«عصفورة الفتنة ودعم الإرهاب».. رياضيون يهاجمون تويتر ويطالبون بمقاطعته بعد تمريره مواد تستهدف مصر

الخميس، 01 أكتوبر 2020 11:45 ص
«عصفورة الفتنة ودعم الإرهاب».. رياضيون يهاجمون تويتر ويطالبون بمقاطعته بعد تمريره مواد تستهدف مصر

مع استمرار وتيرة النشر التحريضية ضد مصر على موقع التغريدات القصيرة تويتر، رد عدد من الرياضيين بالتضامن مع حملة مقاطعة للموقع الشهير بسبب دعم الموقع لحملات التحريض علي العنف والإرهاب ضد مصر وشعبها.

وأبدى عدد كبير من الرياضيين غضبهم من موقع " تويتر " وعدم وجود قوانين ولوائح تمنع مثل تلك الحملات الهادقة إلى زعزعة استقرار الوطن.

من جانبه، أكد ضياء السيد المدرب العام السابق للمنتخب الوطني، أنه يرفض تماما أي حملات من هدفها إرهاب الشعب المصري، أو مساندة الإرهاب بمختلف صوره، وقال ضياء السيد في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، إنه يتضامن مع حملة مقاطعة موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بسبب سماحه لبعض الصفحات بنشر حملات تحرض علي العنف.

وأضاف ضياء السيد أن كل الشعب المصري يرفض أي حملات خارجية أو داخلية تهدف إلى زعزعة استقرار الوطن عقب حالة الاستقرار التي تعيشها مصر منذ ثورة 30 يونيو.

كما طالب طارق يحيي المدير الفني السابق لفريق الزمالك، بضرورة مقاطعة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خاصة وإنه يساعد علي نشر دعوات للعنف ضد الدولة المصرية والشعب المصرى، مؤكدًا إنه يجب علي الجميع مقاطعة هذه المنصة التى تستخدم في أشياء عدائية وخاصة ضد المصريين.

وشدد طارق يحيي فى تصريحات خاصة، إنه متضامن مع مبادرة مقاطعة موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مشيرًا إلي إنه يجب فرض رقابة علي كل ما يتم نشره في كافة مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما وإن جميع المستخدمين في الوقت الحالي هم من صغار السن.

وأكد المونديالى جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة السابق، أنه يرفض بشكل قاطع أي حملات أو دعوات للعنف أو التخريب كما يطالب فورا بمقاطعة أي منبر يدعو لهذه العمليات التحريضية والتخريبية، مشددا على دعمه الكامل لمؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها الجيش والشرطة.

وقال الغندور لـ"اليوم السابع" إنه يؤيد مبادرة مقاطعة مواقع التواصل الاجتماعى التي تدعو لهذه الأفكار الهدامة وعلى رأسها موقع تويتر الذى يعتبر منبرا لهذه الدعوات رغم عدم جواز ذلك، مشددا على أنه انه يتضامن مع حملة مقاطعة موقع التواصل الاجتماعي " تويتر بسبب سماحه لبعض الصفحات بنشر حملات تحرض علي العنف".

وأضاف الغندور أن كل الشعب المصري يرفض أي حملات خارجية أو داخلية تهدف إلى زعزعة استقرار الوطن عقب حالة الاستقرار التي تعيشها مصر منذ ثورة 30 يونيو.

ومن جانبه، تضامن محمد عبد المنصف حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي وادي دجلة، مع حملة المطالبة بغلق موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعدم التعامل معه، بعد أن أصبح اداة للبعض يستخدموه في التحريض علي العنف ضد مصر والشعب المصري، ويستهدفون زعزعة استقرار الوطن.
 
وقال أوسة في تصريحات خاصة: "مصر بلد قوي ولم ولن نتأثر بتلك المهاترات، وبعض الخونة يسعون لهز استقرار الوطن، خاصة بعد سلسلة النجاحات المبهرة التي حققتها الحكومة الحالية، وتويتر يساعد هؤلاء في التحريض علي العنف ضد مصر، ولذلك نطالب بمقاطعته واتخاذ اجراءات مشددة ضده".
 
فيما طالب  أحمد بلال نجم الاهلى والمنتخب الوطنى السابق، بمقاطعة موقع تويتر، في ظل سماحه بنشر التويتات و المنشورات التي تدعو إلى العنف ضد مصر، قائلا: "أي حاجة تضر بمصلحة مصر أو بأمن مصر يجب مقاطعتها على الفور .
 
وقال نجم الأهلى والمنتخب السابق في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أدعم مبادرة مقاطعة تويتر إن لم تعتذر إدارته على الفور لمصر و شعبها، وأتمنى أن ينظر المنتفعين الذين يسيئون إلى مصر، إلى مصلحة مصر ويضعون كرامتها نصب أعينهم، قائلا :" اتمني الناس اللي بتنتفع من تويتر يحطوا مصلحة مصر وكرامتها فوق المصالح الشخصية ".
 
ونشر موقع تويتر بعض المنشورات التي تدعو إلى العنف والإرهاب ضد مصر، دون رقابة أو فلترة لما يتم نشره على الموقع .
 
طالب رضا عبد العال المدير الفنى لطنطا، بضرورة مقاطعة موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بسبب مساندته للحملات الارهابية والتحريض علي العنف، كما طالب عبد العال بالقبض على كل من يدعو للعنف والإرهاب عبر مواقع التواصل الإجتماعى " تويتر "، وإحالة صغار السن منهم للتجنيد فورا حتى يتعلموا المعنى الحقيقى للرجولة بدلا من الكلام الفارغ اللى بيحاولوا يصدروه للشارع لإيقاف عجلة التنمية التى بدأتها الحكومة المصرية فى عهد الرئيس السيسى .
 
وأضاف نجم الأهلى والزمالك الأسبق، أنه لا يجد أى مبرر لتلك الدعوات إلا لعرقلة وشل حركة البناء فى المجتمع المصرى، مشددا على ضرورة أن تأخذ الدولة موقف صارم بإيقاف كل مواقع السوشيال ميديا أو مراقبتها بشكل كبير مثلما تفعل الدول الكبرى مثل الصين حتى يكون الجميع على علم بأن أى شئ مراقب .
 
وأكد رضا عبد العال أن تلك الأفعال لن تخرج إلا من جماعات الإخوان الذين يقومون بعمل كتائب إلكترونية ومن خلالها يقوموا بتلك الأفعال بالرغم من الإنشاءات والمشاريع التى تنفذها الحكومة ولا ينكرها إلا كل جاحد، مضيفا على ضرورة تكاتف الجميع فى وجه تلك المبادرات الفاسدة وعدم الإهتمام بها حتى يعرف الجميع أننا نقف وراء الدولة وجيشها وشرطتها .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق