ماذا بعد إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا؟.. نيويورك تايمز تجيب

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 03:06 م
ماذا بعد إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا؟.. نيويورك تايمز تجيب

 قالت صحيفة نيويورك تايمز إن العالم مرة أخرى يهتز بالأخبار الخاصة بالرئيس ترامب، هذه المرة لم يكن شيئا قاله أو فعله الرئيس، ولكن الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا.
 
 وأوضحت الصحيفة أن ترامب ليس أول زعيم عالمى يصاب بالفيروس، فقد سبق أن أصيب به كل من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ورئيس البرازيل جاير بولسنارو.
 
وعانى جونسون بشدة من من كوفيد 19 وانتهى الأمر به فى العناية المركزة، إلا ان ترامب الأكبر سنا، الذى يبلغ من العمر 74 عاما، يواجه مخاطر أعلى من كلا الرجلين.. فأخبار إصابة أى رئيس أمريكى بفيروس قاتل لها تداعيات عالمية تتجاوز أى زعيم عالمى أخر. فتراجعت الأسهم فى آسيا، وبدا أنها ستفتح على انخفاض فى أوروبا فى الولايات المتحدة، وتوالى التعبير عن القلق والتمنيات الطيبة بالشفاء العاجل للرئيس ترامب وزوجته ميلانيا من قادة الهند وبريطانيا ودول أخرى.
 
فكتب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى على تويتر يقول "أتمنى لصديقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا تعافى سريع وصحة جيدة".
 
 بينما كتب وزير الإسكان البريطانى روبرت جينريك جميعنا يريد أن يرسل بأطيب التمنيات لرئيس ترامب وللسيدة الأولى ولعائلة ترامب ونتمنى لهم الشفاء العاجل. وقد علق بعض المعلقين قائلين إن إصابة الرئيس الأمريكى بالوباء بمثابة تذكير بأ بالفيروس الذى لا يميز بين الأغنياء والفقراء والضعفاء أو الأقوياء.  
 
وأشار أخرون إلى درجة من العدالة فى تشخيصه، وفقا للصحيفة، بالنظر إلى سجله فى الحد من خطر الفيروس ورفض الاحتياطات البسيطة مثل ارتداء الكمامة، وعقد فعاليات انتخابية دون تباعد اجتماعى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق