محكمة تركية تحكم بحجب مدونة تحدثت بشأن حقيبة زوجة أردوغان البالغ ثمنها 50 ألف دولار

الأحد، 04 أكتوبر 2020 01:14 م
محكمة تركية تحكم بحجب مدونة تحدثت بشأن حقيبة زوجة أردوغان البالغ ثمنها 50 ألف دولار

يواصل النظام التركي انتهاكاته الصارخة في ساحات العدالة، وتجلى ذلك مؤخرا في صدور حكم من محكمة تركية بحجب مدونة " القاموس المر" التي تحظى بمتابعة كبيرة من الأتراك، بسبب نشرها خبرًا حول حقيبة زوجة أردوغان البالغ ثمنها 50 ألف دولار؛ وفقا لما ذكره موقع "المونيتور" الأمريكي.

حيث أثارت الصورة في انتقادات حادة في الأوساط الشعبية التركية، التي أبدت سخطها على الفجوة بين حياة البذخ والقصور والرفاهية التي تنعم بها أسرة أردوغان، والظروف الاقتصادية الصعبة والحياة الشاقة التي تعيشها الطبقات محدودة الدخل من المجتمع التركي.

وأضاف الموقع أن حكم المحكمة التركية جاء ليكشف حالة السوء الذي بلغه المشهد السياسي في تركيا؛ فلم يعد هناك حرية لتناول أي موضوع تخص أردوغان وأسرته ولا حزب العدالة والحرية.

وقال المحلل السياسي التركي «ليفينت جولتك» إن السمعة الشائعة عن حزب العدالة والتنمية أنه حزب فاسد، لكنه يجتذب عددًا كبيرًا من الأتباع والمؤيدين بتقديم المزايا إليهم، أما الآن وقد تقلصت هذه المزايا ولم يعد هناك ما يغري المنتفعين بتأييد الحزب فقد انفضوا عنه وبحثوا عن بدائل في أحزاب المعارضة.

وختم الموقع بالقول إن أردوغان ظل يردد وعودًا جوفاء فحصد خيبة آمال مؤيديه وانصرافهم من حوله، لكن هؤلاء لم يبتعلوا إحباطهم ومرارتهم في صمت، وإنما جهروا بالهتافات المنددة باحتيال أردوغان عليهم، والمطالبة بالكشف عن أوجه إنفاق أموال الدولة ليعرفوا إن كانت تُنفق على مصارفها الصحيحة أم تنفقها زوجة الرئيس على الحقائب الفاخرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة