الأخبار المسائي تبرز خطايا أسامة هيكل: وزير إعلام ضد «إعلام الدولة»

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:09 م
الأخبار المسائي تبرز خطايا أسامة هيكل: وزير إعلام ضد «إعلام الدولة»
أسامه هيكل
دينا الحسيني

ألقت جريدة "الأخبار المسائي" التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي، جمال الشناوي، في عددها الصادر اليوم الضوء على هجوم أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام على وسائل الإعلام المصرية، ونشره لإحصائيات غير موثقة بشأن نسب المشاهدة، الأمر الذي أصاب أبناء المهنة من العاملين بالتلفزيون المصري والصحف والمواقع الإخبارية بالإحباط الشديد.

وكتبت الأخبار المسائي  تحت عنوان: "خطايا أسامة هيكل وزير إعلام ضد إعلام الدولة"، أن هيكل أخطأ ليس في حق الإعلام المصري فقط، بل هناك أخطاء أخرى لا تغتفر بحق مدينة الإنتاج الإعلامي التي أصبحت 65% منها بلا استغلال حقيقي بسبب الفشل التسويقي والشروط التعجيزية للمنتجين، فضلاً عن إيرادات 15 منطقة تصويرية والتي قدرت بـ9 ملايين جنيه، وحصول استديوهات نزلة السمان والمريوطية على 48 مليوناً.

تقرير الأخبار المسائي نوه ايضاً إلى مساحة مناطق التصوير المفتوحة التي تبلغ مليون متر مربع والتي استغلت لتصوير 5 مسلسلات فقط من أصل 52 مسلسلاً.

الاخبار
 
وشهدت الأوساط الصحفية انتفاضة غاضبة ضد أسامة هيكل، الذي خرج في تصريحات مفادها إلغاء الصحافة والتلفزيون الذي لم يعد يجديان نفعا لدى المواطن، على حد قوله.
 
لم يكتف هيكل بالتصريحات السابقة التي أشعلت الغضب في صفحات الصحفيين على المسئول المنوط به إنقاذ المهنة ووضع حلولا للنهوض بها بدلا من مهاجمة الآداء من المكاتب المكيفة وخلف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، بل زاد الأمر سوءا باتهامه للصحفيين بتلقي التعليمات من جهات، لا يعلمها غير الوزير نفسه، لتحديد المحتوى المنشور.
 
وقال الصحفيون إن أسامة هيكل يتقاضى ما يقرب من مليون و500 ألف جنيه شهريا من منصبه كرئيس لمدينة الإنتاج وعضو بالنايل سات ووزير إعلام، بخلاف بدل نقابة الصحفيين، المهنة التي يريد القضاء عليها وعلى أكثر من 10 آلاف صحفي، ماذا ومن وراء وزير الإعلام الذي يعلم جيدا مهنة الصحافة والتي عمل بها كثيرا منذ بدايته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق