أكاذيب قناة الجزيرة القطرية ضد مصر في سطور.. تعرف عليها

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 11:00 ص
أكاذيب قناة الجزيرة القطرية ضد مصر في سطور.. تعرف عليها
رضا عوض

احترفت قناة الجزيرة التحريف والكذب وفبركة الفيديوهات، وهو ما ظهر خلال المشاهد المفبركة والكاذبة التي بثتها القناة القطرية باعتبارها مظاهرات في الشارع المصري وهو ما كذبه المواطنين في فيديوهات أحرجت القناة القطرية وكشفت كذبها للعالم، والتي فضحت الحرب القذرة التي يقودها تنظيم الحمدين ضد الشعب المصري.

ومن أبرز عمليات الفبركة التي قامت بها قناة الجزيرة هي:

تداولت قناة الجزيرة القطرية ومواقع الجماعة الإرهابية مقطعًا مصورًا ادعت فيه إلقاء مولوتوف من الباعة الجائلين بمدينة العاشر من رمضان أمام سيارات الشرطة، بينما الحقيقة هي حدوث مشاجرة بين الباعة الجائلين.

روجت قناة الجزيرة لاعتراض بعض الباعة الجائلين بسوق السبع بالإسكندرية علي أنه مظاهرة لعدد من المواطنين ضد قرارات الدولة، وهو ما فضحه أهالي المحافظة خاصة بعد أن تحولت هذه الاحتجاجات بفضل التعامل الأمني الحكيم لهتافات موحدة وهو " تحيا مصر "

نشرت الجزيرة مقطع فيديو قصيرا تحت عنوان "إلقاء الأثاث من النوافذ تمهيدًا لهدم البيوت"، وهو ما كذبه مالك المنزل محمد عبدالباقي الذي قال "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق وأنه كان يستعد لاستلام وحدته السكنية لذلك كان يتم إخراج عفشه القديم"، مؤكدا أن القناة القطرية فبركت الواقعة.

انتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة أحد المواطنين في الإسكندرية إثر إصابته بعيار ناري، خلال سيره في مظاهرة على حسب ما قالت الجزيرة، وهو ما نفاه المواطن أحمد أبوليلة نفسه بعدما ظهر على صفحته قائلًا: "أنا حي أزرق".

نشرت قناة الجزيرة صور وفيديوهات مفبركة بدعوى أنها مظاهرات في مصر، من ضمنها فيديو للفنان محمد رمضان أثناء لقائه جمهوره العام الماضي، وتم تحريف الفيديو من قبل الجزيرة وعرضها على أنها مظاهرات.

أما في عام 2018، ادعت الجزيرة القطرية بوجود مظاهرات في مدينة المحلة، وفي الوقت نفسه نشر الأهالي العديد من الفيديوهات التي كذب القناة القطرية الممولة.

بثت القناة القطرية تجمعات للجماهير المصرية أثناء احتفالها بتأهل منتخب مصر لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1990، وزعمت  الجزيرة أنَّها مظاهرات في الميادين المصرية، بعد إجراء عمليات المونتاج على الفيديو.

نشرت قناة الجزيرة فيديوهات زعمت أنها تتعلق بأحداث مسجد الفتح، بعد ساعات قليلة من نشر الفيديو خرج الشاب "أحمد حلمي" والذي كان يظهر في الفيديو قائلًا عبر صفحته الرسمي: "فعلا فيديو سليم، بس حصل في يناير 2011 ومالهوش أي علاقة بأحداث الفتح".

بثت قناة  الجزيرة فيديو باعتباره مظاهرة في ميدان التحرير في حين أن المظاهرة في الفيديو كانت من ألبانيا.

بعد انتهاء مبارة القمة بين الأهلي والزمالك، في 2019، احتفل عدد كبير من الشباب بالشماريخ والأعلام، فأسرعت الجزيرة بنشر مقطع الفيديو وبعض الصور بدعوي لمظاهرات في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق