تستغل أحداث اليمن.. كيف تناور "موزة" متابعيها من أجل تحسين صورة الدوحة القبيحة؟

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 03:47 م
تستغل أحداث اليمن.. كيف تناور "موزة" متابعيها من أجل تحسين صورة الدوحة القبيحة؟
الشيخة موزة بنت ناصر المسند

ردود فعل مستنكرة وغاضبة بين مواطني دول الخليج جراء تدخلات قطر المستمرة في المنطقة العربية، وتحديدا في اليمن، فبخلاف ما يصرح به المسؤولين القطريين من إدعاءات واهية عن الأحداث في الوطن العرب، فأن تدخل الشيخة موزة بنت ناصر المسند والدة الأمير القطري في الكثير من القضايا العربية، تزيد البلة طين وتثيرالكثير من الانتقادات للموقف القطري.

آخر ما أثير حوله انتقادات حادة حول الموقف القطري من قضايا المنطقة، هو ما أثارته الشيخة موزة بنت ناصر عن ما تشهده اليمن من تطورات، ضمن الكلمة التي ألقتها في وقت سابق بمناسبة "اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات".

 

تجاهلت انتهاكات #الحوثيين.. ردود لاذعة على حديث #الشيخة_موزا المسند عن واقعة في #اليمن#إرم_نيوز #قطر pic.twitter.com/cFPsVDs9Qp

— إرم نيوز (@EremNews) September 11, 2020
وكانت الشيخة موزة المسند وقتها تتحدث عن واقع التعليم والأمية في الدول، قبل أن تتحدث عن واقعة أخرى حدثت في صعدة باليمن في العام 2018، بشكل أثار استهجان وغضب الناشطين الخليجيين، الذين هاجموها عبر منصات التواصل الاجتماعي.
 
 

زجوا بحمد بن جاسم بعد فشل مرتزقتهم وجموعهم الاعلامية وها هم اليوم يزجون بموزا المسند لعلها تنتشلهم من عزلتهم ..

يبدو أن جرائم حمد بن خليفة التي خلفت وشردت ونكلت بمئات آلاف الضحايا خارج حسبة سيدة قطر الأولى .. pic.twitter.com/f3n6TwBuEj

— إبراهيم السليمان🇸🇦 (@70sul) September 10, 2020
 
وقالت موزة في إطار مناوراتها دائمة لتجميل صورتها القبيحة: ”..أقول هذا ولا يفارق ذاكرتي مشهدقتل الأطفال وقد تبعثرت حقائبهم المدرسية، وتناثرت دفاترهم مشرعة صفحاتها بالإدانة في أغسطس من عام 2018 في محافظة صعدة اليمنية“.
 
وحينها لم تفلت موزة من انتقاد الناشطون العرب، إذ شن ناشطون سعوديون وخليجيون حملة انتقادات واسعة بحق والدة أمير قطر، بسبب تصريحاتها تلك، التي رأوا فيها تدخلا في شؤون الدول الأخرى من جهة، ومحاولة لغض الطرف عن ما ترتكبه قطر من انتهاكات في دول أخرى وتمويل للإرهاب في مختلف الدول.
 
الكاتب إبراهيم السلمان علق قائلا: ”زجوا بحمد بن جاسم بعد فشل مرتزقتهم وجموعهم الإعلامية وها هم اليوم يزجون بموزا المسند لعلها تنتشلهم من عزلتهم .. يبدو أن جرائم حمد بن خليفة التي خلفت وشردت ونكلت بمئات آلاف الضحايا خارج حسبة سيدة قطر الأولى“.
 

"موزة المسند" تستحق وبجدارة ان تكون عرابة الارهاب في الشرق الاوسط ..
" لايفارق ذهني صورة اشلاء 40 طفلا"؟!وماذا عن دماء ابناء الخليج الذين ذهبوا غدرا؟! وماذا عن ابناء الشعب السوري؟! وماذا عن ابناء الدول العربية:العراق،ومصر وتونس وليبيا؟! pic.twitter.com/qVYGiuuvfL

— د. هيفاء خليفة السويدي (@ALSUWAIDI1919) September 10, 2020
 
الدكتورة هيفاء خليفة السويدي تفاعلت مع الأمر قائلة: ””موزة المسند“ تستحق وبجدارة أن تكون عرابة الإرهاب في الشرق الأوسط .. “ لايفارق ذهني صورة أشلاء 40 طفلا“؟! وماذا عن دماء أبناء الخليج الذين ذهبوا غدرا؟! وماذا عن أبناء الشعب السوري؟! وماذا عن أبناء الدول العربية: العراق،ومصر، وتونس، وليبيا؟!“.
 

قبل أن تتحدث موزه المسند عن حقوق الإنسان عليها أن تدرك ان مذات الأطفال في #سوريا و #اليمن و #ليبيا و #لبنان وغيرها قتلوا بأسلحة #قطر وأموالها ، ولكن المصيبه الأكبر ان يسمح العالم لموزه المسند تتحدث عن حقوق الإنسان التي تعيش وضعاً سيئاً في الدوحة ،،

pic.twitter.com/82Q75HWcpw

— خالد الزعتر (@khzaatar) September 10, 2020
 
الكاتب السياسي خالد الزعتر علق على ما جاء في المقطع قائلا: ”قبل أن تتحدث موزه المسند عن حقوق الإنسان عليها أن تدرك ان مئات الأطفال في #سوريا و #اليمن و #ليبيا و #لبنان وغيرها قتلوا بأسلحة #قطر وأموالها ، ولكن المصيبة الكبرى أن يسمح العالم لموزه المسند أن تتحدث عن حقوق الإنسان الذي يعيش وضعا سيئا في الدوحة“.
 

موزه المسند والدة تميم تحاول أن تتصدر المشهد السياسي من جديد من بوابة حقوق الإنسان عبر صناعة الأكاذيب عن التحالف العربي في #اليمن للتعويض عن حالة الفشل السياسي الذي تعيشه #قطر وبخاصة على الصعيد الدولي ،،

— خالد الزعتر (@khzaatar) September 10, 2020
 
وأضاف في سلسلة تغريدات: ”موزه المسند والدة تميم تحاول أن تتصدر المشهد السياسي من جديد من بوابة حقوق الإنسان عبر صناعة الأكاذيب عن التحالف العربي في #اليمن للتعويض عن حالة الفشل السياسي الذي تعيشه #قطر وبخاصة على الصعيد الدولي“.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق