السبت الكروي المثير.. حقيقة إصابة «صلاح» بكورونا.. وعبدالله السعيد يطارد «الخطيب»

الأحد، 04 أكتوبر 2020 12:59 م
السبت الكروي المثير.. حقيقة إصابة «صلاح» بكورونا.. وعبدالله السعيد يطارد «الخطيب»

أحداث مثيرة ومتعاقبة شهدها العالم الكروى السبت 3 / 10 / 2020 في مختلف دوريات العالم، شارك فيها نجوم الكرة المصرية فى الداخل والخارج، وتصدر المشهد أنباء إصابة محمد صلاح بكورنا الأمر الذى أثار نوع من القلق لدى عموم الجماهير من محبى الفرعون، فيما اظهر عبد الله السعيد تفوقا جديدا فى تاريخ الدورى المصري الذى شهد فى جولته 31 هبوط فريق اف سى مصر .

سلامة محمد صلاح من كورونا
أعلنت أسرة الجناح الدولى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن سلبية إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن اللاعب بصحة جيدة ولا صحة لما تم تداوله عن إصابته بكوفيد 19، هذا على خلفية ربط البعض بين تعرض زميله السنغالى ساديو مانى لكورونا، وبين إمكانية أن يلحق به الفرعون بحكم الاختلاط بينهما داخل الفريق، إلا إن شيئا من هذا لم يكن يشمله الصواب.
 
وقال عبدالعزيز البمبي، خال محمد صلاح إن اللاعب أتصل باسرته لطمأنتهم علي نتيجة فحص العينات الخاصه به، مضيفًا أن اللاعب أكد أنه بصحة جيدة، وأن نتيجة العينة جاءت سلبية وعدم إصابته بالفيروس.
 
 
قمة الدورى الإيطالى بين نابولى ويوفنتوس مهددة بالإلغاء
فى الوقت الذى كان يترقب أغلب المتابعين قمة الدورى الإيطالى الأحد، إذ بالجميع يفاجأ بإمكانية إلغاء المباراة بسبب كورونا وتهديدها لحياة أكثر من عناصر بصفوف الفريقين، وكانت البداية مع إعلان نابولى تلقيه قرارا من هيئة الصحة فى نابولى بمنع الفريق من السفر إلى مدينة تورينو معقل اليوفى حيث تفام المباراة  بسبب تراكم حالات كورونا فى الناديين ( ٣ في نابولي بينهم لاعبين هم زيلينسكي وايلماس ومدرب،  ومن يوفنتوس ٢ من الطاقم الطبي)، فيما كانت المفاجأة أن السلطات المحلية في نابولي كذبت فريق الجنوب وأصدرت بيانا قالت فيه أنها لم تقرر منع سفر نابولي إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس بل اقترحت على الطبيب المختص متابعة الحالات المشكوك بها.
من جانبها ومنعا لوقوع أى خسائر مادية طالبت  رابطة الدورى الايطالى نابولى بضرورة السفر لخوض المباراة، فيما أستغل فريق السيدة العجوز الموقف وأعلن التوجه إلى ملعب المباراة نابولي  وفقا لمواعيد السيريا آ، آملا فى عدم حصد النقاط الثلاث مجانا حال اعتبار نابولى منسحيا فى حالة عدم حضوره،
هذا ياتى مع غموض موقف الاتحاد الإيطالى الذى لم يحرك ساكنا حتى منصف ليل الأحد ولم يتدخل فى الموضوع من قريب أو بعيد، وأن كان الاتجاه الأقرب هو إلغاء المباراة باعتبار أن  عدم سفر نابولى جاء بقرار من السلطات الحكومية.
 
نابولى ويوفنتوسنابولى ويوفنتوس
 
مانشستر سيتى يتراجع مع جوارديولا
واصل مانشستر سيتى تحت قيادة بيب جوارديولا تراجعه فى الدورى الإنجليزي، بفقدان النقطة الخامسة على التوالى من مجموع ثلاث مباريات خاضها حتى الأن، عقب التعادل المخيب أمام ليدز يونايتد الصاعد حديثا والذى يقدم أمتع العروض مع مدربه الملهم بيلسا الذى قدم مباراة تكتيكية رفيعة المستوى رغم الفارق فى الإمكانيات بين الفريقين.
ومع الأداء المهتز للسيتى بدأت مبكرا علامات الإستفهام حول صعوبة دخول الفريق المنافسة على لقب البريميرليج، وخروجه مبكرا من صراع التنافس نظرا للصعوبات التى يواجهها الفريق نظرا لكثرة الإصابات بين اللاعبين وعدم جودة بعض الخطوط على الأخص الدفاع، والابتعاد عن صدارة  الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط حيث فاز فى مباراة وخسر مثلها وتعادل فى أخرى، ليحقق أسوأ إنطلاقة
وحقق جوارديولا رقما سلبيا بالفشل بالفوز في 2 من أول 3 مباريات له بالدوري للمرة الأولى منذ موسمه الأول مع برشلونة في 2008/09 (تعادل 1 وخسر 1).
جوارديولا وبيلسا
جوارديولا وبيلسا

وعلى صعيد الدورى الإنجليزي أيضا، إيفرتون  يواصل عروضه الرائعة ويحقق العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي ويتصدر قمة ترتيب المسابقة بالفوز على برايتون 4 - 2 رافعا رصيده إلى 12 نقطة في لقاء شهد ثنائية لخاميس رودريجيز الذى بدأ يستعيد بريقه من جديد مع أنشيلوتى ومساهمته في 6 أهداف سجل 3 وصنع 3 بعد فترة ضياع في ريال مدريد الموسم الماضى حيث لعب 14 سجل هدف وصنع 2.

 
فيما حقق ايفرتون الانتصار في أول 4 لقاءات افتتاحية في الموسم في الدوري للمرة الأولى منذ 1969/70.. في ذلك الموسم حققوا لقب الدوري، ما يعد بشرة خير لأبناء أنشيلوتى، وأن كان رهان التوفيز على الاستمرارية فى هذا المتناول من الانتصارات، خصوصا عندما يواجه الفرق الكبرى، وأول اختبار حقيقى سيكون أمام حامل اللقب وجار المدينة ليفربول فى ديربى الميريساسيد الجولة المقبلة بعد التوقف الدولى فى السابع عشر من الشهر الجارى.
 
خاميس
خاميس
 
ومع تصدر إيفرتون قمة الدورى الإنجليزي، عزز مهاجمه كافيرت لوين صدارته لترتيب الهدافين بستة أهداف، ليخطف أنظار الجميع فى ظل المستويات الرائعة التى يقدمها هذا الموسم.

هبوط نادى مصر 

هبط  فريق اف سي مصر الي دوري المظاليم بعد تعادله السبت مع انبي بهدف لكل منهما، على ستاد الكلية الحربية، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثون من مسابقة الدورى،  ليصبح  ثاني الهابطين بشكل رسمى إلى دورى القسم الثانى، مع طنطا الذى هبط رسميا أيضا، حيث كان يحتاج نادى مصر للفوز فى مباراة اليوم، للإبقاء على حظوظه الضعيفة فى البقاء فى الدورى الممتاز، بعدما صعد له هذا الموسم، لأول مرة فى تاريخه.
ويتبقي فريق ثالث بخلاف طنطا واف سي مصر لاكتمال عقد الهابطين للقسم الثاني ، وهناك منافسة بين اكثر من نادي علي البطاقة الثالثة للهبوط بين اندية حرس الحدود وأسوان والمصري وطلائع الجيش .
 
 
 
اتلتيكو مدريد يصوم لأول مرة فى اللاليجا
مع التدعيم بنجم برشلونة السابق لويس سواريز ، توقع الجميع أن تزيد القوة الهجومية لاتلتيكو مدريد شراسة فى وجوده بجوار كوستا ، إلا الواقع ظهر عكس ذلك تماما ، بعدما تعادل الأتلتيى مرتين  0-0 في أثنين من أول ثلاث مباريات من الموسم أمام هويسكا وفياريال فى واقعة تحدث لأول مرة في تاريخ اللا ليجا، ويزيد الانتكاسة عدم تسديد أى كرة على مرمى فياريال فى مباراة السبت.
 
اتلتيكو مدريد
اتلتيكو مدريد
 

شالكه فى الضياع الألمانى

حتى بعد اقالته مدربه السابق فاجنر، واصل شالكه الانهيار والضياع فى الدورى الألمانى هذا الموسم، اذ انه بعد ثلاث جولات فقط تلقى أكثر الأهداف 15 وأسوأ فارق أهداف -14، فى بداية غير مبشرة تؤكد أن مسيرة هذا الفريق العريق تسير إلى الأسوأ الموسم الحالى.

 
شالكه
شالكه
 
عبد الله السعيد يقترب من الخطيب
 
يواصل عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز تالقه، مستكملا مسيرته فى ضرب الأرقام القياسية بالدورى المصري، فبعد دخوله نادى المائة مع أساطير الكرة المصرية، إذ به يسير نحو ما هو أفضل ويحلم به أى لاعب بالاقتراب من معادلة رقم محمود الخطيب 109 أهداف، بالوصول إلى هدفه رقم 108 بعد تجاوزه أحمد الكاس "107"، وذلك بعد التسجيل فى مباراة المقاصة مساء السبت التى انتهت بفوز بيراميدز 3 - 2.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م