تعرف على رئيس الجلسة الافتتاحية للمجلس الشيوخ: خاض 3 حروب وحكم عليه بالإعدام

الأحد، 18 أكتوبر 2020 11:19 ص
تعرف على رئيس الجلسة الافتتاحية للمجلس الشيوخ: خاض 3 حروب وحكم عليه بالإعدام
مجلس الشيوخ

ينعقد مجلس الشيوخ الجلسة الافتتاحية، ظهر اليوم، برئاسة أكبر الأعضاء سناً، وذلك وفقاً لما ينص عليه قانون مجلس الشيوخ.
 
وبالنظر في تواريخ ميلاد أعضاء المجلس البالغ عددهم 300 نائباً، نجد أن الفريق جلال هريدى رئيس حزب حماة الوطن هو أكبر الأعضاء سناً، حيث أنه من مواليد عام 1930 ويبلغ من العمر 90 عاماً، وهو من سيدير الجلسة الافتتاحية بمعاونة أصغر الأعضاء سناً، فيما نستعرض أبرز المعلومات عن رئيس الجلسة الافتتاحية.
 
تاريخ الفريق جلال هريدي معروف في السجلات العسكرية، هو أحد أكبر القادة العسكريين سناً بالإضافة إلى أنه وضع بصمة لا ينسى في التاريخ العسكري المصري فهو مؤسس فرقة الصاعقة المصرية، وهي مجموعة من المقاتلين لها مهام خاصة وتدرب علي القيام بعمليات خاصة في ظروف استثنائية وتتلقى تدريبات مختلفة عن باقي الوحدات وذلك عام 1955 بالقوات المسلحة قبل أن ينشأ السلاح بالكامل رسميا عام 1957. 
 
وخاض الفريق جلال هريدي معظم المعارك والحروب العسكرية التي خاضتها مصر منذ حرب 48 مروراً بحرب 1956 وصولاً لحرب  1967 كما خاض عدة معارك عسكرية في  بعض الدول العربية منها سوريا، حيث كان قائداً للقوات في محافظة اللاذقية السورية خلال فترة الانفصال عن مصر عام 1961.
 
وظهر في 2012 أثناء تكريمه كأحد أبطال القوات المسلحة، وتم منحه درجة الفريق الفخري تكريمًا لدوره الريادي في القوات المسلحة المصرية، وبعد شهور من عزل جماعة الإخوان الارهابية عن الحكم أسس هريدي حزب حماة الوطن في ديسمبر 2013، وذلك بصحبة مجموعة من العسكريين السابقين وعدد من الشخصيات العامة ليترأس حتى الآن هذا الحزب الذي أصبح لها تأثير في الحياة الحزبية.
 
وخلال الأيام الماضية أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين 100 نائبا بمجلس الشيوخ وفقا لما ينص عليه الدستور كان من بينهم عدد من الشخصيات الفنية والسياسية والاعلامية كان من بينهم الفريق جلال هريدي ليصبح هو أكبر الأعضاء سنا وبناء عليه يترأس الجلسة الافتتاحية .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا