حريق الجامع الأزهر: تفاصيل جديدة.. والنيابة تجري المعاينة المبدئية

الخميس، 08 أكتوبر 2020 09:02 م
حريق الجامع الأزهر: تفاصيل جديدة.. والنيابة تجري المعاينة المبدئية
حريق الجامع الازهر
ريهام عاطف

شهد الجامع الأزهر حريق بالأمس ليتم إبلاغ غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، وعلي الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء والتي نجحت في إخماد الحريق دون وقوع أي إصابات. ومن جانبه، قال الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر الشريف، إن الحريق الذي وقع بغرفة بالدور الثالث والتي تطل على شارع محمد عبدة «الباطنية» وهي تعد واحدة من بين 72 غرفة أخرى بنفس الدور لم يسفرالحريق بها عن أي خسائر في الأرواح أو مبنى الجامع، مؤكدا أن الغرفة خالية وما زالت تحت أعمال الترميم.

وقد ترك حريق الجامع الأزهر بعد الأثار على أرضية الغرفة والسقف التي كان يغطيها الخشب ليتم التعامل مع حريق الجامع الأزهر من جانب أمن الجامع في البداية من خلال 4 طفايات حريق قبل أن تحضر قوات الحماية المدنية، مشيرا إلى أن صحن الجامع به أجهزة إنذار مبكر لكشف مثل هذه الحرائق كما يوجد حول الجامع الأزهر العديد من حنفيات الحرائق لمواجهة مثل تلك الأمور خاصة.

 شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب

حرص الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، على متابعة تداعيات حريق الجامع الأزهرمطالبا بموافاته بتقرير عاجل حول الأضرار، التي لحقت بالجامع الأزهر نتيجة الحريق لمعالجتها في أسرع وقت.

حريق الجامع الأزهر
 

المعاينة المبدئية لحريق الجامع الأزهر

من جانبها، انتهت نيابة الدرب الأحمر الجزئية من إجراء المعاينة الأولية لحريق المبنى الإداري بالجامع الأزهر، كما كلفت بندب الأدلة الجنائية لفحص أسباب الحريق والكشف عن الخسائر الناجمة عنه.

كما استمعت النيابة لأقوال العاملين بالمسجد الذين أكدوا أنهم فوجئوا بتصاعد النيران من الطابق العلوي، وعلى الفور حاولوا السيطرة عليها لحين حضور قوات الحماية المدنية، كما تم التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق