«شركات عائلة أردوغان لا تدفع ضرائب ويدعو الشعب للصبر».. المعارضة التركية تفضح أردوغان

الخميس، 15 أكتوبر 2020 12:52 م
«شركات عائلة أردوغان لا تدفع ضرائب ويدعو الشعب للصبر».. المعارضة التركية تفضح أردوغان
اردوغان
أمل غريب

استهجنت قيادات المعارضة التركية، دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المواطنين إلى «الصبر» على ما تعانيه بلاده من أزمة اقتصادية طاحنة منذ عامين، وعاد أحمد داوود أغلو، رئيس الوزراء الأسبق ورئيس حزب المستقبل، ليهاجم أردوغان، من جديد، خاصة أن أسرة الرئيس التركي والمقربين منه ينعمون بالرفاهية وتزداد ثرواتهم تضخما، بحسب ما نشرته لصحيفة «زمان» التركية.

ووجه أغلو، حديثا غاضبا إلى أردوغان، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم في سورة الحشر، في إشارة منه إلى أن الأوضاع الاقتصادية تزداد سوءًا ويعاني منها المواطنون وسط تضخم لثروة عائلة الرئيس التركي، مشيرا إلى أنه بينما يطالب أردوغان، الشعب بالصبر، قدمت الحكومة إعفاءات ضريبية ضخما تقدر قيمتها بـ9 مليارات و449 مليون ليرة تركية، لصالح شركة كاليون القابضة المؤيدة لحزب العدالة والتنمية، التي يشارك فيها زوج شقيقة الرئيس التركي.

وقال: «بعد قولك أن العالم أكبر من 5 لا تؤسس نظاما اقتصاديا في بلدك يعتمد على 5 شركات فقط، فهذا الشعب هو أكثر شعب تقبل مصطلح الصبر، أجدادنا صبروا 6-7 سنوات في تعبئة عامة، آباؤنا أيضا صبروا على القحط في الحرب العالمية الثانية، لكنهم لم يفقدوا ارتباطهم بالدولة».

وتابع: «نحن أيضا صبرنا على 4 انقلابات، ونعرف الصبر، فهذه الأمة تصبر عندما ترى أن القادة أيضا يصبرون، لكن إذا كان هناك من يحصد الثروات من صبر الشعب، فإن الشعب لن يصمت على ذلك».

في السياق ذاته، وجهت زعيمة حزب الخير، ميرال أكشنار، انتقادا حادا لحياة الرفاهية التي يعيشها الرئيس الترطي رجب أردوغان، وعائلته والمقربون منه، في الوقت الذي يدعو فيه الشعب إلى الصبر، قائلة: «حري بك بيع طائرتك البالغ سعرها 500 مليون دولار، بدلا من دعوة الشعب إلى الصبر».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق