العمالة غير المنتظمة.. منحة ورعاية صحية واجتماعية وتأمينات (اعرف تقدم إزاي)

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 12:00 م
العمالة غير المنتظمة.. منحة ورعاية صحية واجتماعية وتأمينات (اعرف تقدم إزاي)
العمالة غير المنتظمة
ريهام عاطف

تصدرت منحة العمالة غير المنتظمة تريند محرك البحث جوجل، وذلك بعد إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي مد مهلة صرفها حتى آخر العام، ليصبح إجمالي ما خصصته الدولة لدعم العمالة غير المنتظمة ما يقرب من 5.6 مليار جنيه، حيث تم خلال الثلاثة شهور الماضية صرف ما يقرب من 2 مليار و400 مليون جنيه.

ومن المتوقع أن يتم صرف 3.2 مليار جنيه خلال الأربعة أشهر المقبلة حتى نهاية العام كمنحة للعمالة غير المنتظمة.

وطبقاً لقرار الرئيس فمن المقرر صرف الدفعة الرابعة خلال ايام لما يقرب من مليون و600 الف و216 عاملا غير منتظم من الذين تضرروا من أزمة كورونا.

طريقة صرف منحة العمالة غير المنتظمة

بناء على رسالة تصل من رقم 2030 للشخص المستفيد الذي سجلة المستحق عل موقع القوى العاملة، وسيتم إرسالها للمستحقين، للتعارف من خلالها عن موعد جاهزية الإعانة أما من يمتلك حساباً شخصياً عبر البريد أو البنك الزراعي ستدخل المنحة في حسابه بشكل فوري وسترسل للمستفيد رسالة نصية بذلك.


رابط موقع وزارة القوى العاملة لمنحة العمالة الغير منتظمة

تنشر صوت الأمة  الموقع الإلكترونى لوزارة القوى لمتابعة أخبار العمالة الغير منتظمة وهو http:www.manpower.gov.eg، ويطلع المواطنين من خلال الموقع على أخبار العمالة الغير منتظمة.

وكانت الوزارة قد أعلنت فى وقت سابق أنها لديها قاعدة معلومات عن العمالة الغير منتظمة فى كافة المناطق على مستوى محافظات الجمهورية، وتقوم الوزارة بتحديث بيانات المواطنين بشكل مستمر حتى يصل الدعم إلى مستحقية، وجاءت منحة العاملة الغير منتظمة بهدف رفع العبء عن المواطنين، ودعم الفئات التى تستحق الدعم وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة.

 

رعاية العمالة غير المنتظمة

وأكد محمد سعفان وزير القوي العاملة، خلال زيارته الميدانية لمدينة العلمين الجديدة، أنه ببداية العام الجديد سيكون هناك منظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة، طبقاً لتوجيهات الرئيس بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والتأمينات للعمالة غير المنتظمة مع الانتقال لمواقع المشروعات المختلفة في كافة المحافظات للبدء في وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة علي الطبيعة من خلال المشروعات الكبري.

وأشار إلى أنه خلال 21 يوماً بمدينة العلمين الجديدة تم من خلال فريق عمل من وزارتي القوي العاملة والداخلية وجهاز المدينة تم حصر 22 ألفاً و339 عاملاً غير منتظم، ومن المنتظر أن يزيد العدد خلال الأسبوع الرابع إلى 30 ألف عامل، مؤكداً أن ذلك ما هو الا جزء بسيط لما يقدموه هؤلاء العمال من جهد من أجل بناء وطنهم.

وتابع أن الوزارة تحملت كافة التكاليف الخاصة بتسجيل العمالة واستخراج شهادات قياس مستوي المهارة ورخصة مزاولة الحرفة وبطاقات الرقم القومي من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالوزارة ومديرياتها وسيتم العمل لاستكمال تسجيل العمالة غير المنتظمة بالشركات الفرعية القائمةعلي بعض المشروعات.

وشدد على أن تلك الرعاية الاجتماعية والصحية التي ستقدم لهذه الفئة لن تتم الا إذا حصل العامل علي بطاقة الرقم القومي مثبت عليها المهنة التي يعمل بها كعمالة غير منتظمة وذلك بهدف الحفاظ علي الخدمات والدعم التي تقدمها الدولة وضمان وصولها لمستحقيها.

 
تعليقات (5)
01097911356
بواسطة: مصطفى محمودعبدة على
بتاريخ: الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:07 م

تحيا مصر

01097911356
بواسطة: مصطفى محمودعبدة على
بتاريخ: الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:07 م

تحيا مصر

01097911356
بواسطة: مصطفى محمودعبدة على
بتاريخ: الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:07 م

تحيا مصر

الفيوم مركز اطسا قريه دفنو
بواسطة: اشرف صلاح عبد التواب
بتاريخ: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 10:04 ص

اي وظيفه

شكوة
بواسطة: محمد يحيى محمد عبود
بتاريخ: الجمعة، 02 أكتوبر 2020 07:02 ص

انا قدمت فى منحة العمالة وطلع مستحق ولكن لم تصلنى الرسالة ولم اصرف وعملت شكوى ولم يتم الرد

اضف تعليق


الأكثر تعليقا