«أصوات المساجين» تشعل معركة الانتخابات الرئاسية في أمريكا

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 12:07 م
«أصوات المساجين» تشعل معركة الانتخابات الرئاسية في أمريكا
ترامب و بايدن

أشعلت استطلاعات الرأي التي تشير إلى تقدم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي يتنافس عليها ترامب والمرشح الديموقراطي جو بايدن، إذ دفعت نتائج الاستطلاعات إلى رهان الحزب الديمقراطي، الذي يضم بين صفوفه المرشح الأمريكي جو بادين، للرهان على أصوات المساجين كوسيلة للدخول إلى البيت الأبيض، ولكن اصطدمت مخطتهم بقانون الانتخابات.
 
وذكرت مجلة بوليتيكو، أن المدعي العام في ولاية فلوريدا، طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي وسلطات الولاية التحقيق في حملة جمع الأموال التي قام بها مايكل بلومبرج بعد مخاوف من حدوث انتهاكات محتملة لقانون الانتخابات الأمريكية، إذ جمع بلومبرج  أكثر من 16 مليون دولار الأموال لسداد ديون المجرمين وتأمين حقوق التصويت الخاصة بهم في الولاية المتأرجحة الحاسمة.
 
وقال المدعى العام في فلوريدا، إن ذلك يستدعي إجراء تحقيقات على مستوى الولاية. وقال أشلي مودي، المدعي العام، في بيان مكتوب: «لقد أصدرت تعليمات للمدعي العام على مستوى الولاية للعمل مع سلطات إنفاذ القانون وأي هيئة محلفين كبرى على مستوى الولاية قد يستدعيها الحاكم»، كما أرسل إلى وزارة إنفاذ القانون بفلوريدا ومكتب التحقيقات الفدرالي يطالب بالتحقيق.
 

وبحسب وسائل إعلامية، فإن الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس، كان قد طلب من مودي مراجعة الادعاءات بأن بلومبرج وائتلاف استعادة الحقوق في فلوريدا (FRRC) قد انتهكوا القوانين الخاصة بالحوافز الانتخابية بهذه التبرعات. ووافق الناخبون على تعديل دستوري لاستعادة حقوق التصويت لمعظم المجرمين عند انتهاء مدة عقوبتهم ، مع بعض الاستثناءات، في 2018.

وفي وقت سابق، جادل المجلس التشريعي الذي يسيطر عليه الجمهوريون في الولاية لاحقًا بأنه لن يتم استعادة الحقوق حتى يتم دفع جميع الغرامات ورسوم المحكمة والتعويض، عند تقديم القانون. الأموال التي جمعها بلومبرج استهدفت المجرمين الذين سجلوا للتصويت بينما كان القانون موضع تساؤل والذين يدينون بمبلغ 1500 دولار أو أقل، وهو ما يمثل حوالي 31100 شخص.

المتحدث باسم مايكل بلومبرج، برر الإجراءات الأخيرة، قائلا إن «حق التصويت أمر أساسي لديمقراطية ولا ينبغي حرمان أي أمريكي من هذا الحق»، وأضاف: «بالعمل مع تحالف استعادة الحقوق في فلوريدا ، نحن مصممون على إنهاء الحرمان من الحقوق والتمييز الذي دفعه دائمًا».

وفي نفس السياق أيد الملياردير مايكل بلومبرج، الذي خاض الانتخابات التمهيدية الديمقراطية للرئاسة مرشح الحزب، جو بايدن، وفي وقت سابق انفق بلومبرج مئة مليون دولار لمساعدة حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في ولاية فلوريدا، والتي تعد إحدى الولايات غير المحسومة في السباق.

على الجانب الاخر يتفوق الرئيس ترامب على بايدن بخمس نقاط في تكساس ، وفقًا لاستطلاعين أجراهما جامعة كوينيبياك يوم الخميس وتظهر استطلاعات الرأي أن ترامب يتقدم على بايدن في تكساس بنسبة 50-45 بالمئة.

وفى الوقت الذى رجحت فيه اتفاقية السلام بين إسرائيل وكلاً من الإمارات والبحرين، برعاية إدارة ترامب، كفة الرئيس الأمريكي في الانتخابات المرتقبة، توالت تحذيرات قيادات الحزب الديمقراطي من ضعف تواجد حملة بايدن على الأرض واعتماد المرشح الديمقراطي على المنصات الرقمية بدلاً من الفاعليات الحية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق