المولد النبوي الشريف.. تعرف على أسعار الحلوى في الأسواق للفئات المحدودة

الخميس، 15 أكتوبر 2020 04:30 م
المولد النبوي الشريف.. تعرف على أسعار الحلوى في الأسواق للفئات المحدودة
حلوى مولد النبوي
أمل عبد المنعم

تشن الأجهزة الرقابية حملات عديدة قبل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف،  لكشف الحلوى المغشوشة والمقلدة والتي تضر بصحة المواطنيين، ولذلك أكد عبدالله إمام، عضو شعبة الحلوى بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك استقرار وثبوت في أسعار حلوى المولد النبوي الشريف، خلال هذا الموسم.

وأضاف إمام في تصريحاته الصحفية، أن ثبت أسعار المدخلات يؤدي إلى عدم ارتفاع أسعار الحلوى الخاصة بالمولد النبوي الشريف، مع تلبية احتياجات السوق للمستهلكين من الكميات التي تطرحها المصانع طول موسم المولد النبوي.

وتابع عضو شعبة الحلوى، أن 200 ألف طن من السكر، يتم استهلاكهم منذ 20 سبتمبر حتى نهاية أكتوبر، ولذلك تزداد الرقابة على الحلوى لتراجع حلوى المولد النبوي المغشوشة والمقلدة داخل الأسواق.
أسعار حلوى المولد النبوي
مشيراً إلى أن المصانع المشهورة لا تقدم سلع رديئة أو مقلدة ومغشوشة لرفضها النيل من سمعتها، مع تقديم أسعار تناسب جميع الفئات تبدأ من 50 جنيه للطبقات المحدودة حتى 1250 جنيهاً للطبقات الأعلى.

مناسبة المولد النبوي الشريف

أما في هذه المناسبة يحرص الشباب في الريف المصري بإحضار موسم وعلب حلوى للفتيات في حالة الخطوبة منهن، وتقدم كهدية من الخاطب لخطيبته في المولد النبوي الشريف.

ويفصلنا 14 يوماً عن الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف 2020، كما أعلن علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1442 سوف تتوافق مع يوم 18 أكتوبر الجاري، وبذلك يكون المولد النبوي الشريف 2020 يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر الحالي.

موعد المولد النبوي الشريف 2020

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، أن عدة شهر صفر ستكون 30 يوماً، وتكون بداية مولد شهر ربيع الأول في تمام الساعة 9.31 ليلاً بتوقيت القاهرة المحلي، ويكون يوم الرؤية الجمعة الموافق 16 أكتوبر الجاري، مؤكداً أن المولد النبوي الشريف 2020 يوافق يوم الخميس 29 أكتوبر الحالي.

المولد النبوي الشريف 2020

وأضاف القاضي، في تصريحات صحفية، المولد النبوي الشريف 2020 يتم تحديده بعد ثبوت أن الهلال الجديد لن يولد في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية والقاهرة بعد غروب الشمس " يوم الرؤية"، وبهذا يصبح يوم السبت 17 اكتوبر الجاري هو المتمم لشهر صفر، ليكون غرة شهر ربيع الأول فلكياً يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري، ويتم الأحتفال بالمولد النبوي الشريف 2020، بعد 12 يوماً من بدايته.

إجازة المولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون كل عام في 12 من شهر ربيع الأول وفقاً للتاريخ الهجري، بالمولد النبوي الشريف، والذي أعلن أنه فلكياً يوافق يوم الخميس الـ29 من شهر أكتوبر الجاري، على أن يكون بداية شهر ربيع الأول توافق 18 أكتوبر الجاري فلكياً.

وتعطي الحكومة يوم المولد النبوي الشريف 2020 الذي يوافق الخميس 29 أكتوبر 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام " الحكومي"، والخاص.

وللمصريين في إجازة المولد النبوي الشريف تتصدر العادات والتقاليد من شراء حلوى المولد النبوي، ويحرص الأباء على شراءها لأبنائهم، كما أن هناك عادات قديمة بشراء العروسة والحصان الحلاوة، كما تقام احتفالات بالمولد النبوي الشريف خاصةً في الطرق الصوفية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا