انتخابات مجلس النواب.. منافسات قوية في محافظات الصعيد

الأحد، 18 أكتوبر 2020 12:00 ص
انتخابات مجلس النواب.. منافسات قوية في محافظات الصعيد
مجلس النواب
سامي سعيد وعادل عقل


الجيزة على صفيح ساخن.. الدقي والعجوزة الأكثر شهرة.. وسوهاج تحت سيطرة العائلات.. والبداري الأكبر جذباً للمرشحين في أسيوط.. ومواجهة بين العرب والأشراف في قنا 
 
وضع القدر قطاع الصعيد في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، لتبدأ السخونة السياسية للمعركة الانتخابية مبكراً، فالصعيد معروف عنه منذ قديم الأزل تحكم بعض العائلات والقبائل في مصيره السياسي، إلا أن الأمر هذه المرة جد مختلف، فبعد قانون تقسيم الدوائر تغير الأمر ولم يعد للقبلية مساحة في هذه الانتخابات الي تتطلب فكراً معاصراً. 

الجيزة.. 355 مرشحاً يتنافسون على 25 مقعداً 
وفقا لقانون تقسيم الدوائر يوجد في محافظة الجيزة 12 دائرة انتخابية تتضمن 25 مقعدا يتنافس عليهم 355 مرشحا بمعدل 14 مرشحا لكل مقعد، وهو المعدل الطبيعي في باقي المحافظات. 
 
تعد دائرتي أوسيم والجيزة أبرز دائرتين بهما منافسة طاحنة بين المرشحين، ففي دائرة أوسيم والوراق يوجد 63 مرشحًا من بينهم 8 سيدات ينافسن على 3 مقاعد من بين هؤلاء المرشحين 4 نواب حاليا والذين مثلوا الدائرة علي مدار 5 سنوات وهم هيام حلاوة، ومحمود الصعيدي، وسعد بدير، وأحمد يوسف عبد الدايم بجانب 57 مرشحا جديدا أغلبهم من الشباب.
 
وفي دائرة الجيزة يوجد 19 مرشحا يتنافسون على مقعدين، ويأتي أبرز المرشحين النائب الحالي محمد أبو العنين بالإضافة الي النائب عبد الرحيم علي والنائب أحمد مرتضي منصور بالإضافة الي مرشحي حزب مستقبل وطن زكي عباس ومنتصر رياض، وتدور بينهم منافسة طاحنة في هذه الدائرة التي تم تعديلها خلال تقسيم الدوائر الأخير.
 
وفي دائرة إمبابة يوجد أيضا 19 مرشحًا على مقعدين، والمعروف عن إمبابة أنها من الدوائر الانتخابية الأكثر سخونة، وكان مخصص لها في انتخابات 2015، 4 مقاعد، لكن مع تقسيم الدوائر الجديد خصص لها مقعدين فقط، وشهدت منافسات شرسة على مدار الانتخابات التشريعية السابقة، ويعتمد كل مترشح على شعبيته وأفراد عائلته في حشد الأصوات. 
 
ويتنافس في دائرة إمبابة عدد من المرشحين من مختلف الأحزاب والمستقلين وهو ما يجعل المعركة أشد سخونة، على أرض الواقع، وذلك في ظل ما تشهده الانتخابات من سخونة هذه المرة، وتشهد المعركة الانتخابية سخونة لأن نوابها الأربعة الحاليين يخوضون المعركة الانتخابية من جديد، ولكن تختلف هذه المرة لأنها على مقعدين فقط، وهو ما يجعل المعترك الانتخابي أشد سخونة، وأيضا خوض عدد محدود من الوجوه الجديدة هذه المرة.
 
ويخوض في هذه المرة، الانتخابات البرلمانية كل من النواب الأربعة للدائرة ، إيهاب الخولى، عن حزب المحافظين وطارق سعيد حسنين، عن حزب مستقبل وطن ونشوى الديب، مستقل وشادية ثابت، مستقل بالإضافة إلى محمد رشاد عبد اللطيف على حزب الوفد، واشرف عجيب ، مستقل، واحمد السيد محمود، مستقل، وعاطف خلف هرني، مستقل، أحمد على القماح، مستقل، ومصطفى الصعيدى، مستقل، وكريم سمير محمود، مستقل، وهشام ديك عن حزب المؤتمر، وطارق عبد العال، مستقل، واشرف الصعيدي، مستقل، وراوية حلاوة، مستقل، ومحمود رجب، مستقل، والسيد فتحي، مستقل، ومحمود فرج ، مستقل ، ورضا الجويلي، مستقل.
 
واللافت في الدائرة أن المرشحين عن الأحزاب أقل بكثير عن عدد المستقلين، حيث يخوض فقط 4 مرشحين عن الأحزاب، من واقع 19 مرشح، الأمر الذى يظهر أن الدائرة ستشهد معترك انتخابي قوى هذه المرة، وخاصة مع قلة نسبة المقاعد المخصص لها عن انتخابات 2015.
 
وفى أبو النمرس التي تضم "مركز أبو النمرس _قسم الحوامدية " المخصص لها مقعدان، تشهد منافسة شرسة بين 23 مرشحاً، 19 منهم يخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية مستقلين، ومرشحين لحزب مستقبل وطن، ومرشح وحيد لكل من حزبى المحافظين وحزب حماة الوطن.
 
وفيما غابت المرأة عن انتخابات مجلس النواب بالدائرة، رشح حزب مستقبل وطن، حسام عاشور أيوب، ومحمد رشاد البرتقالى، فيما دفع حزب المحافظين بالمرشح أحمد رمزى يمامه، فيما اختار حزب حماة الوطن، أحمد عبدالغفار بعيلة، لتمثيله في الانتخابات، وتضم قائمة المرشحين أحمد الفخرانى، وأحمد الجمل، عصام الخولى، عمر محمد شعيب، محمد هيبه، أحمد جمعه جزر، فارس ابو الدهب، محمد فتحى زويل، هشام أبوسريع البربرى، محمد فتحى هلال مرسى ابوالدهب، عتريس أبوعامر، كابتن حمادة الديب، علاء عادل محمد على عقبى، إبراهيم خالد ابوالدهب، عبدالرحمن أبوطالب، ماجد هلال، إبراهيم حموده، عبدالناصر الخولي، هيثم جمال على سالم.
 
ويتنافس 18 مرشحا بدائرة الصف حيث خصص لها مقعداً وحيدا كما هو الحال في دائرة أطفيح حيث يوجد مقعدا وحيدا ينافس عليه 13 مرشحا وسط منافسة كبيرة لمرشحي حزب مستقبل وطن،  فيما تشهد دائرة بولاق الدكرور، منافسة حادة في انتخابات مجلس النواب بنظام الفردي، حيث يتنافس 54 مرشحا على 3 مقاعد.
 
والمعروف عن دائرة بولاق الدكرور بأنها من أكثر الدوائر الانتخابية سخونة وحدة فى المعركة الانتخابية حيث شهدت منافسات شرسة تصل لحد الاشتباكات على مدار الانتخابات التشريعية السابقة، ويعتمد كل مترشح على شعبيته وأفراد عائلته في حشد الأصوات، ويتنافس على الدائرة ذات الـ 3 مقاعد، 54 مرشح من أحزاب ومستقلين وهو ما يجعل المعركة أشد سخونة، على الأرض، كما أن قائمة المرشحين لم تختلف كثير عن المرشحين الذين دفعوا بأسمائهم فى انتخابات النواب لـ 2015 إلا بعدد محدود من الوجوه الجديدة التي تخوض السباق هذه المرة.

الفيوم 80 مرشحا ينافسون 10 مقاعد في أربع دوائر انتخابية 
 يوجد في محافظة الفيوم 80 مرشحًا ينافسون علي 10 مقاعد في أربعة دوائر انتخابية، وبلغ عدد المتقدمين للانتخابات في الدئرة الأولى ومقرها مركز ومدينة الفيوم 12 مرشحًا، بينما في الدائرة الثانية ومقرها مركز إطسا 21 مرشحًا ومرشحة، وفي الدائرة الثالثة ومقرها مركزي طامية وسنورس 27 مرشحًا، وفي الدائرة الرابعة ومقرها أبشواي والشواشنة ويوسف الصديق 21 مرشحًا. 
 
تعتبر الدائرة الأولى بمحافظة الفيوم والتي تضم أقسام "أول الفيوم – ثان الفيوم – الفيوم الجديدة" أشرس الدوائر الانتخابية بالمحافظة والتي تشهد منافسة قوية بين 12 مرشحا لانتخابات مجلس النواب 2020 يتنافسون على 3 مقاعد وخرجت السيدات خارج السباق فلم تشهد الدائرة ترشح أي سيدة للمنافسة للفوز بأحد المقاعد. 

المنيا 187مرشحا ينافسون علي 16 مقعدا في 6 دوائر انتخابية 
يوجد في محافظة المنيا 187 مرشحًا، يتنافسون علي 16 مقعداً في 6 دوائر انتخابية ففي الدائرة الأولى ومقرها قسم أول المنيا، وتضم مدينة المنيا والمنيا الجديدة وقرى مركز المنيا، تخوض سيدتان المعركة في مواجهة 30 مرشحًا من الرجال فيما خلت 3 دوائر انتخابية من وجود سيدات لخوض المعركة وهي الدائرة الرابعة ومقرها مركز أبو قرقاص، والدائرة الخامسة ومقرها مركز ملوي، والدائرة السادسة ومقرها مركز ديرمواس. 
 
وتشهد الدائرة الثانية ومقرها سمالوط بمحافظة المنيا، صراعا ساخنا بين المرشحين، حيث أعلنت القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب 2020 عن ترشح 33 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد بنظام الفردي، وتشهد قائمة المرشحين منافسة ساخنة بين 7 أحزاب؛ وهى مستقبل وطن والإصلاح والتنمية والحرية والمحافظين وحماة الوطن والمصري الديمقراطي، هذا إلى جانب النواب السابقين الذين يتنافسون بشكل كبير مع النواب الحاليين على الحصول على المقاعد وقد شملت القائمة ترشح 33 مرشحا وفي الدائرة الثالثة، ومقرها مركز مغاغة 44 مرشح على 4 مقاعد.
 
تعد الدائرة السادسة بالمحافظة ومقرها مركز دير مواس أقصى جنوب محافظة المنيا من أقل الدوائر الستة بالمحافظة في عدد المتقدمين للترشح على مقعد الدائرة حيث تقدم 17مرشح فقط للمنافسة على المقعد الوحيد المخصص للدائرة.

 الوادي الجديد 24 مرشحا 
يبلغ عدد المرشحين على مستوى دائرتين انتخابيتين بالمحافظة 24 مرشحًا انتخابيًا يتنافسون على مقعدين للفردي، بواقع 8 مرشحين في دائرة الخارجة الانتخابية و16 مرشحًا على المقعد الفردي بدائرة الداخلة الانتخابية، والتي تضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، وذلك بعد أن جرى استبعاد مرشحين لعدم استكمال الأوراق، وهما محمد طه حماد، وأسامة حسين موسى، بالدائرة الأولى.
 
 كما انسحب أحد المرشحين بدائرة الداخلة الانتخابية رسميا، وهو المرشح حزين محمود عبد القادر، وفي الدائرة الأولى، ومقرها الخارجة ترشح على المقعد الفردي كلا من عبدالحميد منصور على عن حزب مستقبل وطن ،وقدري عبدالعزيز إبراهيم بركة عن حزب الريادة، ومحمد ناصر الياس عباس عن حزب المؤتمر، كما ترشح مفردة مستقل كل من أحمد محمد أحمد العقاطي، وخيري محمد خضر طليب و حسام محمد حسين هلالي  ومحمد أحمد عيسى وأنور محمد رضوان.
 
وفى الدائرة الثانية ومقرها الداخلة، ترشح كلا من حمدي عبد الله مبارز عن حزب الوفد، وعربي كامل يماني عن حزب مستقبل وطن، كما ترشح فردى مستقل كلا من أحمد حنفي أبو بكر، عبد الحميد محمد محمد على، محمد مصباح على محمد ، وأحمد توفيق محمد حسين، أنور كمال الدين قاسم، محمد أحمد مصطفى سليمان، وعاطف علوي ومحمد أحمد سنوسي إبراهيم ، أحمد مجاهد محمد، أحمد فتحي محمد، محمد عبد الله مهدى، رضا فاروق محمد ، حمدي محمد سيد سيدهم، الدائرة الثانية، حمدي محمد حسن، الدائرة الثانية.

91 مرشحاً في بني سويف 
يوجد في محافظة بنى سويف 4 دوائر انتخابية فردية حيث يوجد 91 مرشحًا ينافسون لحسم 8 مقاعد في الدائرة الأولى ومقرها شرطة بني سويف وتضم مركز وبندر بني سويف وبني سويف الجديدة، والمخصص لها مقعدين، وضمت أسماء المرشحين امرأة واحدة عن حزب المصريين، و2 من النواب الحاليين، و7 مرشحين عن أحزاب في مواجهة 17مرشحا مستقلا، ليصل إجمالي عدد المرشحين إلى 24 مرشحا عقب تنازل مرشح. 
 
وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة ناصر وتضم مركزي ناصر والواسطى ومُخصص لها مقعدان، ويتنافس بالدائرة 32 مرشحا بينهم 11 مرشح حزبي، وسيدة واحدة  أما الدائرة الثالثة  والتي مقرها مركز شرطة إهناسيا وتضم مركز إهناسيا غرب المحافظة، والتي خلت من ترشح العنصر النسائي، وخٌصص لها مقعد وحيد، يتنافس عليه 7 مرشحين بينهم حزبيين اثنين و5 مستقلين. 

سوهاج.. 195 مرشحا ينافسون لحسم 14 مقعداً 
بلغ عدد المرشحين في محافظة سوهاج نحو 195 مرشحا ينافسون علي 14 مقعد بـ6 دوائر انتخابية، ومن بين المرشحين نواب مجلس شعب ومجلس الشورى سابقين وضباط شرطة على المعاش واطباء ومحامين وصحفيين ومهندسين وسكرتيري محكمة ونيابات وموظفين فى البترول و مصلحة الجمارك ومقاولين وخمس سيدات، كما خلت الكشوف الفردية والقائمة من ابرز النواب وهم  السيد الشريف وكيل مجلس النواب واحمد حلمى الشريف عن دائرة اخميم وخالد ابوزهاد عن دائرة جهينة واحمد هريدى عن دائرة طهطا  وعلاء مازن عن دائرة سوهاج.
 
ففي الدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج وتضم (مركزى سوهاج وجزيرة شندويل وأقسام أول وثان سوهاج وسوهاج الجديدة)، وبلغ عدد المرشحين بالدائرة 21 مرشحا للتنافس على مقعدين ، وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز أخميم وتضم (مركزى أخميم وساقلتة وقسم الكوثر): بلغ عدد المرشحين بالدائرة 27 مرشحا للتنافس على مقعدين .
 
كما ينافس في الدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة  15 مرشحا للتنافس على مقعد واحد وفي الدائرة الرابعة وهي مركز طهطا بلغ عدد المرشحين بالدائرة 49 مرشحا للتنافس على 3 مقاعد ، أما الدائرة الخامسة ومقرها جرجا يوجد  27 مرشحا للتنافس على مقعدين. 
 أما الدائرة السادسة والتي تضم مركز المنشاة فيوجد بها بالدائرة 18 مرشحا للتنافس على مقعد واحد فيما بلغ عدد المرشحين بمركز البلينا وهي مقر الدائرة السابعة فيوجد 24 مرشحا للتنافس على مقعدين فيما ينافس 13 مرشحا في دائرة دار السلام وهي الدائرة الثامنة بالمحافظة لحسم مقعد واحد 

163 مرشحا بأسيوط للمنافسة على 12 مقعداً 
يوجد 163 مرشحًا بمحافظة أسيوط للمنافسة على 12 مقعدا بالدوائر الأربعة الموجودة بالمحافظة وكانت محكمة شمال أسيوط الابتدائية، برئاسة المستشار أسامة السمان، ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020، قد تلقت أوراق المرشحين للانتخابات، منهم 33 طلبًا في الدائرة الأولى، ومقرها قسم أول أسيوط، و25 طلبا في الدائرة الثانية ومقرها "القوصية، 41  طلبا في الدائرة الثالثة ومقرها "الفتح" و٢١ طلبا في الدائرة الرابعة ومقرها "أبوتيج". لتسجل بذلك دائرة أبنوب والبداري أعلى نسبة مرشحين والتي كانت القائمة الوطنية قد قامت بفتح الدائرة وترشيح أربعة مرشحين عن حزب مستقبل وطن والشعب الجمهوري.

محافظة قنا 138 مرشحاً على 9 مقاعد
تعتبر محافظة قنا من المحافظات التي تعتمد على القبيلية والعائلات العريقة البرلمانية، تم تقسيم محافظة قنا لـ4 دوائر انتخابية، ترشح عليها 138  مرشحاً، منهم في الدائرة  الأولى ومقرها مركز وبندر قنا 37 مرشحا، يتنافسون على مقعدين، وسوف تشهد هذه الدائرة صراعات قوية بين الأشراف والعرب. 

77 مرشحاً بينهم 3 سيدات يتنافسون على المقاعد الثلاثة للأقصر 
تشهد محافظة الأقصر منافسة قوية على 3 مقاعد، حيث يبلغ حالياً عدد المرشحون 77 مرشحاً محتملاً تدور بينهم معركة انتخابية كبيرة فى مختلف قرى ونجوع المحافظة، بينهم 3 سيدات فقط.
 
وشملت قائمة المرشحين فى دائر بندر ومركز الأقصر 34 مرشحا يتنافسون على مقعد فردى واحد، كل من (الطيرى حسن - عبدالنبى حسين رشيدى - أحمدإدريس عبدالرحيم الإدريسى - أحمد حسين خليل أحمد - ناهد أحمد شوقى حسين - عبدالله محمد على بدوى – بغدادى مصطفى محمود - حسنى محمد محمد على محمد -خالد عبد المنعم عبد المعطى مكى - أحمد يوسف محمد محمد العطيفى – بهاء الدين أبو الحمد عثمان عبد العاطى - علاء الدين راشد أحمد – خالد فكرى حامد – أيمن فؤاد أحمد عثمان – محمد مصطفى محمود على – هانى ثروت مقار سمعان - الحسين بكرى نوبى أحمد -محمد أحمد خليل سليمان - محمود بغدادى عبدالراضى – إبراهيم عبدالصبور عبداللطيف - نوبى سيد حسن سليمان - طاهر محمد محمود أحمد الملوانى - منتصر عبده همام البشيرى – الهام على طايع عمر - عبد الهادى رزق عبد السيد رزق – عبد المعز محمد على بكرى – أحمد سيد أحمد على – ممدوح الطيرى ذكى مسعود - عمار معوض أحمد يوسف – كرم محمد خليل أحمد - جرجس فيلس تاوضروس شنودة - عبد الرحمن أحمد حسين محمود بشارى - عادل محمد حرز الله محمد - جمال محمد أحمد اسماعيل).
 
أما فى دائرة القرنة وأرمنت يتنافس 23 مرشحا على مقعد فردى واحد، وهم كل من (محمد محمود يسين أبو السعود - منتصر أمين سليم - أحمد حسن عطية الله فرشوطى - علاء الدين محمد محمد الغزالى - محمد بهجت أحمد محمد أحمد الصن - عبد المنصف ياسين عبد القادر أحمد - أحمد سيد أبو المجد مكى - محمد جميل الدسوقى محمد على - محمد سيد محمد بغدادى - إيهاب حسن أحمد عبدالله - ريمون فضل الله يسى داود - محمد جمعه دسوقى حسن - إبراهيم صالح محمد جوده - محمود عدلى أبو المجد محمد - عبدالوهاب حسن مختار - أحمد حمزة خليفة محمد - أحمد عباس حسن محمود - محمد عبد الباقى عبد العظيم بغدادى - العزب سيد أحمد محمد - أشرف عبد الهادى عمر بكري - منى عبد العال الصادق - حمدى متولى رشوان أحمد - زين عبدالله طايع عثمان).
 
أما دائرة مدينة إسنا يتنافس فيها 20 مرشحا على مقعد فردى واحد، وهم كل من (خالد عبد المنعم فراج عبدالرحيم مجاهد - الشاذلى الدسوقى حسين - علاء الدين أمام ركابى محمد - أبو طالب محمد قناوى محمد - باهى أمين محمد محمود - محمد أبو الغيط محمد عبد الجليل - أدهم محمد عبدالوهاب - محمود محمد الحفنى - حسن سيد محمود على - عبدالوهاب صلاح ماهر عبد الحميد - أبو الوفا عبده عبد النور عطية - حمادة عبد العزيز محمد عبد الرحيم - محمد فتحى محمد محمود - عمر عبد الستار محمد عمر - محمد سلطان عبدالمحسن مرسى - عبدالحكيم محمد الملقب بابى القاسم أحمد سليم - عبدالرازق محمد عبد المنعم عبد الفتاح زنط - محمد بدرى عبد الفتاح مصطفى - محمد النوبى عامر النوبى تقادم العمدة - إبراهيم صبرى محمد عبد اللطيف إبراهيم).

84 مرشحاً فى القائمة النهائية لانتخابات البرلمان بعد تنازل 6 في أسوان
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بأسوان، برئاسة المستشار إيهاب خلف الله، رئيس محكمة أسوان، عن القائمة النهائية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب وعددها 84 مرشحاً، بعد تنازل 6 مرشحين عن خوض المنافسة، ففى الدائرة الأولى والتى تشمل "مدينة أبوسمبل السياحية، أقسام أول وثان وأسوان الجديدة، ومركزى أسوان ودراو" ، ويتنافس فيها  34 مرشحا على مقعدين فردى، وذلك بعد تنازل أنور عبد المحسن حسن حمد، الشهير أنور العمدة، رمز طائرة الهليكوبتر.
 
كما يتنافس 13 مرشحا فى الدائرة الثانية ومقرها مركز ومدينة كوم أمبو على مقعد فردى، وذلك بعد تنازل مارك منير كامل، رمز التمساح، ويتنافس 13 مرشحا فى الدائرة الثالثة ومقرها مركز ومدينة نصر النوبة على مقعد فردى، ويتنافس 24 مرشح فى الدائرة الرابعة ومقرها مركز ومدينة إدفو على مقعد فردى بعد تنازل 4 مرشحين وهم إبراهيم يونس موسى، رمز المدفع، وابتسام محمد الصالح، رمز التمساح ، وعبد الحميد حامد حسن، رمز دراجة نارية ، وحسن جابر أمين حسن، رمز الجرس ، ليبلغ إجمالى المرشحين 84 مرشح للمنافسة على 5 مقاعد فردية.

القبائل تحسم المنافسة في البحر الأحمر
وتضم الدائرة الأولى ومقرها قسم أول الغردقة، مدينتى " الغردقة ورأس غارب"، حيث يتنافس 17 مرشحا على مقعد الفردي، بينهم مرشحان أحزاب و15 مستقلا، ومرشحو الأحزاب هم محمد محمد عبد المقصود النائب السابق، مرشح عن حزب مستقبل وطن، وتيتو إبراهيم الخطيب، مرشح عن حزب حماة الوطن، ومن بين المستقلين امراة واحدة هى المرشحة اميمة نوبى .
 
تشهد الانتخابات فى الدائرة الاولى منافسة شرسة خاصة بعدما اصبح زملاء الماضى فى البرلمان السابق يتنافسون على مقعد الحاضر، حيث إن يتنافس مرشح حزب مستقبل وطن محمد محمد عبد المقصود النائب السابق، وحماده غلاب النائب السابق، واحمد الضوى النائب السابق، على مقعد واحد بعدما كانوا زملاء فى دائرة واحدة فى البرلمان السابق .
 
ويتنافس 11 مرشحا على مقعد الفردي الوحيد بالدائرة الثانية التي تضم ثلاث مدن وهي مدن سفاجا والقصير ومرسي علم، والتي تشهد منافسة شرسة بين المرشحين، وتنتهي بفوز أحد المرشحين من مدينة القصير أو مدينة سفاجا، لكتلتهما السكنية الكبيرة، وتشهد مدينة القصير أشد منافسة بين مرشحين في الدائرة الثانية وهما المرشح المستقل محمد أبو الوفا،وناصر عطية مرشح حزب مستقبل وطن، وفي مدينة سفاجا ينافس المرشح جمال السليك مرشح حزب حماة الوطن علي مقعد الدائرة الثانية مع مرشحي مدينة القصير، حيث كان مرشح الدائرة الثانية في الاستحقاق البرلماني السابق من مدينة القصير، وفي تلك الانتخابات ننتظر من يحسم المقعد سفاجا الأكثر تصويتا أم القصير التي تقول القبلية كلمتها فيها في كل انتخابات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا