أهم تصريحات الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة

الأحد، 11 أكتوبر 2020 01:57 م
أهم تصريحات الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أمل عبد المنعم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك حروب تستخدم لإسقاط الدولة وعرقلة تقدمها، عن طريق استخدام أجيال جديدة لهذه الحروب، لكي تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، لتأثير على الرأي العام في محاولة لتدمير الدولة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، أن مصر استحالة القضاء عليها بحروب من الخارج، وأهم قضية هي الحفاظ على الدولة والبلد، والفهم الحقيقي لحجم التحديات التي تواجه البلد، وهو ما تم مناقشته مع رجال السياسة والمثقفين في أعقاب 2011.

وأضاف الرئيس السيسي، أن ما تحقق خلال الـ6 سنوات، يساوي عمل 20 سنة، وأن هناك من يحاول استغلال الأوضاع داخل مصر بشكل سلبي، وأكد الرئيس السيسي، قائلاً" الكل لازم يواصل العمل،، وعدم الراحة والنوم، الكل لازم يشتغل ويشتغل حتى نتقدم.. ونبقى فاهمين أن ما يحدث من تصدير قضايا وصعوبات يتم مواجهتها هي محاولة لوقوع الدولة مرة ثانية".

وبعدها حلف الرئيس السيسي، أن ما تحقق يساوي عمل 20 عاماً، قائلاً أنا بحلف بالله.. ولسه كمان 50 سنة شغل ونقدر نعملهم في 6 سنوات،، ربنا يعينا على التنفيذ، تابع الرئيس السيسي، أنه لا يتصالح مع من يريد هدم مصر، أو يأذي الشعب المصري من سيدات ورجال وشباب وأطفال " 100 مليون مصري".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه كان يجلس مع من يحاولون هدم الدولة المصرية، وتحدث عن أزمات التعليم والاقتصاد، قائلاً " والله العظيم ما لاقيت إجابة"، وحذر الرئيس السيسي من المؤامرات التي تدبر ضد الدولة وتستهدف نزع أمن واستقرار مصر من الداخل والخارج.


وقال الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة" أنتم دائماً مستهدفين.. وعاوزين ترتاحوا من اللي بيتعمل فيكم ده ، اتصالحوا، ووجه الرئيس السيسي كلامه للدكتور مصطفى مدبولي قائلاً نعمل أية يا دكتور مصطفى نتصالح.. أنا مقدرش اتصالح مع حد عاوز يهد البلد ويأذي شعبي وولادي".

 وتابع الرئيس السيسي" لو على قد الاختلاف اهلا وسهلاً اختلف، لكن علشان تدخل تقتل وتدمر 100 مليون أقدر اتصالح إزاي، يهون عليه أطفال وسيدات وكبار مصر.. مستعد تشردهم وتوديهم يبقوا لاجئين ويتقتلوا، ومخوفتش ومقولتش بلاش علشان خاطر الناس في مصر".

 جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان " أكتوبر 73.. رمز البقاء والنماء"، والتي تأتي بالتزامن مع الاحتفال بمرور 47 عاماً على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور قيادات كبار الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا