إليكم أبرز المعلومات عن المشروع.. كيف يساعد مجمع المصرية للتكرير الدولة على تقليص استيراد الوقود من الخارج؟

الأحد، 27 سبتمبر 2020 11:41 ص
إليكم أبرز المعلومات عن المشروع.. كيف يساعد مجمع المصرية للتكرير الدولة على تقليص استيراد الوقود من الخارج؟

تهتم الدولة بتطوير صناعة تكرير البترول لتأمين امدادات السوق المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة وخاصة السولار والبنزين وتقليص كميات وفاتورة الاستيراد لتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة.
 
ومن أهم تلك المشروعات التي تعمل على تطوير صناعة تكرير البترول مجمع المصرية المصرية للتكرير للمنتجات البترولية عالية القيمة بمنطقة مسطرد بالقاهرة الكبرى والذى تم افتتاحه  اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
ودشنت الدولة المصرية مشروعات كبرى حرصت على الانتهاء منها بأسرع وقت ممكن لتدخل الخدمة سواء لتقدم خدمة جيدة للمواطن أو توفير فرص عمل أو التصدير للخارج، ومنها مشروع المجمع الجديد الذي سنرصد في أبرز المعلومات عنه في هذا التقرير.
 
ومجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد تم الانتهاء من تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص، و بلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار.
 
يعمل المشروع وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة، وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيرها.
 
المجمع الجديد يعد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى، ويأتي في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية.
 
يستهدف المشروع تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية، ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة.
 
المشروع يضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا ومعالجة السولار ووحدة انتاج الهيدروجين ووحدة لمعالجة مياه الصرف، و يعتمد المجمع في مدخلات انتاجه علي المازوت المنتج من معمل القاهرة للتكرير بمسطرد.
 
 
1 (2)
1 (2)

1 (3)
1 (3)

1 (1)
1 (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق