تسببت في خسائر كبيرة.. حرائق الغابات تضرب سوريا ولبنان وإسرائيل (فيديو)

السبت، 10 أكتوبر 2020 02:52 م
 تسببت في خسائر كبيرة.. حرائق الغابات تضرب سوريا ولبنان وإسرائيل (فيديو)
حرائق الغابات في سوريا

اشتعلت النيران في مناطق عديدة في لبنان وسوريا وإسرائيل، مُخلفة أضرارًا في مساحات واسعة النطاق، وسط صعوبات كبيرة تعرقل جهود إخماد الحرائق، وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن حرائق شبت فى مناطق عدة بريف محافظة طرطوس الساحلية، موضحة أن أضرارًا كبيرة لحقت بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والبيوت البلاستيكية، رٌغم جهود الأهالي وأجهزة الإطفاء وقوات الجيش السوري.
 
9b0b85d0-ce5a-4648-ac41-aa62793787ef

ونقلت "سانا" عن قائد فوج الإطفاء في طرطوس العقيد سمير شما، قوله إن "هناك صعوبة كبيرة في السيطرة على هذا الحريق حيث أسهمت شدة الرياح وعدم وجود خطوط نار وطرق زراعية للوصول إلى تلك الأراضي، إضافة إلى وعورة المنطقة جغرافيا في ازدياد مساحة الحريق.

وأضاف شما أن "الوضع صعب، ونحن نسعى جاهدين من أجل السيطرة على الحريق ضمن الإمكانيات المتاحة وبكل طاقتنا البشرية والآلية"

31-8

وأشارت وكالة الأنباء السورية إلى أن فرق الإطفاء والدفاع المدني تتعامل مع أكثر من 50 حريقاً في مناطق متفرقة من محافظة طرطوس، بينها عدة "حرائق ضخمة".

ونشرت وكالة "سانا" صورا لفرق الإطفاء في محافظة اللاذقية والتي تبرز جهودها لإخماد الحرائق المشتعلة في الغابات والأشجار والأراضي الزراعية بريف القرداحة.

إلى ذلك، أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس في سوريا بالتعاون مع عناصر الحراج بمديرية الزراعة وعناصر من الجيش السوري وأهالي المنطقة الحرائق التي اندلعت يوم أمس في منطقة الدريكيش بريف المحافظة.

32-9

وأوضح المهندس حسن ناصيف رئيس دائرة الحراج بمديرية زراعة طرطوس لوكالة الأنباء السورية أنه تم اليوم إخماد الحريق الذي أتى على مساحات واسعة من الأراضي في جبل حمد وحير برفة وبيت زينة وجنينة رسلان والدلبة وزغرين والعفصونية مشيراً إلى أن النيران أدت إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية.

وأضاف ناصيف أن الحرائق أدت إلى أضرار بسيطة في عدد من المنازل السكنية منوها بجهود الأهالي وتكاتفهم لقطع الطريق أمام امتداد النيران ومنع وصولها إلى المنازل مستخدمين كل المعدات الزراعية الموجودة لديهم.

 

0366da73-7727-40a5-892e-64b3e7ff7c89

كما أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس بالتعاون مع عناصر الحراج بمديرية الزراعة الحريق الذي اندلع أمس في منطقة حريصون بمدينة بانياس.

وأكد العقيد سمير شما قائد فوج الإطفاء أنه تم بالتعاون مع الأهالي إخماد الحريق بشكل كامل واقتصرت أضراره على الماديات.

بدوره أوضح المهندس كرم قاسم من الوحدة الإرشادية في حريصون أن عمليات الإخماد استمرت حتى وقت متأخر من ليل أمس حيث شارك الأهالي مع عناصر فوج الإطفاء بإخماد بؤر الحريق التي اشتعلت مجدداً في منطقة مزرعة الحرية بجانب وحدة إرشادية حريصون، مشيراً إلى أن النيران اقتربت من منازل المواطنين دون إلحاق أضرار بأي منها.

 

وفي لبنان، قالت مديرية الدفاع المدني بوزارة الداخلية اللبنانية، إن عناصرها عملوا منذ ليل الخميس على إخماد النيران في مساحات شاسعة من الأشجار في العديد من المناطق اللبنانية، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء الوطنية الرسمية.

وأضاف البيان أن الدفاع المدني يواصل العمل على السيطرة النيران في مناطق أخرى في جنوب لبنان، بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية واشتداد سرعة الهواء.

 

وفى سياق متصل، التهمت النيران مساحات في شمال إسرائيل، في وقت ترؤس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، جلسة تشاور مع وزير الأمن العام، والمفتش العام بالشرطة الإسرائيلية، ومفوض خدمة الإطفاء والإنقاذ، ورئيس مجلس الأمن القومي ومسؤولين آخرين، بشأن حرائق الغابات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد، حسبما قال المتحدث باسم نتنياهو أوفير جندلمان.

وشارك في عمليات إخماد النيران عناصر الإطفاء والشرطة الإسرائيلية وقيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا