قبل 15 يوما من موعدها.. لماذا هدد ترامب بترك أمريكا إذا خسر الانتخابات الرئاسية؟

الأحد، 18 أكتوبر 2020 02:31 م
قبل 15 يوما من موعدها.. لماذا هدد ترامب بترك أمريكا إذا خسر الانتخابات الرئاسية؟
ترامب
أمل غريب

لا تتوقف حرب التصريحات الكلامية وتوجيه الاتهامات، بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، الرئيس الحالي، وجو بايدن المرشح المحتمل، لبعضهما البعض في عدة قضايا، خاصة مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، المقرر انطلاقها 3 نوفمبر المقبل.

وفي خضم الحرب الكلامية المشتعلة بين بايد وترامب، صرح الأخير بأنه قد يضطر إلى مغادرة البلاد، ما إذا خسر الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 أمام مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وصدرت تصريحات دونالد ترامب، أمام مؤيديه أثناء تجمع انتخابي جرى في مدينة ماكون بولاية جرجيا الأمريكية، وأنه سيكون تحت ضغط كبير إذا خسر أمام أسوأ مرشح للانتخابات الرئاسية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وأوضح ترامب، بأنه قد يضطر إلى مغادرة البلاد، في خضم توجيه انتقادات لازعة إلى بايدن، باعتباره أسوأ مرشح في التاريخ السياسي الأمريكي.

ويرى مراقبون، أن تصريح دونالد ترامب، لا يعدو كونه مزحة و نكتة، ولا يخرج عن سياق الدعاية الانتخابية التي اشتدت مع اقتراب موعد الانتخابات.

على الجانب الأخر، حذر جو بايدن، أنه في حال بقاء الرئيس ترامب في منصبه، فإن عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، سيرتفع في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أكبر من الحالي، وأن الشركات الصغيرة ستغلق بشكل دائم، كما وستستمر معاناة العائلات العاملة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا