محمود ياسين ونجلاء فتحي.. أشهر ثنائيات السينما الذهبية بـ20 فيلماً

الخميس، 15 أكتوبر 2020 12:01 م
محمود ياسين ونجلاء فتحي.. أشهر ثنائيات السينما الذهبية بـ20 فيلماً
محمود ياسين
أمل عبد المنعم

نودع اليوم الفنان الراحل محمود ياسين، الذي الذي غيبه الموت عن عالمنا، بالأمس عن عمر يناهز 79 عاماً، والذي تقام جنازته عقب صلاة الظهر اليوم، من مسجد الشرطة، بمدينة الشيخ زايد في أكتوبر، ثم يدفن الراحل العملاق محمود ياسين بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

وستتم مراسم جنازة الفنان الكبير محمود ياسين، اليوم الخميس، لإعطاء فرصة لأهله في بورسعيد وشقيقه في الخارج لحضور مراسم التشييع.

وداع شهيرة للفنان محمود ياسين

وكانت الفنانة شهيرة عبرت عن حزنها لوداع زوجها الراحل الفنان الكبير محمود ياسين، بنشر صورة عبر حسابها الشخصي له على موقع الفيس بوك، وعلقت عليها " رحل حبيب عمري خلاص".

تعليق شهيرة
وداع شهيرة للفنان محمود ياسين


ورحل عن عالمنا الفنان الكبير محمود ياسين، بعد مسيرة طويلة من العطاء الفني، وبعد نفي العديد من الشائعات التي تناولتها السوشيال ميديا خلال الفترة السابقة عن خبر وفاته، ليتأكد اليوم.

عائلة محمود ياسين

عائلة محمود ياسين

وذلك بعد إعلان نجله عمرو محمود ياسين، خبر الوفاة عبر صفحته الشخصية، على مواقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، قائلاً" توفى إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. انا لله وإنا إليه راجعون،، أسألكم الدعاء".

نجلاء فتحي ومحمود ياسين

نجلاء فتحي عملت ديو مع الفنان الراحل محمود ياسين، وكانا من أشهر الثنائيات في السنيما المصرية، وحققا نجاحات كبيرة، على شاشة السينما، وهذا النجاح استغله صناع السينما في عمل عدد كبير من الأعمال المتتالية تجمع الثنائي نجلاء فتحي ومحمود ياسين.

قدم محمود ياسين مع نجلاء فتحي أكثر من 20 فيلماً، عبر شاشة السينما الذهبية، كانت أكثرهم ثنائيات رومانسية وبعضها وطنية، لتكون نجلاء فتحي من أكثر الفنانات مشاركة في مشوار محمود ياسين الفني.


نجلاء فتحي مع محمود ياسين
نجلاء فتحي مع محمود ياسين

شارك محمود ياسين ونجلاء فتحي في فترة السبعينات والثمانينات أفلام عديدة منها" سنة أولى حب، والعاطفة والجسد، واذكريني، ورحلة النسيان، وسونيا والمجنون، وحب أحلى من حب، وأنف وثلاث عيون، ولا يا من كنت حبيبي، والشريدة، وامرأة مقاتلة، ومدافن مدفونة للإيجار، وشباب يحترق، وكبرياء".

ومن الأفلام الوطنية للفنانة نجلاء فتحي مع محمود ياسين " الوفاء العظيم، وبدور، والظلال في الجانب الآخر".

قصة محمود ياسين مع الألزهايمر

كانت بداية قصة محمود ياسين مع الألزهايمر، في عام 2014 عندما بدأ تصوير "صاحب السعادة" مع عادل إمام، لكن محمود ياسين غادر بشكل مفاجئ بعد إجراء بروفات خاصة بالشخصية، وفسخ العقد الذي يجمعه بالشركة المنتجة، مع تساؤلات عديدة عن سبب المغادرة، فكانت هناك أقاويل بوجود خلاف بين عادل إمام ومحمود ياسين، لكن الفنان عادل إمام نفى ذلك، وأكد على طيب العلاقة بينهما.

وفي نفس الوقت انتشرت أقاويل، بإصابة محمود ياسين بمرض الألزهايمر، وأن انسحابه من المسلسل بسبب صعوبة حفظ النص، وظل الفنان القدير خلال السنوات الأخيرة دون مشاركة في عمل فني ودون مغادرة المنزل.

بداية محمود ياسين

وولد الفنان الكبير محمود ياسين، عام 1941 في محافظة بورسعيد، عشق المسرح منذ نعومة أظافره، وشارك في مسرح المرحلة الإعدادية في بورسعيد، حتى التحق بكلية الحقوق، وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه الفنان الكبير محمود ياسين العشرات من الأعمال الناجحة.

بداية محمود ياسين
بداية محمود ياسين

 

أعمال محمود ياسين

فقدم الفنان الكبير محمود ياسين، " البهلوان، الخديوي، حدث في أكتوبر، عودة الغائب، الزيارة انتهت، بداية ونهاية، ليلى والمجنون"، كما قدم في السينما العديد من الأدوار منها" نحن لا نزرع الشوك، اذكريني، الجلسة سرية، الحرافيش، الباطنية، قاع المدينة، مولد يادنيا، الخيط الرفيع، الجزيرة، أنف وثلاث عيون، وغيرهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق