محاور شرق القاهرة.. شرايين التنمية لمواجهة التكدس المروري بالعاصمة

الأحد، 18 أكتوبر 2020 04:00 م
محاور شرق القاهرة.. شرايين التنمية لمواجهة التكدس المروري بالعاصمة
محاور الطرق
ندى سليم

خطة جديدة تبنتها الحكومة المصرية، تستهدف التوسع في مشروعات محاور الطرق لمواجهة التكدس المرورى والازدحام وتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين الهامة.
 
وتعد محاور شرق القاهرة الجاري تنفيذها بمنطقتى مدينة نصر ومصر الجديدة من أهم المشروعات التي تسهم في ربط منطقة شرق القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال إقامة عدة كبارى تربط مدينة نصر ومصر الجديدة بطريق السويس الصحراوى.
 
وتمثل المحاور التي يتم تنفيذها بحى مدينة نصر، التي انطلقت منذ عدة أشهر قليلة ومازالت قائمة حتى الأن، نقطة مهمة لقاطنى تلك المنطقة، والذين كانوا يعانون من أزمة التكدس المرورى خاصة بتقاطعات شارع مصطفى النحاس.
 
واستهدفت الخطة تنفيذ 4 كبارى بشارع مصطفى النحاس الرئيسى، يواجه الأزمة المرورية بتقاطعات شارع عباس العقاد ومكرم عبيد وشارع المنهل الذى كان بمثابة كابوس مزعج لسكان مدينة نصر لمدة سنوات.
 
كما استهدفت الخطة كبارى عديدة تعمل على سرعة الوصول بين مصر الجديدة ومدينة نصر، كان أهمها كوبرى الطيران، الذى يقضى على الازدحام بمنطقة رابعة العدوية، فضلا عن إقامة كوبرى يوسف عباس الذى يخدم القادم من مدينة نصر إلى شارع صلاح سالم، فضلا عن الكوبرى الذى تم انشائه بالحى السادس الذي يعد وصلة هامة بين مدينة نصر والمتجهة الى وسط المدينة ميدان رمسيس والعباسية.
 
ومن المحاور الهامة التي تعد نقلة في شرق العاصمة، كان إقامة محور الحلمية الجديد الذى يربط مصر الجديدة بالطريق الدائرى، بطول مسافته 8.5 كم، ويستغرق القادم من مدينة نصر الى الدائرى 8 دقائق فقط مدة الوصول.
 
كما نفذت الدول العديد من الكبارى الهامة بالمرحلة الأولى، بمنطقة مصر الجديدة تشمل "كوبري الحجاز – كوبري الجلاء – كوبري العروبة – كوبري الميرغني – كوبري السبع عمارات بينما تشمل المرحلة الثانية بمنطقة النزهة مصر الجديدة "كوبري ألماظة – كوبري سفير – كوبري المحكمة – كوبري الحلمية – كوبري ميدان ابن الحكم"، والتي تستهدف القضاء على ازمة التكدس والازدحام، وتوفير السيولة المرورية لسكان تلك المناطق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا