في قيمة مخالفات البناء.. المحافظون يقدمون تخفيضات جديدة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 07:25 م
في قيمة مخالفات البناء.. المحافظون يقدمون تخفيضات جديدة
تسهيلات جديدة فى التصالح بمخالفات البناء

لاتزال عمليات تخفيض قيمة مخالفات المباني مستمرة بعد أن قدم عدد من المحافظين تسهيلات بتخفبض سعر المتر السكني ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وقد أصدر عدد من المحافظين قرارات جديدة تسهم فى التخفيف عن عبئ المواطنين الجادين فى إنهاء ملف التصالح والراغبين فى تسديد القيمة الكاملة والحصول على تخفيضات كامله تصل إلى 40%.

إقبال المواطنين على طلبات التصالح  

"القليوبية" تشكل لجنة لتخفيض قيمة سعر المتر بالمناطق ذات الطبيعة الخاصة

أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية قراره رقم 740 لسنة 2020 بتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية مديرى عموم الإدارات المعنية مهمتها حصر كافة المناطق، والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادى، والتى لا تتناسب قيم التصالح التى تم إقرارها بصفة عامة عليهم، وذلك لعرضهم على لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق وسوف يستفيد من التخفيض من يتقدم بطلبات تصالح قبل الموعد النهائى المحدد للتقدم بالطلبات فى 30/9/2020.

إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح 

 

ولم يكن هذا التخفيض الجارى إقراره التخفيض الأول، حيث سبق وأن تم التخفيض لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت فى حدها الأقصى إلى 33% بحسب الارتفاعات الخاصة بالمبانى محل طلبات التصالح وموقعها، وذلك فضلاً عن التخفيضات التى تم اقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء سواء بتخفيض القيمة على المبانى السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيها للمتر والتخفيض بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات فى حالة سداد كامل القيمة.

 

محافظة بورسعيد تخفيض قيمة المتر للتصالح  لـ160 جنيها

 

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 
 
وفي بورسعيد، أعلن اللواء عادل الغضبان، عن تخفيض سعر متر التصالح على مخالفات البناء إلى 160 جنيها، وذلك اعتبارا من غد بحى الجنوب.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه على مواطنى حى الجنوب الحضور لتقديم طلبات التصالح وسداد رسوم الفحص وجدية التصالح المقررة قانوناً لعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمة بالطلب، والالتزام بالمواعيد المحددة فى هذا الشأن.

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 8
 
 
وعلى جانب آخر، التقى أحمد زغلف رئيس حى الجنوب، عددا من المواطنين لتعريفهم بإجراءات التصالح للتسهيل عليهم من أجل المضى قدما فى إجراءات التصالح فى جميع مناطق الحى المختلفة.

محافظ الشرقية تخفيض 50% لمن يسدد القيمة كاملة

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 7.
 

أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة جادة فى استرداد أراضى أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة وإعلاء للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

جاء ذلك خلال لقائه مع المواطنين المتعديين على أراضى أملاك الدولة بمركزى فاقوس والحسينية، بحضور سعد الفرماوى السكرتير العام و اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء ضياء أبو العزم رئيس مركز ومدينة فاقوس و سامى معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية وعدد من نواب البرلمان ، وذلك بدار مناسبات قرية سماكين الغرب التابعه لرئاسة مركز ومدينة الحسينية ، لحث المواطنين المتعديين على أراضى أملاك الدولة على إنهاء إجراءات تقنين الأوضاع وسداد المقدم المستحق عليهم والإستفادة من التسهيلات التى قدمتها المحافظة لطرق سداد الرسوم، وذلك تنفيذاً  لأحكام القانون والحفاظ على حق الدولة.

إقبال على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح 2
 

وخلال اللقاء أعلن المحافظ عن تقديم تسهيلات جديدة للمتعديين على أراضى أملاك الدولة لتشجيعهم على التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون ، حيث تقرر تخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضى أملاك الدولة شريطة أن يقوم المتعدى بسداد مقدم 25% من إجمالى القيمة وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالى المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة.

أكد محافظ الشرقية أن هذا التخفيض سارى لمده إسبوع وحتى الثلاثاء القادم  فقط ليستفيد منه المواطنون الجادون فى تقنين أوضاعهم  فى مركزى الحسينية وفاقوس.

إقبال على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح 3
 

وقال المحافظ أنه مراعاة للبعد الاقتصادى للمواطنين وللتخفيف عليهم تم النزول بسعر المتر للمرة الثالثة ، مؤكداً على أن يتم حساب التخفيض الجديد على سعر المتر من آخر سعر تم الإتفاق عليه سابقاً ، ليأتى دور المواطن فى إثبات جديته وحرصه على الحفاظ على حقه فيما لا يتعارض مع حق الدولة.

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل لقاءاته المستمره مع المواطنين المتعديين على أراضى أملاك الدولة بمختلف قرى و مراكز ومدن المحافظه لتشجيعهم على سرعة إنهاء إجراءات التقنين وتصحيح الأوضاع المخالفة، وذلك تلاشياً لحملات الإزالة المكبرة.

 

محافظة الأقصر: تخفيض المتر السكنى لـ 50 جنيها

 

إقبال على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
 

أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، القرار رقم 390 لسنة 2020، بتخفيض أسعار قيمة التصالح للمتر المربع المقرر للاستخدام السكنى، وذلك للتخفيف على المواطنين خلال تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء فى المراكز التكنولوجية المختلفة بمحافظة الأقصر. وشمل نص القرار ما يلى:

وقال البيان أنه بعد الاطلاع على قانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وعلى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وعلى قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وعلى قانون رقم 17 لسنة 2019 فى شأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتعديلاته بالقانون رقم 1 لسنة 2020، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019 فى شأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وعلى القرار الجمهورى رقم 378 لسنة 2009 بإنشاء محافظة الأقصر، وعلى الكتاب الدورى الصادر من وزارة التنمية المحلية برقم 108 لسنة 2019 بشأن طلب تشكيل اللجان التى نص عليها القانون المشاره إليه، وعلى قرارنا رقم 360 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 25 يوليو 2019 بتشكيل اللجنة المنصوص عليها بالمادة الخامسة فى القانون رقم 17 لسنة 2019 فى شأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وعلى قرارنا رقم 35 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 22 يناير 2020 والمنشور بجريدة الوقائع المصرية بالعدد 50 بتاريخ 1 مارس 2020، وعلى ما ارتأيناه للصالح العام).

تزايد الإقبال على محالفات البناء
تزايد الإقبال على محالفات البناء

-تخفيض أسعار قيمة التصالح للمتر المربع المقرر للاستخدام السكنى الوارد بقرارنا رقم 35 لسنة 2020 لتكون كالتالى:- أولا جميع العزب والنجوع بقرى المحافظة يكون سعر المتر خمسون جنيهاً، ثانيا تخفيض مبلغ التصالح للاستخدام السكنى للقرى الأم والقرى التابعة بنسبة 30% من الأسعار المعلنة بقرارانا رقم 35 لسنة 2020 وعلى ألا يقل سعر المتر المربع عن خمسين جنيهاً، وعلى أن يكون سعر المتر فى الشوارع 4 متر فأقل خمسين جنيهاً، ثالثاً تخفيض مبلغ التصالح للاستخدام السكنى بمدن المحافظة بنسبة 20% من الأسعار المعلنة بقرارنا رقم 35 لسنة 2020، رابعاً بالنسبة للمواطنين الذين تقدموا للتصالح وسددوا جدية التصالح يتم التسوية على ضوء الأسعار المخفضة، وينشر هذا القرار بالوقائع المصرية).

 

محافظة المنيا تخفيض أسعار التصالح فى مخالفات البناء بالعزب

 

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 6
 
أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قرارا، بإعادة تحديد سعر المتر المسطح لمقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بنطاق المحافظة بنسب تخفيض تصل إلى 50%، وذلك في المناطق المتاخمة للمدن "العزب" للاستخدام " السكنى " فقط، والتي تقع داخل حدود التنظيم الداخلي ما بين المدينة والقرية، وفقا لما انتهت إليه اللجنة المُشكلة بقرارى المحافظ رقم 365 لسنة 2019 ، 549 لسنة 2020.

أكد المحافظ أن تخفيض أسعار مقابل التصالح هو الثاني على التوالي، حيث أصدرت المحافظة في 5 أغسطس الماضي قرارها الأول بتخفيض الأسعار من 40-50 %، وقد تم اتخاذ قرار التخفيض للمرة الثانية، استجابة لطلبات الأهالي، وضمن توجيهات القيادة السياسية بمراعاة الأبعاد الاجتماعية والاقتصاديه للمواطنين، مؤكدا أن هذا القرار سيسري على المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح خلال الفترة الماضية وقاموا بسداد جدية التصالح.

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 5
 
وأوضح المحافظ أنه تم حتى الآن استقبال 87 ألفا و845 طلبا للتصالح، مؤكدا على الاستمرار فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح، والتى تقوم بمباشرة أعمالها حتى تاريخ 30 سبتمبر، وهو التاريخ الذى حدده القانون، وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح.

وناشد "القاضي" المواطنين من أبناء المحافظة بسرعة التقدم للتصالح على مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحدد لها 30 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدا على أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعها قانونيا بالتصالح.

الوادى الجديد تخفيض 50 % من رسوم عرض إشغال باكيات

 

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 4
 
 

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تخفيض رسوم إشغال باكيات عرض وبيع وتجميع محصول البلح بسوق المروة جنوب مدينة الخارجة بنسبة 50 %.

قال الزملوط، خلال زيارته لسوق المروة جنوب مدينة الخارجة، إنه تقرر تخفيض رسوم إشغال الباكية إلى 300 جنيه بدلًا من 600 جنية وذلك تشجيعا لاستقبال الراغبين في عرض وبيع منتجاتهم لتحقيق سياسة العرض والطلب في تحديد السعر المناسب لحماية الفلاحين من استغلال التجار ومنع عشوائية البيع.

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 3
 
كما تفقد المحافظ مجمع تمور المحافظة، وذلك لمتابعة سير أعمال توريد التمور، والتأكد من التزام المصنع استلام التمور حسب المواصفات والأسعار السائدة في الأسواق، مشددا بضرورة التيسير على الفلاحين في استلام منتجاتهم، وحثهم على تخزينها للاستفادة منها في أوقات الرواج التجاري لتحقيق أعلى ربحية.

 

الإسماعيلية زيادة تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء إلى 40%

 

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2
 
أعلن اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، تخفيض 15% إضافية من قيمة سعر المتر للتصالح في مخالفات البناء بالإضافة إلى 25%، التى تم الإعلان عنها في وقت سابق، ليصل إجمالى التخفيض إلى 40%، من القيمة الإجمالية للتصالح في مخالفات البناء مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

وقال محافظ الإسماعيلية، خلال مؤتمر صحفي عقده، قبل قليل بديوان عام المحافظة، إن قرار تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء إلي 40%، جاء تيسيرًا على جميع المواطنين الجادين المتقدمين بطلبات للتصالح، فى مخالفات البناء، ومراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 1\
 
وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى أنه قد تم التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياءالتابعة للمحافظة بالإشراف الشخصى والمتابعة اليومية، علي أن يستمر العمل لمدة 24ساعة حتى نهاية الشهر الجاري لاستلام طلبات المصالحة من المواطنين، وإلغاء جميع الإجازات، وتسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على انهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفى أسرع وأقل وقت ممكن.
أسعار التصالح بالمنيا  2أسعار التصالح بالمنيا 2

 

أسعار التصالح بالمنيا  3أسعار التصالح بالمنيا 3

 

أسعار التصالح بالمنيا  4أسعار التصالح بالمنيا 4

 

أسعار التصالح بالمنيا  5أسعار التصالح بالمنيا 5

 

أسعار التصالح بالمنيا  6أسعار التصالح بالمنيا 6

 

أسعار التصالح بالمنيا  7أسعار التصالح بالمنيا 7

 

أسعار التصالح بالمنيا  8أسعار التصالح بالمنيا 8

 

أسعار التصالح بالمنيا  9أسعار التصالح بالمنيا 9

 

أسعار التصالح بالمنيا 1أسعار التصالح بالمنيا 1
 
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م