«الجزيرة» تتجاهل محاكمة ناصر الخليفي أمام الجنائية الفيدرالية بتهمة رشوة مسئولي الفيفا

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 07:19 م
«الجزيرة» تتجاهل محاكمة ناصر الخليفي أمام الجنائية الفيدرالية بتهمة رشوة مسئولي الفيفا
رضا عوض

"عملت فيها من بنها".. هذا هو لسان حال كل من تابع التجاهل الغريب من جانب قناة الجزيرة القطرية للفضيحة المدوية للقطري ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان، ورئيس مجموعة بي إن سبورت الرياضية على الرغم من ما اهتمام كل وسائل الإعلام في العالم لهذه الفضية المدوية التي تمس النظام القطري.

ويحاكم الخليفي أمام المحكمة الجنائية الفيدرالية بسويسرا بتهم الفساد والتحريض عليه وخيانة الأمانة وتقديم رشى، حيث حاول النظام القطري منع وسائل الإعلام العربية من بث تفاصيل الفضيحة بعد أن طالب المدعي العام السويسري بسجن الخليفي 28 شهرا بتهم الفساد.

من جانبها بثت قناة "العربية" لقطات لمراسلها في سويسرا، أثناء تعرضه لمضايقات متكررة من أحد الأشخاص الذي تربطه علاقة بناصر الخليفي، حيث شوهد متواجدا داخل سيارة المسئول القطري، فضلا عن محاولته في كل مرة إظهار صورة تميم بن حمد، أمير الدوحة.

وفي وقت سابق حاول شخصان عرقلة مراسل قناة العربية، أثناء ممارسة عمله والهجوم عليه بألفاظ غير لائقة، لمنعه من التغطية، وتدخل الأمن لردعهما.

وتكررت المضايقات في كل مرة يظهر فيها مراسل "العربية" أمام المحكمة لتغطية وقائع المحاكمة، ودفعته محاولات الإرهاب والتعتيم لممارسة عمله في حماية الشرطة.

الجدير بالذكر أن الخليفي واجه عدة تهم فساد، أبرزها تلك التي تتعلق بتورطه في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لبطولة كأس العالم في نسختي 2026 و2030، عبر طرق ملتوية تتضمن دفع رشاوى للمعنيين من مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعلى رأسهم جيروم فالكه، الأمين العام السابق للفيفا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا