موعد بدء الدراسة في جميع أنواع المدارس.. و3 فئات ممنوعين من الكمامة

الخميس، 24 سبتمبر 2020 03:16 م
موعد بدء الدراسة في جميع أنواع المدارس.. و3 فئات ممنوعين من الكمامة
موعد بدء الدراسة
أمل عبد المنعم

موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والقومية، كما ذكرت وزارة التربية والتعليم، سيكون يوم 17 أكتوبر المقبل، ولن تؤجل الوزارة موعد بدء الدراسة، وساري المواعيد التي تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي دون تغيير.

موعد بدء الدراسة في المدارس الدولية

تم تأجيل حضور الطلاب إلى المدارس الرسمية الدولية، إلى الأحد 11 أكتوبر المقبل، بعدما تم تحديدها يوم 27 سبتمبر 2020، وأعلنت وحدة المدارس الرسمية الدولية تجهيز المدارس بشكل لائق، لمواجهة جائحة كورونا مع زيادة الإجراءات الاحترازية وكافة مستلزمات تشغيل المدارس.
وهناك مقابلات الأسبوع المقبل لأولياء الأمور في جميع المدارس الدولية لتوضيح خطة العمل في جميع المراحل، وكذلك الرد على استفسارات أولياء الأمور التي تخص نظام التعليم وشكل الدراسة.

موعد بدء الدراسة في المدارس المصرية اليابانية

تنطلق الدراسة في المدارس المصرية اليابانية يوم 18 أكتوبر، بدلاً من يوم 17 وذلك لعدم عمل المدارس اليابانية يوم السبت، بالإضافة أن كل ما يطبق في المدارس الحكومية يطبق على المدارس المصرية اليابانية.

وكان موعد بدء الدراسة في المدارس الدولية الخاصة يوم 15 سبتمبر الجاري، مع الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من كورونا، وكانت خطة حضور الطلاب بالعام الدراسي الجديد كما حددتها وزارة التربية والتعليم كالتالي:


رياض الأطفال حتى الصف الثالث الإبتدائي

بالنسبة للفترة الواحدة الحضور 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة للفترتين الحضور 3 أيام في الأسبوع، على أن يتم تحديد الجدول النهائي للحضور على مستوى المدرسة للطلاب.

الصف الرابع حتى السادس الإبتدائي

بالنسبة للفترة الواحدة الحضور يومين في الأسبوع، وبالنسبة للفترتين الحضور 3 أيام في الأسبوع، على أن يتم تحديد الجدول النهائي للحضور على مستوى المدرسة للطلاب.

الصف الأول حتى الثالث الإعدادي

الحضور يومين أسبوعياً، على أن يتم تحديد الجدول النهائي للحضور على مستوى المدرسة للطلاب.

الصف الأول حتى الثالث الثانوي

الحضور يومين أسبوعياً، على أن يتم تحديد الجدول النهائي للحضور على مستوى المدرسة للطلاب.

وشددت وزارة الصحة والسكان على عدم استخدام الكمامات في مدارس الأطفال الإبتدائية، وجميع الأطفال الذين لديهم معاناة وصعوبة في التنفس، أو أي شخص يحتاج إلى مساعدة لإزالة الكمامة.

مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي والجسدي بمسافة لاتقل عن مترين، والتهوية الجيدة للفصول والقاعات، وعند الصعوبة في تقليل المسافة عن متر يتم ارتداء الكمامات الجراحية أو القماش موثوقة المصدر.

التنسيق قبل بدء موعد الدراسة

مع وجود تنسيق كامل بين وزارتي الصحة والتعليم ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء قبل بدء موعد الدراسة في جميع المدارس لحماية الطلاب وأسرهم، وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،، وعودة الدراسة بشكل آمن، بإشراف منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف،، وانعقاد غرفة أزمات بشكل سريع ودائم لحدوث أي تغييرات قد تطرأ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا