رغم معاناة القطريين.. إنشاء مجمع قصور للأسرة الحاكمة في تركيا

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 01:15 م
رغم معاناة القطريين.. إنشاء مجمع قصور للأسرة الحاكمة في تركيا

بينما يعاني الشعب القطري من القمع والجوع، ودخول الدوحة في صراعات ودعمها للإرهاب، كشفت شركات ومواقع إلكترونية تركية، عن مفاجأة صادمة للقطريين.
 
أعلنت شركة إنشاءات تركية عن قرب الانتهاء من مشروع لإقامة مجمع قصور فارهة لصالح أسرة آل ثاني القطرية، على مساحة 10 آلاف متر مربع بمدينة يالوفا شمال غرب تركيا.
 
وأوضحت الشركة أن تفاصيل المشروع الذي سيتولون إنشائه لصالح الأسرة الحاكمة في قطر قائم على مفهوم الحياة الفارهة.
 
وتشير المعلومات الواردة عن الشركة إلى الانتهاء من 75% من المشروع.
 
هذا ويقع مشروع مجمع القصور في يالوفا على مساحة 10 آلاف متر مربع، حيث يضم المجمع مبني ديوان ملكي ومباني للموظفين.
 
هذا وسيضم مجمع القصور غرف على مساحة 3 آلاف متر مربع وساحات استضافة على مساحة 3 آلاف متر مربع وساحات اجتماعات على مساحة 500 متر مربع وساحات خضراء مكشوفة.
 
وقالت مصادر فى المعارضة القطرية إن المشروع الضخم يعد بمثابة صفقة إنقاذ لاقتصاد تركيا المتهالك، مقابل استعرض أسرة تميم وتنظيم الحمدين وحبهم فى الاستعراض علي حساب الأزمات التى يعانيها القطريين فى الداخل والخارج.
 
 
وذكرت المصادر أنه بعد أن فقدت الليرة التركية قرابة 40 في المئة من قيمتها أمام الدولار، زاد اهتمام القطريين بشراء القصور التاريخية والفاخرة المطلة على مضيق البوسفور في اسطنبول، الذين ظفروا بنصيب الأسد من تلك القصور.
 
 
فيما ذكرت صحيفة «حرييت» التركية، أن 60 قصراً مطلاً على طول مضيق البوسفور في إسطنبول، بما في ذلك 30 قصراً تاريخياً، معروضاً للبيع بأسعار تتراوح بين 4.5 ملايين دولار و95 مليون دولار، وبالإضافة إلى القصور فإن حوالي 40 شقة سكنية فاخرة معروضة للبيع، بأسعار تتراوح ما بين 1.7 مليون دولار إلى 12 مليون دولار.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة