كيف ردت إذاعة القرآن الكريم على فيديو السخرية من مذيعيها؟.. على لسان هاجر سعد الدين

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:22 م
كيف ردت إذاعة القرآن الكريم على فيديو السخرية من مذيعيها؟.. على لسان هاجر سعد الدين
إذاعة القرآن الكريم

سادت على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" حالة من الغضب بعد تداول مقطع فيديو "سيت كوم" لشاب يسخر من إذاعة القرآن الكريم وطريقة أداء المذيعين بها، حيث أطلق عدد من رواد مواقع التواصل هاشتاج #ادعم_اذاعه_القران_الكريم والذى تصدر التريند فى مصر معبرا مغردين خلاله عن دعمهم لإذاعة القرآن الكريم والمذيعين بها.

وأكدت الدكتورة هاجر سعد الدين، رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق ردا على هذه الإساءة أن جمهور الإذاعة وخاصة إذاعة القرآن الكريم في ازدياد يومياً وهو ما تؤكده بحوث الاستماع والرسائل التي تتلقاها يومياً من المتابعين، لافتة إلى أنها فوجئت بهذا الفيديو المتداول واستاءت كثيراً مؤكدة أنها ترفض الرد عليه قائلة: "لو ردينا على كل حاجة مش هنخلص وهنسيب رسالتنا الأساسية.. سمعت حاجة ولم تعجبنى أفوتها وكأنى لم أسمعها".

وأضافت هاجر سعد الدين، التي تقدم برنامج "موسوعة الفقه الإسلامي" عبر الإذاعة، في تصريحات صحفية لها أن رسالتهم التي يتم تقديمها للمجتمع سامية، فإذاعة القرآن الكريم تقوم على 4 محاور رئيسية وهى القرآن والحضارة وكيف أن الحضارة الإسلامية مصدر إشعاع للحضارات الأوروبية والغربية والمحور الثالث هو الأخلاق والرابع عن العقيدة والمعاملات".

وتابعت الدكتورة هاجر سعد الدين: "هدفنا هو تثقيف المجتمع وارتقاء الوعى وتقديم كل القضايا من منظور إسلامى، وما زال جمهور إذاعة القرآن الكريم في ازدياد لما يبثه من برامج تفيد المجتمع وتعيد بناء الشخصية، ولها دورها ولها المردود لدى المتابعين بدليل التليفونات والخطابات التي ترد إلينا يوميًا".

وقالت رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، إن إذاعة القرآن الكريم والمذيعين يبذلون أقصى ما في وسعهم لتقديم رسالتهم للمجتمع، لافتة إلى أن المذيع كى يكون ناجحا لابد وأن تكون لديه القدرة على إقناع الجمهور بما يقوله ويستطيع توصيل رسالته وذلك بثقافته وإخلاصه في العمل.

يتفق مع الدكتورة هاجر سعد الدين الدكتور أيمن منصور، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الذى يؤكد أن كل الدراسات تقول إن إذاعة القرآن الكريم أعلى نسبة استماع بين الإذاعات خاصة في الفترة الصباحية.

ويضيف منصور: "الناس تميل إلى إذاعة القرآن الكريم كنوع من المباركة والإحساس بمعية الله والناس اعتادوا على هذه الإذاعة، حتى الشاب نفسه الذى انتقد الإذاعة قال إنه منذ صغره يستمع للإذاعة في منزله".

الدكتور أيمن منصور رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة
 
الدكتور أيمن منصور رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة

وأكثر ما لفت منصور وفقا لقوله، هو الجمهور الذى يشاهد الشاب، قائلا: "هم يضحكون على شيء غير مضحك فى الأساس، والشاب نفسه يسخر من طريقة المذيعين لأنه يجهل مبادئ الإلقاء واللغة العربية، حتى أنه أخطأ في الكلمات أثناء سخريته هذه".

واختتم رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بالتأكيد على أن كل إذاعة لها شخصيتها وطابعها المميز فمذيعو قنوات الأغانى والبرنامج العام يختلفون فى الشخصية وطريقة التقديم، وإذاعة القرآن الكريم لها طابعها الذى يتسق مع المحتوى الدينى الذى تقدمه وجمهورها.

في سياق متصل، وجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الشئون القانونية بالهيئة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور ضد  الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، والذى ظهر فى فيديو تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت الهيئة في بيان لها أنها ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم  في حق إذاعة القرآن الكريم التى لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي، مشددة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه، على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي، محذرة بشدة أيه جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني غير المقبول، والذى أقل من أن يوصف حتى بالانحطاط الأخلاقي، وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة