دعاء حسن "حرم البيه البواب".. من سكرتيرة إلى صعود مشبوه داخل إعلام الإخوان برتبة زوجة أيمن نور

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:00 م
دعاء حسن "حرم البيه البواب".. من سكرتيرة إلى صعود مشبوه داخل إعلام الإخوان برتبة زوجة أيمن نور
دعاء حسن زوجة أيمن نور

أغلب أيام الأسبوع تظهر على فضائية الشرق الموالية للإخوان، والتى تبث من دول معادية لمصر دعاء حسن، لمدة ساعتين تحرض ضد الدولة المصرية وتشوه أغلب قراراتها وتسخر وتتهكم من الحكومة، وذلك كان من خلال برنامج "صباح الشرق" أما الآن تواصل التحريض عبر برنامج يحمل عنوان "أنا الشعب".
 
100918-أيمن-نور-مع-زوجته-الإعلامية-دعاء-حسن
 
تجلس دعاء حسن خلف الشاشة ، لتنقل على الهواء كل ما يملى عليها فى الغرف المغلقة، رغم عدم تمتعها بأى خلفية مهنية ، ولكنها استطاعت  أن تفرض سيطرتها على القناة بالكامل، ولظهورها وتقديمها برنامجا يوميا على شاشة الشرق الإخوانية قصة لا يعرفها الكثير وتحتوى على أسرار وكواليس كثيرة.
 
دعاء حسن هىفى الأصل لم تكن إعلامية أو لها علاقة بالمجال الإعلامى، إنما كان عملها فى الأصل "سكرتيرة" للهارب أيمن نور مالك القناة الإخوانية، ويصفها العاملون بقناة الشرق "كاتمة أسرار أيمن نور" أو "الذراع الأيمن لأيمن نور" وتنقلت معه من لبنان إلى تركيا، وتلعب دورا كبيرا فى إدارة قناة الشرق، لدرجة أنها تتحكم فيمن يظهر على الشاشة أو من لا يظهر، وقيل أنها لعبت دورا كبيرا أثناء الأزمات التى تشهدها القناة، ومن ضمن القصص المعروفة عنها ويتداولها العاملون بقناة الشرق أنها تسببت في فصل إعلامى بالفضائية المحرضة بعدما انتقد "أوفرتها" في الميكب، وهو الأمر الذى يكشف حجم سطوتها وتحكمها في مالك القناة أيمن نور.
 
تردد اسم دعاء حسن كثيرا فى الأزمات الأخيرة التى ضربت أروقة القناة الإخوانية، وذكرها البيان رقم (3 ) للعاملين بقناة الشرق، إذ قالوا نصا عنها :" بدأت أزمة قناة الشرق بمطالبة أكثر من ثلثي العاملين بتحسين أوضاع المؤسسة الأخلاقية والمهنية والمالية، واتهم الدكتور أيمن نور أصحاب المطالبات بالخيانة والعمالة وشن حملة شرسة عليهم على مواقع السوشال ميديا وبإشراف مباشر من سكرتيرته دعاء حسن ولجانه الإلكترونية الرخيصة". 
 
ومع صعود مؤشرات الأزمة فى قناة الشرق، على نحو جعل أحد العاملين بالقناة يتهم أيمن نور صراحة بتزوير إرادة العاملين بها، على غرار توكيلات حزب الغد التي قام بتزويرها، وحكم عليه بالسجن عقابا له على ذلك عام 2006، ورغم احتفاظ أيمن نور وحده بكل أسرار ميزانية القناة، وصار ينفق القليل من هذه الميزانية على الأجور والعمل بالقناة إلان أن اسم دعاء حسن يُذكر فى كل مشاهد وفصول الأزمات التي تشهدها القناة الاخوانية.
 
في نوفمبر 2017 تقدم عدد من العاملين بالقناة بشكوى للممولين من ضحالة الرواتب التي يتقاضونها، في مقابل حياة البذخ التي يعيشها أيمن نور، خصوصا مع تصاعد أخبار مغامراته العاطفية التى لا تتوقف، وبعد بعد تلقى الشكوى أصدر الممولون تعليمات لأيمن نور بضرورة عقد جمعية عمومية للقناة بسرعة، وأن يتم تعيين مراقب مالي للقناة، وانتخاب مجلس إدارة لها، لأنهم لا يريدون أي مشكلات أو شوشرة.
 
وقتها استجاب أيمن نور للأوامر، وبالفعل أصدر فيديو تم بثه على القناة، يتضمن دعوة لعقد جمعية عمومية لقناة الشرق الخميس 21 ديسمبر 2017 ، على أن تعقب الجمعية العمومية حفلة احتفالا بالانطلاقة الجديدة للقناة، ونظرا لأن أيمن نور يعلم أن أول مطلب للعاملين هو رفع الأجور، فقد لجأ لحيلة تتمثل في إعلان تبرعه بـ150 سهما من أسهمه بالقناة البالغة 96% للعاملين بها، وذلك بغرض الإيحاء أن ميزانية القناة أكبر من هذا المبلغ بقليل.
 
فىاليوم التالي للاجتماع وهو اليوم المحدد لعقد الجمعية العمومية، والتي كان موعدها الثالثة عصرا بدأت دعاء حسن تظهر فى الأزمة لتنهى الصراع الداخلى لحساب أيمن نور، إذ فوجئ الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، وهو عضو مجلس أمناء القناة، باتصال في الصباح من دعاء حسن سكرتيرة أيمن نور الخاصة تخبره أن الجمعية العمومية انعقدت وانتهت، ووقتها لم يقتنع الدكتور سيف وتوجه مع عبدالرحمن يوسف وهو أيضا عضو بمجلس الأمناء، في الساعة الثالثة لحضور الجمعية العمومية.
 
تأخر أيمن نور وطاقمه جدا عن موعد الاجتماع، فما كان من الشخصيات التي توجهت لحضور الجمعية العمومية، إلا أن قامت ببث مباشر على فيس بوك وتحدثت عما حدث، خلال البث أكد سيف الدين عبدالفتاح أنه تلقى دعوة لحضور الجمعية العمومية لقناة الشرق، لكنه فوجئ بعدم حضور رئيس مجلس إدارتها أيمن نور.
 
وفوجئ الموجودون خلال البث بدخول أيمن نور الذي صاح فيهم منفعلا: "أوقف البث"، وبعد إيقاف البث وقعت مشادات عنيفة بين كل من أيمن نور من جهة، وفي الجهة الأخرى سيف الدين عبدالفتاح وعبدالرحمن يوسف وهشام عبدالله وهيثم أبو خليل، وبحسب تسريب صوتي تم تسريبه لهذا الاجتماع، فقد حاول أيمن نور طرد الدكتور سيف الدين عبدالفتاح وعبد الرحمن يوسف من الاجتماع، إلا أن الموجودين تمسكوا بوجودهما، كما قال عبدالرحمن يوسف لأيمن نور: إنه جاء ليعرف ما يتم ارتكابه من مظالم تحت اسمه، وهو ما أثار غضب أيمن نور.
 
الغريب أن التسجيل الصوتي تضمن تبريرا من أيمن نور لعدم عقد الجمعية العمومية في موعدها يناقض ما ذكرته سكرتيرته دعاء حسن للدكتور سيف عبدالفتاح، فقد ذكر أيمن نور أن الجمعية لم تعقد في موعدها، لأنه تقرر تأجيلها حتى الساعة الخامسة والنصف، لأن بعض المساهمين سيصلون تركيا متأخرين.
 
تعريف دعاء حسن جاء فى بيان "العاملين فى قناة الشرق" الصادر بداية 2018  وخلال تصاعد قناة الشرق كان يتردد وقتها بـ"سكرتيرة أيمن نور"  لكن فيما بعد اتضحت الحقائق للجميع، بعدما بدأت عبارات الغزل، من  دعاء حسن وتكشف علاقتها الحقيقية بأيمن نور، إذ بدأت فى شهر مارس عام 2018 تنشر لها صورا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك  تجمعها معًا مرفقة بكلمات تحمل عبارات غزل بمناسبة عيد زواجهما.
 
وقالت دعاء حسن، في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، مصحوباً بصورة تجمعها مع أيمن نور وهي ممسكة بيده، وكتبت نصًا "كل سنة وأنت طيب وعقبال سنين كتيرة حلوة واحنا مع بعض وعقبال عيد جوازنا الماسي وتفضل فيهم ليا الضهر والسند وأحن وأطيب زوج وأخ وصديق".
 
وأوضحت المذيعة بقناة الشرق الإخوانية، أن مناسبة الصور التي نشرتها هي بأن اليوم هو عيد زواجهما، قائلة "توضيح.. مناسبة الصورة أن اليوم هو عيد زواجنا.. دعواتكم لينا بالخير".
 
وخلال البحث عن الموعد الرئيسي لزواج المذيعة دعاء حسن بأيمن نور، اتضح أن الزاواج تم فىديمسبر 2013، ولم يعلنا رسميًا عن علاقتهما معًا سوى من خلال الصورة والكلمات التي نشرتها عن عيد زواجهما عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق