تاريخهم أسود.. وثائق تكشف تحريض شقيق أمير قطر على قتل أحد أفراد العائلة المالكة البحرينية

السبت، 17 أكتوبر 2020 08:48 م
تاريخهم أسود.. وثائق تكشف تحريض شقيق أمير قطر على قتل أحد أفراد العائلة المالكة البحرينية

كشفت وثائق أن قاضي فيدرالي أمريكي رفض هذا الأسبوع التماسات من أجل رفض دعوى تتهم شقيق أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بارتكاب مجموعة من الأعمال غير القانونية والتحريض على قتل أشخاص، بينهم أحد أفراد العائلة الحاكمة البحرينية، وسوف تستمر الدعوى المرفوعة من قبل 6 موظفين أمريكيين عملوا لصالح خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني وشبكة خصوم أمريكية، كما يواجه اتهامات بقتل موظف هندي كان يعمل سائقا لزوجته، اضافة إلى أنه أمر بقتل العديد من منافسيه في "السباقات" وشارك في أنشطة غير قانونية واسعة النطاق داخل وخارج الولايات المتحدة، وفق موقع "آراب نيوز" الخليجي

وحاول شقيق تميم تفادي المثول أمام القضاء في الدعوي عندما تم رفعها في فلوريدا في عام 2019. ولكن عندما أعيد رفع الدعوي في ولاية ماساتشوستس في يونيو 2020، اضطر إلى الاستعانة بـ 8 محامين للرد

وكتب قاضي المحكمة الفيدرالية ريتشارد جي ستيرنز: "ترفض المحكمة طلبات المدعى عليهم بالرفض دون تحيز وتسمح للمدعى عليهم بالتقدم ببيان أكثر تحديدا. يجب على المدعين، بحلول 30 أكتوبر 2020، تقديم شكوى معدلة تقضي على الادعاءات الدخيلة، وتدفع بالحقائق بطريقة مبسطة، وتحدد المزاعم ذات الصلة بكل تهمة بلغة يفهمها شخص يتمتع بذكاء معقول وإلا سيتم رفض القضية

وحددت الدعوى القضائية 29 تهمة منفصلة تقدم نظرة من الداخل إلى العالم السري المخيف والعنيف لحياة الأمير القطري الذي اشتهر بقيادة سيارات السباق وتورط في عالم من المخدرات والانحرافات الجنسية والعنف.

في الدعوى القضائية، تؤكد المحامية كاستانيدا أن خالد بن تميم آل ثانى "خلق بيئة من العداء، وسجن الموظفين بتهم كاذبة، وتسبب في إصابات شخصية، واعتدى على الموظفين وضربهم، وأحدث اضطرابات نفسية، وانخرط في عمليات انتقامية، وتدخل عمدا في علاقات العمل".

وتم توسيع الدعوى التي أعيد إحالتها لتشمل موظفين آخرين لدى الأمير القطري من ضمنهم تيري هوب وروبرت فون سميث وجيسون مولينبيك ورامز طعمة وجميعهم مواطنون أمريكيون.

وتقول الدعوى إن الشيخ خالد أمر اثنين من موظفيه بتنفيذ "8 مؤامرات منفصلة للقتل مقابل أجر" كشرط لتوظيفهم، وطُلب من هوب قتل رئيس حلبة سباق أمريكية وزوجته إثبات ولائه"، كما أمر الشيخ بقتل أحد أفراد العائلة المالكة البحرينية الذي تسابق في نفس المسابقات.

وأكدت كاستانيدا أن الشيخ خالد أمر أليندي وبيتارد بقتل امرأة مغربية كانت صديقة لزوجة الشيخ، وقالت كاستانيدا إنه كان يخشى أن تكون هذه السيدة تنقل معلومات محرجة ومشينة لمواطن سعودي في وقت كان شقيقه الأمير تميم وقطر في خلاف دولي مع السعودية.

كما تقول الدعوى أن خالد بن تميم آل ثانى حاول التلاعب بنتيجة "دوري سباق الدراجات العربي" بين 2011 و2012، أملا في تحسين ترتيب فريقه الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة