عقبات جديدة في طريق بايدن نحو البيت الأبيض.. ملفات جديدة تؤكد تورط نجله في قضية فساد

الخميس، 15 أكتوبر 2020 04:30 م
عقبات جديدة في طريق بايدن نحو البيت الأبيض.. ملفات جديدة تؤكد تورط نجله في قضية فساد

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تتزايد الأزمات والعقبات في طريق المرشح الديمقراطي جو بايدن، بعدما بات في مأزق كبير وتورط نجله في شبهات فساد.

صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، قالت إن نجله هانتر بايدن قدم له أثناء عمله نائباً للرئيس أوباما أحد كبار المسئولين التنفيذيين فى شركة أوكرانية للطاقة، قبل أقل من عام من قيام بايدن بالضغط على مسئولى الحكومة فى كييف من أجل إقالة مدعى كان يحقق فى الشركة.

ووفقاً لوثائق نشرتها الصحيفة الأمريكية، فإن التقرير الذى لم يتم الكشف عنه من قبل، ورد ذكره فى رسالة تقدير يُزعم أن فاديون ببوزخارسكى، مستشار لمجلس إدارة شركة بوريسما قد بعثها إلى هانتر بايدن فى 17 إبريل 20915، أى قل عام من انضمام هانتر إلى مجلس إدارة الشركة بمرتب قيل إنه وصل إلى 50 ألف دولار شهريا.

 

 

 

ووفق الصحيفة فإن مستشار الشركة وجه الشكر لهانتر بدعوته لزيارة واشنطن ومنحه فرصة لقاء والده وقضاء بعض الوقت معه، معربا عن تقديره وسعادته بذلك، كما أظهرت رسالة سابقة في مايو 2014 أن بوزخارسكى، الذى يعد المسئول التنفيذى الثالث فى شركة بوريسما، قد طلب من هانتر المشورة حول كيفية استخدام نفوذه باسم الشركة.

وأوضحت أن هذه المراسلات التى تتعارض مع إدعاء جو بايدن بأنه لم يتحدث أبداً مع ابنه عن صفقات عمله فى الخارج، موجودة فى مجموعة هائلة من البيانات التى تم استردادها من جهاز لاب توب، زاعماً أن صاحب محل لصيانة الأجهزة قال إن العميل الذى أحضر جهاز "ماكبوت" أتلفته المياه من أجل إصلاحه لم يدفع أبدا ثمن الخدمة أو استعادته او القرص الصلب الذى تم تخزين المحتويات عليه، مضيفاً أنه حاول الاتصال به مرارا  دون جدوى.

ولم يستطع صاحب المحل أن يعرف العميل على أنه هانتر بايدن، لكنه قال إن جهاز اللاب توب يحمل ملصقاً لمؤسسة بيو بايدن، التى تحمل اسم شقيق هانتر الراحل والمدعى العام السابق فى ديلاور.

 

 

وعلق مذيع فوكس نيوز شون هانيتى قائلاً إنه يمثل سيلا من المعلومات اللعينة التى تتحدث عن الممارسات الفاسدة لأعمال عائلة بايدن، مضيفاً بعد نشر مقطع يتعهد فيه بايدن بالفصل بين عمله والمصالح الشخصية: لو تم انتخابه، إن ما شاهدتموه الآن هو بايدن يكذب مباشرة أمام وجوهكم.

 

 

وفي خطوة مثيرة للجدل، قرر موقعا فيس بوك وتويتر الحد من نشر تقرير نيويورك بوست عن جو بايدن، باعتباره غير موثوق فيه.

وقالت صحيفة الجارديان إنه فى خطوة غير مسبوقة ضد إحدى وسائل الإعلام الكبرى منع تويتر مستخدميه من نشر روابط لتقرير الصحيفة أو صور من التقرير، موضحة أن هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها شركة تويتر مباشرة بتقييد نشر معلومات من موقع إخبارى.

وعلقت شركة تويتر بقولها أنها تحد من نشر المقال بسبب أصول المواد التى شملها التقرير، فى حين وضع موقع فيس بوك قيود على نشر المقال وقال إن هناك شكوك بشأن مصداقيته.

وفى نفس السياق، علق الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مقال صحيفة "نيويورك بوست"، وأكد أن بايدن يجب اعتباره "سياسيا فاسدا" ولا يجب أن يترشح لهذا المنصب.

 

 

وقال إن الرسائل الإلكترونية تظهر كذب إدارة أوباما وعلاقتها مع روسيا ومع أوكرانيا، ساخرا من اتهام إدارته بوجود علاقة مع روسيا. وانتقد وسائل التواصل الاجتماعى، مثل تويتر، بعد منعها المتحدثة باسم البيت الأبيض من إعادة نشر مقال نيويورك بوست، قائلا إنهم منعوها من نشر الحقيقة، مضيفاً أن هانتر ابن بايدن حصل على امتيازات لمجرد أن والده نائب الرئيس، حيث استطاع أن يجمع الملايين من الدولارات بعد أن تم تسريحه من الجيش، وطالب بايدن بالاعتذار للشعب الأمريكي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق