نجوم قتلتهم عقود الاحتكار.. بهاء سلطان ومحمد رشاد والشرنوبي ممنوعون من الغناء

الأحد، 11 أكتوبر 2020 02:32 م
نجوم قتلتهم عقود الاحتكار.. بهاء سلطان ومحمد رشاد والشرنوبي ممنوعون من الغناء
محمد الشرنوبي
ندى سليم

النزاعات الفنية كانت غالبا أهم أسباب اختفاء العديد من المواهب الغنائية عن الساحة الفنية لأعوام عديدة، وقد تكون بموجب حكم قضائي، بسبب خلافات فنية نشبت بين النجوم والشركات المنتجة لهم، انتهت بعدم قدرتهم على الاستمرار بالغناء مجدداً، والاكتفاء بالأغاني اللايف عبر صفحاتهم على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي، تجنباً من التورط في دعاوى قضائية جديدة.
 

بهاء سلطان 
بهاء سلطان من المواهب الفريدة التي لمعت وحققت تاريخاً فنياً في مدة قصيرة، مع المنتج نصر محروس، منذ أن لمعت مهبته في نهاية التسعينات، وتحديداً مع انطلاق أول أغانيه "يا ترى" عام 1999، لتكون أول خطواته الفنية التي انتهت سريعة، بسبب النزاعات التي نشبت بينه وبين "محروس" غاب على إثرها "سلطان" سنوات عن جمهوره.
 
 
1000
 

ومنذ إصدار أغنية "ياترى"، ظل التعاون الفني بين الطرفين لمدة سنوات، لكنه انتهى في عام 2013 عندما دب الخلاف بينهما وانتقل الى ساحات المحاكم، ليظل بهاء سلطان 5 سنوات بعيداً عن الوسط الفني، منتظراً حكم القضاء في الأزمة الإنتاجية التي نسبت مع "محروس"، وكان ظهور "بهاء" مع صاحبة السعادة" له أثراً ملموساً في إنهاء الخلاف بين الطرفين، لكن قرار المحكمة الذى جاء بحكم لصالح "محروس" بموجبه يلزم "بهاء" باستمرار العمل معه وإصدار الألبومات المتفق عليها.


محمد رشاد 
أزمة الفنان محمد رشاد ما زالت قائمة، خاصة بعد إعلان انفصاله من المذيعة مى حلمى، نظراً لوجود خلافات بينه وبين الشركة المنتجة، والتي أسفرت عن عدم قدرته على الغناء والعمل من جديد، بموجب التعاقد المبرم بينهما، مما أدى إلى تعرضه إلى الحجر على منزله بسبب الشرط الجزائى في عقد الاحتكار  وقدره 5 ملايين جنيهاً.
 
WhatsApp Image 2020-10-11 at 1.21.13 PM
 

واشتكى "رشاد" جمهور خلال فيديو نشره على حسابه الرسمي، يوضح للجمهور حقيقة الأزمة التي يتعرض إليها، والمشكلات التي واجهها بسبب الشرط الجزائى، الذى تسبب في منعه من الغناء وهو مازال في بداية مشواره الفني.

محمد الشرنوبى 
ولا زالت الخلافات الإنتاجية بين الفنان الشاب محمد الشرنوبى، والمنتجة سارة الطباخ مستمرة، كان أخرها حذف أغنية زفاف الشرنوبى على زوجته راندا رياض، من موقع اليوتيوب، بعد أن أرسلت "الطباخ" بياناً إلى الموقع توضح بنود التعاقد الفني المبرم مع "الشرنوبى".

 

 
WhatsApp Image 2020-10-11 at 1.21.12 PM
 
 
وكان قرار نقابة الموسيقيين بمنع "الشرنوبى" من الغناء" صادم لجمهوره، بعد الخلافات القضائية التي لم تنتهى بينهما في ساحات القضاء، بموجب عقد الاحتكار بينهما، الذى ينصل أن شركة "الطباخ" هي الوكيل الحصرى للشرنوبى، وأنه ملزم بإصدار عدد من الألبومات الفنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق