمر تشكل لجنة مع مجلس مدينة سفاجا، للتأكد من تراخيص عيادة الطبيب، والذى ثبت تضليله ونصبه. وأشار  مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، إلى أنه ثبت بالفعل تزييف الواقعة، وتبين أن الطبيب البيطرى مضلل، وأن الواقعة لم تحدث فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق