إذاعة القرآن الكريم تتصدر تريند جوجل.. ملاحقه أمنية وقضايا ضد صاحب الفيديو المسيء لها

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 06:48 م
إذاعة القرآن الكريم تتصدر تريند جوجل.. ملاحقه أمنية وقضايا ضد صاحب الفيديو المسيء لها
إذاعة القرأن الكريم
ريهام عاطف

ما تعرضت له اذاعة القرأن الكريم من سخرية وتطاول علي من بها من قامات جعلها تتصدر التريند على محرك البحث جوجل، بعد حالة الاستياء التي أصابت الجميع من محمد أشرف عضو استاند آب، والمعروف إعلامياً بصاحب الفيديو البذيء الذي هاجم وسخر فيه من إذاعة القران الكريم.

السخرية من إذاعة القرأن الكريم

بدأت الواقعة عندما تداول رواد السوشيال ميديا فيديو به سخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، ليلقي الفيديو الكثير من الانتقادات مطالبين بوقفه والتحقيق في الواقعة للوقوف على ملابساتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحبه، لتقوم الاجهزة الامنية بفحص الفيديو واتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

محمد اشرف عضو استاند اب
محمد اشرف عضو استاند اب


رد إذاعة القران الكريم

عقب انتشار فيديو السخرية قامت إذاعة القرآن الكريم بالرد عليه عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" على الممثل المصري، محمد أشرف، الساخر من برنامج بريد الإسلام، ووصفته بأنه "مهرج غير مضحك".

 

اذاعة القرأن الكريم
اذاعة القرأن الكريم

الهيئة الوطنية للاعلام

من جانبها طالبت الهيئة الوطنية للاعلام برئاسة حسين زين من الشئون القانونية بالهيئة أتخاذ كافة الاجراءات القانونية  ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، والذى ظهر فى فيديو تدوال على مواقع التواصل الاجتماعي .

مؤكده  في بيان لها أنها ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها  لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم  في حق إذاعة القرآن الكريم التى لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي، مشددة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه، على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي .

كما حذرت الهيئة الوطنية للإعلام أيه جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني غير المقبول، والذى أقل من أن يوصف حتى بالانحطاط الأخلاقي، وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده .

بلاغ للنائب العام للسخرية من اذاعة القران الكريم

وعلي الجانب الاخر تقدم المحامي ايمن محفوظ ببلاغ للنائب العام  ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم، بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو خلال الساعات الماضية.

وطالب بالقبض على صاحب فيديو السخرية من اذاعة القران الكريم وإحالته للمحاكمة العاجلة وتطبيق نص المادة 98 عقوبات، والتى تصل عقوبتها للحبس 5 سنوات، وبالغرامة: "لكل من استغل الدين فى الترويج أو التحييذ بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها، أو بالسلم الاجتماعى" ، وذلك بعد إن وصف ما وقع بأنه استهانة وإهانة برمز وصوت القرآن فى العالم العربى والإسلامى، ويستنكره كل صاحب غيره على  دينه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق