وثائقي إكسترا نيوز: هكذا استخدمت مخابرات أردوغان تطبيقا للإبلاغ عن المعارضين بألمانيا

السبت، 17 أكتوبر 2020 02:47 م
وثائقي إكسترا نيوز: هكذا استخدمت مخابرات أردوغان تطبيقا للإبلاغ عن المعارضين بألمانيا

عرضت قناة اكسترا نيوز، فيلما تسجيليا عن النشاط السري لمؤسسات أردوغان في ألمانيا، وطرق تعقب أردوغان لمعارضيه في الخارج، والتي وصلت لأروقة البرلمان الألماني، وبحسب ما ورد في تقرير البرلمان، فإن طلبات لجوء المسؤولين الأتراك لألمانيا بلغت 1030 موظفا حكوميا وأكثر من 300 موظف يحمل جواز سفر دبلوماسي.

وكشف الفيلم عن استخدام المخابرات التركية لأحد التطبيقات الخاصة بالتواصل، حيث تم تطويرها بطريقة تقتصر على الشبكة المحددة للتواصل عليه في ألمانيا، حيث يقوم أعضاء الشبكة من خلال التطبيق التبليغ عن أي شخص ينتقد أردوغان، وتولت تطبيقه القنصلية الألمانية في ميونخ، وتم من خلاله الوصول لعدد من المعارضين وتهديدهم بالقتل في ألمانيا.

 

يحتوى التطبيق على مكان مخصص لوضع بيانات البلاغ وإدخال تفاصيل الشخصية المبلغ عنها، بالإضافة إلى سبب البلاغ وتفاصيل الاتصال الخاصة بالشخص المبلغ عنه.

 

وكشف الفيلم عن تجسس النظام على عدد من الموظفين الألمان، بالإضافة إلى التجسس على المعلمين الأتراك والألمان، وتم تطوير تطبيق يتم استخدامه من أعضاء شبكة التجسس التابعة لأردوغان، وتم تهديد أحد الشبان بضرورة التوقف عن مهاجمة أردوغان على مواقع التواصل الاجتماعي، وإلا سيتم قتله، وحاول القائمون على صناعة الفيلم الوصول له ولكنه اعتذر خوفا من البطش به.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا