بعد وفاة 200 ألف أمريكي بكورونا.. "بيل جيتس" يكشف عن موعد طرح اللقاح ونهاية الوباء

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 11:35 ص
بعد وفاة 200 ألف أمريكي بكورونا.. "بيل جيتس" يكشف عن موعد طرح اللقاح ونهاية الوباء
لقاح كوفيد

بعدما أودى فيروس كورونا بحياة نحو 200 ألف أميركي، يتشكك الأمريكيون في أن إدارة الغذاء والدواء تتعرض لضغوط سياسية للسماح بطرح لقاح قبل انتخابات الرئاسة الأميركية في الثالث من نوفمبر المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية
 
لكن الرئيس المؤسس لشركة مايكروسوفت، الملياردير الأميركي بيل جيتس توقع أن يتوافر لقاح لكوفيد-19 معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية في أوائل العام 2021.
 
وصرح بيل جيتس، في مقابلة مع مجلة "فورتشين" الأميركية، بأن هناك تعاونا بين الشركات المصنعة للأدوية التي حصلت على الموافقة الرسمية لاستخدام لقاحاتها ضد فيروس كورونا  في الأشهر القليلة المقبلة ، والتي ستوفر ما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة أو أربعة من اللقاحات  الامنة والفعالة".
 
وأشار جيتس أن عدد الأشخاص الذين يتلقون التطعيم وعدد الأشخاص الذين يرتدون الكمامات، سيحدد مدى سرعة انتهاء وباء كوفيد-19 ،ومن ثم علينا أن نعمل بسرعة لعودة الاوضاع الصحية  إلى ما كنا عليه في بداية العام 2020 بعد  وجود تطعيم لكوفيد 19.
 
وقال جيتس إن هناك 6 لقاحات حاليا ترى، مؤسسة بيل وميليندا فين أنها من المرجح أن تصل إلى نتائج إيجابية في تجارب المرحلة الثالثة وتتقدم بطلب للحصول على إذن من إدارة الغذاء والدواء، غير أن العقبة التالية ستكون زيادة الإنتاج بحيث تصبح مئات الملايين من الجرعات جاهزة للتوزيع ، لكننا سنواجه تحديا يتمثل في رفع مستوى التصنيع إلى مستوى غير مسبوق على الإطلاق".
 
جديرا بالذكر ان منظمة الصحة العالمية، أكدت أن  170 لقاحا مرشحا لفيروس كورونا في مراحل مختلفة من التطوير حول العالم، منها 9 على الأقل في الوقت الحالي في تجارب واسعة النطاق على البشر لإثبات أن اللقاحات آمنة وفعالة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا