هاشتاج «أسامة هيكل لا يصلح للإعلام» يتصدر «تويتر» بعد تجاوزاته

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 04:06 م
هاشتاج «أسامة هيكل لا يصلح للإعلام» يتصدر «تويتر» بعد تجاوزاته
أسامة هيكل

تصدر هاشتاج بعنوان «أسامة هيكل لا يصلح للإعلام»، قائمة التريندات عبر موقع التغريدات «تويتر»، بعد تجاوزاته بحق الإعلام المصري.
 
WhatsApp Image 2020-10-19 at 4.03.52 PM
 
 
وسادت حالة غضب عارمة في الوسط الإعلامى والصحفى بسبب تصريحات أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، الخاصة بأن «الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات».
 
Capture 1
 
Capture 2
 

 

Capture 4
 

 

Capture
 
ودعا طارق سعدة نقيب الاعلاميين، مجلس النقابة الى اجتماع عاجل لبحث تجاوزات هيكل المستمرة ضد الاعلام المصري، مضيفا أن هيكل ينشر اخبار  واحصائيات غير صحيحة وغير دقيقة عن الاعلام المصري.
 
 
وأوضح أنه لم يستند على مصدر رسمي لهذه الاحصائيات في الوقت الذي يؤكد فيه الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، ببيانات دقيقة أن الغالبية العظمى من الشعب المصري تعتمد على التليفزيون المصري كمصدر رئيسي للمعلومات والاخبار.
 
شهدت الأوساط الصحفية انتفاضة غاضبة ضد أسامة هيكل، الذي خرج في تصريحات مفادها إلغاء الصحافة والتلفزيون الذي لم يعد يجديان نفعا لدى المواطن، على حد قوله.
 
لم يكتف هيكل بالتصريحات السابقة التي أشعلت الغضب في صفحات الصحفيين على المسئول المنوط به إنقاذ المهنة ووضع حلولا للنهوض بها بدلا من مهاجمة الآداء من المكاتب المكيفة وخلف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، بل زاد الأمر سوءا باتهامه للصحفيين بتلقي التعليمات من جهات، لا يعلمها غير الوزير نفسه، لتحديد المحتوى المنشور.
 
وقال الصحفيون إن أسامة هيكل يتقاضى ما يقرب من مليون و500 ألف جنيه شهريا من منصبه كرئيس لمدينة الإنتاج وعضو بالنايل سات ووزير إعلام، بخلاف بدل نقابة الصحفيين، المهنة التي يريد القضاء عليها وعلى أكثر من 10 آلاف صحفي، ماذا ومن وراء وزير الإعلام الذي يعلم جيدا مهنة الصحافة والتي عمل بها كثيرا منذ بدايته.
 
وأضافوا "ما أسهل التنظير وأصعب التطبيق يا وزير الإعلام.. رجاء إما أنت تقل خيرا أو تصمت".
 
وتابعوا "كل وزير المفروض بيسعى لتطويل وتفعيل دور وزارته، إلا وزير الإعلام بيهاجم الصحافة والإعلام وبيطالب يلغيهم، حضرتك شايف إن ملهمش لازمة ومش عارف تشغلها سبها للي مؤمن بيها وعارف يشغلها".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص