يعانى من الحرارة المرتفعة.. آخر تطورات حالة ترامب الصحية بعد اصابته بـ"كورونا"

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:41 م
يعانى من الحرارة المرتفعة.. آخر تطورات حالة ترامب الصحية بعد اصابته بـ"كورونا"
دونالد ترامب

قالت السكرتيرة الصحفية كايلي ماكناني: "لا يزال الرئيس ترامب في حالة معنوية جيدة، ولديه أعراض خفيفة، ويعمل طوال اليوم، وتوجه إلى مركز والتر ريد الطبي- بدافع من الحذر الشديد، وبناءً على التوصية من طبيبه وخبرائه الطبيين، وسيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابعت كما تم إعطاء ترامب جرعة من Regeneron ، وفقًا لمذكرة من طبيب الرئيس. "حتى ظهر هذا اليوم ، لا يزال الرئيس منهكًا ولكن معنوياته جيدة، ويتم تقييمه من قبل فريق من الخبراء، وسنقوم معًا بتقديم توصيات إلى الرئيس والسيدة الأولى فيما يتعلق بالخطوات التالية الأفضل ".

وتقول المذكرة أيضًا أن السيدة الأولى ميلانيا ترامب لا تزال في حالة جيدة مع سعال خفيف وصداع، وأن بقية أفراد الأسرة الأولى جيدة وتم اختبارها سلبيًا.

وفي حفل جمع التبرعات الذي حضره في نادي الغولف الخاص به في بيدمينستر بولاية نيوجيرسي، يوم الخميس، حيث قال أحد الحضور إن الرئيس اتصل بحوالي 100 شخص، بدا وكأنه خامل، وفي وقت متأخر من صباح يوم الجمعة ، قالت السيدة الأولى ميلانيا ترامب على تويتر: "أعاني من أعراض خفيفة ولكني أشعر بشكل عام بحالة جيدة".

وأدى هذا الكشف إلى قلب السباق الرئاسي في لحظة، مما دعا إلى أسئلة مهمة حول موقفه المتعجرف تجاه الوباء ومستقبل حملته قبل 32 يومًا فقط من انتخابات 3 نوفمبر.

وقال بيل ستيبين، مدير حملته، في بيان: "جميع أحداث الحملة المعلن عنها سابقًا والتي تنطوي على مشاركة الرئيس في طور الانتقال إلى أحداث افتراضية أو يتم تأجيلها مؤقتًا، بالإضافة إلى ذلك، تم أيضًا تأجيل الأحداث التى تم الإعلان عنها مسبقًا والتى تشمل أفراد العائلة الأولى مؤقتًا.

كان ترامب قد خطط لعقد مسيرتين في نهاية هذا الأسبوع في ولاية ويسكونسن، على الرغم من حقيقة أن فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا بالبيت الأبيض وضعت الولاية في "المنطقة الحمراء" بسبب ارتفاع معدل الإصابات وأوصت بأقصى قدر من التباعد الاجتماعي هناك.

جاء إفصاحه في رسالة على Twitter قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل بعد أمسية مشوقة بعد تقارير تفيد بأن المستشار المقرب للسيد ترامب ، هوب هيكس ، أثبتت نتائج إيجابية.

وحث حاكم ولاية نيوجيرسي فيليب دي مورفي الأشخاص الذين حضروا حفل جمع التبرعات السيد ترامب بيدمينستر على الخضوع للاختبار وقال إن الولاية تستخدم تتبع جهات الاتصال لمحاولة العثور عليهم.

تم اختبار نائب الرئيس مايك بنس - أول من يتولى المكتب البيضاوي إذا أصبح السيد ترامب مريضًا جدًا بحيث لا يستطيع القيام بواجباته - سلبيًا للفيروس يوم الجمعة ، وهو بصيص استقرار في يوم تدور فيه الأسئلة حول ما سيأتي بعد ذلك ينبغي أن تسوء أعراض السيد ترامب.

خطة الاستمرارية الحكومية في حالة الطوارئ الوطنية ، والتي تركز بشكل كبير على الهجمات واسعة النطاق ، تحدد الخطوط العريضة لمثل هذا الإجراء.

تسلسل الخلافة الرئاسي ، المنصوص عليه في قانون عام 1947 ، يقع أولاً على عاتق السيد بنس. إذا أصبح مريضًا جدًا بحيث يتعذر عليه القيام بواجبات الرئيس ، فإن رئيسة مجلس النواب ، نانسي بيلوسي ، ستتدخل. تم اختبار السيدة بيلوسي وتنتظر نتائجها

أعلن جوزيف آر بايدن جونيور ، الذي كان على مسافة قصيرة من السيد ترامب كمرشح ديمقراطي في المناظرة الرئاسية الأولى مساء الثلاثاء ، أنه سلبي لفيروس كورونا ، حسبما أعلن الجمعة. وقال بايدن إن زوجته جيل بايدن جاءت بنتيجة سلبية.

وكان مارك ميدوز، رئيس موظفي البيت الأبيض، قد قال للصحفيين إن ترامب تظهر عليه أعراض خفيفة لـ Covid-19، ويعاني من حمى واحتقان بالأنف وسعال، وفقًا لشخصين مقربين من السيد ترامب.

وتلقى ترامب حقنة واحدة من علاج تجريبي واعد من الأجسام المضادة طورته شركة التكنولوجيا الحيوية Regeneron ، وفقًا لمذكرة من طبيبه، الدكتور شون ب كونلي، وقالت المذكرة إن ترامب يتناول أيضًا فيتامين (د) والزنك والميلاتونين والأسبرين يوميًا وفاموتيدين، مشيرة إلى أنه لا يزال الرئيس منهكًا ولكن معنوياته جيدة".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق