مصلحة الناس أولا.. تطوير العشوائيات ومشروعات الإسكان شاهدة على النهضة الشاملة فى عهد الرئيس السيسي "فيديو"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:27 ص
مصلحة الناس أولا.. تطوير العشوائيات ومشروعات الإسكان شاهدة على النهضة الشاملة فى عهد الرئيس السيسي "فيديو"
الرئيس السيسى خلال متابعته لأحد المشروعات الخدمية

 
عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريراً مصوراً عن أبرز المشروعات السكنية التي تبنتها الدولة على مدار السنوات الماضية، من أجل احتواء الأسر التي يتم إزالة منازلها ضمن مشروعات تطوير العشوائيات، والذي كشف عن الحجم الهائل لتلك المشروعات، ومدى جوتها لاستقبال قاطنيها.
 
 
 وتضمن التقرير رسائل بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات خلال الفترات الماضية، والتي أكد فيها على أن الدولة عندما تقبل على إزالة بيوت من أجل المنفعة العامة، تضع في المقام الأول مصير سكان تلك المناطق التي يتم إزالها، ويتم أيضا تعويض أصحاب الملكيات الخاصة، مشددا على أن تلك الأمور ثوابت لا يمكن أن تتمسك الدولة المصرية بها.
 
 وأكد الرئيس، أن هناك أشخاص كل هدفها هو التشكيك والتخويف، وتقوم ببث الشائعات، وأن البعض شكك في المشروعات التي تمت في شرق القاهرة، وبعضهم قال إن تلك المشروعات من أجل سكان مصر الجديدة ومدينة نصر، وعلق قائلاً: "أنا عاوز أقول إن المشروعات دي معمولة لصالح الناس، المكان ده بيمر فيه 3 مليون سيارة في اليوم، وإحنا كدة بنرحمهم".
 
وقال الرئيس، إن الحكومة لا تتخذ أي إجراء إلا من خلال خطة متكاملة لمعالجة أثار سلبية على المجتمع المصري، وأنه يراهن على المصريين دائما وعلى وهيهم، ولابد من توجيه الشكر للمصريين، لأن الشعب والدولة شيء واحد، ولا يمكن لأحد أن يدخل بين مصر وشعبها، مشددا على أن مصر تسير في طريق الإصلاح والبناء والتنمية والتعمير.
 
 وأضاف الرئيس، أن مصر مازالت بخير، وطالما هناك استقرار، في مصر يمكن أن نحقق نهضة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنهم يستغلون المواقف الصعبة من أجل إشعال الموقف في مصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة