اختفاء رئيس شركة سينا كولا بعد مطاردته لتنفيذ أحكام نهائية بحبسه في عدة قضايا

الأحد، 18 أكتوبر 2020 07:12 م
اختفاء رئيس شركة سينا كولا بعد مطاردته لتنفيذ أحكام نهائية بحبسه في عدة قضايا
رجل الأعمال مصطفى الإمام

أجبرت الملاحقات والضغوط الأمنية لإنفاذ القانون رجل الأعمال مصطفى الإمام رئيس مجلس إدارة شركة سينا كولا على تغيير محل إقامته هربا من تنفيذ أحكام نهائية صدرت لثبوت تورطه في تحرير عدد من الشيكات معدومة الأرصدة في البنوك.
 
وأكد مقربون من رجل الأعمال الهارب إنه اختفى خلال الأيام القليلة الماضية ولم يعد يظهر في محيط مسكنة أو الأماكن التي اعتاد التواجد فيها ومقار أعماله والأماكن العامة قائلين: "كأنه فص ملح وداب".
 
وأفادت مصادر معنية بأن الجهود لن تتوقف إلا بعد القبض على المتهم لتنفيذ ما عليه من أحكام إعلاء للقانون والعدالة والمساواة بين المواطنين مؤكدة أن القبض عليه مسألة وقت بعد استهدافه بعدة مأموريات في الأماكن التي يتردد عليها دون العثور عليه.  
 
ويواجه رئيس شركة سينا كولا 4 أحكام واجبة النفاذ و4 أحكام أخرى في مرحلة الاستئناف وجميعها صدرت على مصطفى الإمام في قضايا شيكات بدون رصيد وبلغت جملة الأحكام فيها 24 سنة إضافة إلى 3 سنوات حبس عاقبته بهم محكمة جنح ثان التهرب الضريبى بالمنصورة" لتهربه من دفع ضرائب تجاوزت 383 مليون جنيه وهى القضية تنظرها حاليا جنح مستأنف التهرب الضريبى والتي من المتوقع أن تؤيد حكم محكمة أول درجة حال امتناع الإمام عن سداد المستحقات لمصلحة الضرائب.
 
وتشمل قائمة الأحكام التي صدرت بحق مصطفى الإمام وجملتها 27 سنة حبس ما يلى:
 
3 سنوات حبس في حكم أصدرته محكمة التهرب الضريبى 
18 سنة حبس في 6 أحكام أصدرتهم محكمة جنح وجنح مستأنف المنصورة - بواقع 3 سنوات حبس في كل قضية- بتهمة تحرير 6 شيكات بنكية بدون رصيد لصالح الشركة الوطنية لمنتجات الذرة.
6 سنوات حبس فى حكمين أصدتهما محكمة جنح ومستأنف جنح المنصورة – بواقع 3سنوات في كل قضية – بتهمة تحرير شيكين بنكيين بدون رصيد لصالح شركة بريكاب لصناعة الأغطية البلاستكية.
 
ويواجه رئيس شركة سينا كولا مستحقات مالية يجب أن يدفعها تجاوزت حاجز الـ 400 مليون جنيه مقسمة على:
383.6 مليون جنيه للضرائب.
14.4 مليون جنيه قيمة 6 شيكات لشركة الوطنية لمنتجات الذرة.
مليونا جنيه قيمة شيكين لشركة بريكاب لصناعة الأغطية البلاستكية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا